أخبار عاجلة

فورمولا 1.. بوتاس الأسرع وحادث خطير في تجارب الصين

فورمولا 1.. بوتاس الأسرع وحادث خطير في تجارب الصين
السبت - 13 أبريل 2019 - 12:00 ص"

سجل الفنلندي فالتيري بوتاس سائق (مرسيدس)، ومتصدر بطولة العالم لسباقات (فورمولا 1)، اليوم السبت، الزمن الأسرع في التجارب الحرة الثالثة، لسباق جائزة الصين الكبرى، بواقع دقيقة و32 ثانية و830 جزءا من الألف من الثانية، وحافظ الألماني سباستيان فيتل سائق (فيراري)، على المركز الثاني، بعدما احتله في التجارب الثانية، علما بأنه تصدر التجارب الأولى، واحتل المركز الثالث، شارل لوكير القادم من موناكو (فيراري)، يليه رابعا بطل العالم البريطاني، لويس هاميلتون، سائق (مرسيدس)، وجاء بالمركز الخامس، الألماني نيكو هالكنبرج سائق (رينو).

وشهدت الدقائق الأخيرة من التجارب، تعرض التايلاندي ألكسندر البون سائق (تورو روسو) لحادث خطير، ورغم أنه خرج منه سليما على ما يبدو، فإن سيارته تحطمت تماما، وذلك حسبما أفادت وكالة الأنباء الإسبانية، اليوم السبت.

وكان بوتاس قد تصدر أيضًا التجارب الحرة الثانية، أمس الجمعة، عندما حقق أسرع زمن للفة، وحقق السائق الفنلندي، الذي يتفوق على زميله لويس هاميلتون بفارق نقطة واحدة في صدارة الترتيب العام وحل خامسا في التجارب الأولى، أسرع لفة بزمن بلغ دقيقة واحدة و33.330 ثانية في التجارب الثانية، ووضعه هذا الرقم في الصدارة متفوقا بفارق 0.027 ثانية عن فيتل الذي تصدر التجارب الأولى بفارق 0.207 ثانية على غريمه هاميلتون سائق مرسيدس.
 
وجاء ماكس فرستابن في المركز الثالث متأخرا بفارق 0.221 ثانية عن بوتاس حيث أظهر السائق الهولندي أداء رائعا في التجارب الصباحية أيضا التي حل فيها في المركز الرابع، وذلك نقلًا عن "رويترز".

يشار إلى أن فريق رد بول الذي يستخدم محركات هوندا، فاز بجائزة الصين العام الماضي لكن عبر محركات رينو وبقيادة دانييل ريتشياردو مما يرشح الفريق لتكرار الانتصار، ولم يكن ممكنا أن يحتل هاميلتون أفضل من المركز الرابع بعدما أنهى التجارب الأولى في المركز الثاني خلف فيتل.
 
والسائق البريطاني هو الأنجح حتى الآن في حلبة شنغهاي الدولية لكن حامل اللقب يمكن أن يتوقع منافسة صعبة في سعيه لتحقيق انتصار لا سابق له للمرة السادسة في شنغهاي إذ أن فيراري هو المرشح للانتصار بعد الأداء المسيطر في البحرين بينما يملك رد بول، الفائز في الموسم الماضي مع ريتشياردو، فرصة أيضا.