أخبار عاجلة

هاميلتون يخشى صحوة فيتل في سباق سنغافورة

هاميلتون يخشى صحوة فيتل في سباق سنغافورة
الجمعة - 14 سبتمبر 2018 - 12:00 ص"
ربما يكون لويس هاميلتون، قد اقترب من إحراز لقب بطولة العالم للفورمولا 1 للسيارات، للمرة الخامسة، بعدما وسع الفارق مع أقرب منافسيه، عقب انتصاره في مونزا منذ أسبوعين، لكن فريق مرسيدس يقلل من فرص فوز السائق البريطاني في سنغافورة.
 
وخلال مسيرة الفوز بلقب الفورمولا 1، 4 مرات سابقة، ظهر هاميلتون بشكل رائع بعد العودة من العطلة الصيفية في ثلاث مناسبات، وحقق الانتصارات المتتالية مع مرسيدس ليغلق باب المنافسة.
 
ورغم أن السائق البريطاني احتل المركز الثاني في بلجيكا والأول في إيطاليا منذ استئناف الموسم في أغسطس الماضي، فإن سيارته تعد على نطاق واسع، أقل كفاءة من سيارة منافسه سيباستيان فيتل سائق فيراري، ومن المحتمل أن تكون الأفضلية للسائق الألماني خلال سباق جائزة سنغافورة الكبرى، الأحد المقبل.
 
وتراجع فيتل ثاني الترتيب بفارق 30 نقطة خلف هاميلتون، بعدما تعرض لحادث اصطدام في اللفة الأولى مع غريمه البريطاني في مونزا، ويدرك السائق البالغ عمره 31 عاما أنه لم يعد بوسعه ارتكاب المزيد من الأخطاء، قبل 7 جولات فقط على الوصول إلى خط النهاية.
 
ووصل السائقان إلى سنغافورة في موقف مشابه العام الماضي، لكن فيتل المنطلق من الصدارة اصطدم بمنافسه ماكس فرستابن سائق ريد بول، وزميله كيمي رايكونن في بداية السباق، وفاز هاميلتون بالسباق وحافظ على تفوقه حتى النهاية.
 
نتيجة بحث الصور عن لويس هاميلتون
 
وفيتل وهاميلتون هما أنجح سائقين في حلبة مارينا باي، بتحقيق 7 انتصارات فيما بينهما، لكن توتو فولف رئيس مرسيدس، قال إن التوقعات لا تصب في مصلحة سائقه البريطاني لمعادلة عدد انتصارات فيتل في سنغافورة، والوصول إلى أعلى منصة التتويج للمرة الرابعة.
 
وأوضح النمساوي فولف في بيان لمرسيدس: "سنغافورة فيها خصائص عانينا معها في الماضي. الطرق المستقيمة القصيرة والبطء والمنحنيات الضيقة والأرضية الوعرة تجعلها واحدة من أصعب الحلبات في الموسم بالنسبة لنا".
 
الدفاع عن فيتل
 
وأضاف فولف: "في العام الماضي بدأنا السباق من الصف الثالث وعدنا بالانتصار والمركز الثالث. نظريا من المفترض أن تمنح الحلبة أفضلية لفيراري، لكن الصراع على اللقب لا يزال متقاربا والتوقعات لا تعني شيئا"، كما نوه قائلآ: "نحن في منتصف تنافس شديد في البطولة، سنقاتل بكل شيء ممكن من أجل البطولتين".
 
نتيجة بحث الصور عن فيتل
 
وتعرض فيتل، الذي سيصبح زميلا في الموسم المقبل لسائق ساوبر شارل لوكلير، مع انتقال رايكونن إلى الجهة المعاكسة، لانتقادات بسبب خسارة نقاط نتيجة حماسه الزائد في القيادة، لكن فولف دافع عن السائق الألماني بعد حادث مونزا.
 
وقال فولف لصحيفة دي فيلت، عن فيتل الفائز أيضا ببطولة العالم 4 مرات: "لست محايدا على الإطلاق، لكن بالنسبة لي لويس هو أفضل سائق في السنوات الأخيرة. ورغم ذلك أرى أن الانتقادات ضد سيباستيان غير عادلة تماما".
 
وأتم دي فيلت: "إذا كان الفوز ممكنا فهو لديه الطموح للقيام بذلك بالحماس المطلوب. هذا يتطلب الكثير من الشجاعة ويتسبب أحيانا أسلوبه في القيادة في وقوع حوادث، وكان من الممكن جدا أن يكون لويس في مكان سيباستيان في حادث مونزا، وكان سباق الجائزة الكبرى سيصبح مختلفا بأكمله".