أخبار عاجلة

اليوم الثاني من كأس روجرز.. الظهور الأول لدجوكوفيتش وفافرينكا يصطدم بكريوس

 اليوم الثاني من كأس روجرز.. الظهور الأول لدجوكوفيتش وفافرينكا يصطدم بكريوس
خالد الفوي الثلاثاء - 07 أغسطس 2018 - 12:00 ص"
إعتاد كل من المصنف الثالث عالميًا سابقًا السويسري ستانيسلاس فافرينكا وبطل بطولات الأساتذة 30 مرة من قبل الصربي نوفاك دجوكوفيتش على الإعتماد على تصنيفهما في السابق لتفادي اللعب في الدور الأول من بطولات الأساتذة، ولكن بسبب الإصابات العديدة التي عانوا منها العام الماضي وبداية العام الجاري والتي أبعدتهم عن المشاركة في البطولات وبالتالي التراجع في التصنيف العالمي، بات الثنائي مجبر على اللعب في الدور الأول من بطولات الأساتذة كما سيحدث اليوم في كأس روجرز بتورنتو سادس بطولات الأساتذة هذا العام.
 
ويحتل ستانيسلاس فافرينكا التصنيف 195 عالميًا ويشارك في بطولة تورنتو ببطاقة دعوة، وتنتظره اليوم في الدور الأول مباراة من العيار الثقيل أمام المصنف 16 عالميًا اللاعب الأسترالي نيك كيريوس على الملعب الرئيسي.
 
وسبق وأن تواجه الثنائي من قبل في كأس روجرز منذ 3 سنوات وإنسنحب كيريوس في المجموعة الثالثة بسبب الإصابة، وأتت أخر مواجهة بين الثنائي في بطولة مدريد للأساتذة على الملاعب الترابية في عام 2016، وفاز كيريوس بمجموعتين دون بحصة 7-6 7-6 ليتعادلا بالتالي في المواجهات المباشرة 2-2.
 
وعقب مباراة كيريوس وفافرينكا اليوم، ستكون هناك مباراة معادة من الدور الرابع لبطولة أستراليا المفتوحة مطلع هذا العام، وذلك عندما يواجه نوفاك دجوكوفيتش نظيره الكوري الجنوبي هيون تشونج بطل البطولة الختامية للجيل الواعد العام الماضي، والذي تغلب على اللاعب الصربي بثلاث مجموعات متتالية في أستراليا في طريقه للوصول إلى أول نصف نهائي له في مسيرته في البطولات الكبرى قبل الخسارة من بطل المسابقة روجر فيدرير.
 
ومنذ بطولة أستراليا، ويعاني تشونج من إصابات في الكاحل، ويخوض اليوم 3 بطولة له منذ شهر مايو الماضي، في الوقت الذي نجح فيه دجوكوفيتش منذ أيام من التغلب على كل إصاباته والتتويج بلقبه الـ13 في بطولات الجراند سلام بإحراز لقب ويمبلدون.
 
وعقب مباراة دجوكوفيتش وتشونج، سيظهر اللاعب الكندي الشاب فيلكس أوجير ألياسيمي البالغ من العمر 17 عامًا والذي يعد أصغر لاعب متواجد في قائمة الـ150 الأوائل على العالم، حيث يحتل التصنيف 133 عالميًا، والذي سيواجه اللاعب الفرنسي لوكاس بويل، كما سيلعب الكندي الشاب الأخر دينيس شابوفالوف البالغ من العمر 18 عامًا والمصنف 26 عالميًا اللاعب الفرنسي الأخر جيرمي شاردي.
 
وبالنظر إلى ألياسيمي وشابوفالوف، نجد أنهما يحتلان المركز الـ14 والرابع على الترتيب في السباق نحو التأهل إلى البطولة الختامية للموسم للجيل الواعد والتي ستقام في ميلانو والتي ستضم 8 لاعبين فقط في الفترة ما بين يومي 6 و10 نوفمبر المقبل.
 
وضمن مباريات اليوم في الدور الثاني، سيواجه اللاعب الكرواتي مارين سيليتش المصنف السادس على البطولة، مواطنه بورنا تشوريتش بطل بطولة هالي بعد تغليه على فيدرير في النهائي في شهر يونيو الماضي، وتمكن تشوريتش من الوصول إلى الدور الثاني بعد التغلب على اللاعب الكندي فاسيك باسبوسيل أمس بنتيجة 6-4 6-3.
 
ومن المواجهات المرتقية اليوم مباراة المصنف الخامس على البطولة اللاعب البلغاري جريجور ديمتروف أمام الإسباني فيرناندو فيرداسكو، ويتفوق الأخير في المواجهات المباشرة 3-2، وتمكن فيرداسكو من الفوز بأخر مبارتين أمام ديمتروف هذا العام ومن بينهم مباراة الدور الثالث في بطولة رولان جاروس.
 
أما باقي مباريات اليوم، فسيواجه اللاعب الياباني كي نيشيكوري نظيره الهولندي روبن هاسي، وسيواجه اللاعب الأمريكي ستيف جونسون نظيره الإيطالي فابيو فونيني والذي تغلب منذ يومين على خوان مارتن ديل بوترو في نهائي بطولة لوس كابوس، وأخيرًا سيواجه الأمريكي الشاب فرانسيس تيافوي اللاعب الإيطالي ماركو شيشيناتو الذي وصل إلى نصف نهائي رولان جاروس هذا العام.