أخبار عاجلة

سلة الأهلي رجال يفوز على الزمالك في دوري المرتبط

سلة الأهلي رجال يفوز على الزمالك في دوري المرتبط
أحمد شحاته الجمعة - 07 ديسمبر 2018 - 12:00 ص"

حقق الفريق الأول لكرة السلة رجال بالنادي الأهلي فوزا مهما على حساب نظيره الزمالك في ذهاب دور الثمانية من دوري المرتبط للمحترفين في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الجمعة على صالة الشباب والرياضة.

وشهدت الفترة الأولى والثانية تفوق كبير من جانب لاعبي الفريق الأحمر خاصة الأمريكي تود اوبراين الذي شارك لأول مرة وظهر بمستوى جيد في استرجاع الكرات والجانب الدفاعي مع تميز ابراهيم الجمال وطارق الغنام في الرميات الثلاثية وسيف سمير واحمد السلعاوي ومحمد أبوالنصر في الهجمات المرتدة السريعة.

وفي الفترة الثالثة نجح الزمالك في التحسن بشكل كبير وتقدم في النتيجة قبل أن يعود لاعبي الأهلي إلى التماسك والسيطرة من جديد والتقدم في النتيجة، وزادت خطورة اللاعبين في الفترة الرابعة بشكل كبير مع إثارة وندية من جانب الفريقين قبل أن تنتهي المباراة بفوز الأهلي بنتيجة ٧٥-٧١.

كما فاز فريق المرتبط شباب 16 سنة بالأهلي، على نظيره الزمالك، بنتيجة 66-44، في إطار ذات الجولة من المنافسات، وبهذه النتائج يحتاج الأهلي لتحقيق الفوز في مباراة واحدة من مواجهتي المرتبط، أو الفريق الأول، في إطار جولة الإياب للتأهل رسميا إلى نصف النهائي.

ومن المنتظر أن تقام مباراة الإياب بين الفريقين غدا السبت، وكان الأهلي، قد صعد لربع النهائي، بعدما تغلب على الأولمبي، فيما تأهل الزمالك، عقب تخطيه فريق القناة في إطار منافسات دور الـ16 من عمر البطولة.