أخبار عاجلة

بيونج تشانج| هيرشر يحصد الذهبية لأول مرة.. وكيم تتفوق على جيايو ليو

بيونج تشانج| هيرشر يحصد الذهبية لأول مرة.. وكيم تتفوق على جيايو ليو
كريم مليم الثلاثاء - 13 فبراير 2018 - 12:00 ص"
توجت الأمريكية كلو كيم، 17 عاما، اليوم الثلاثاء بالميدالية الذهبية في منافسات التزلج بالزلاجة الأحادية في نصف الأنبوب للسيدات، ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقامة حاليا في كوريا الجنوبية (بيونج تشانج 2018)، وذلك حسبما أفاد وكالة الأنباء الألمانية.

وهذه الذهبية هي الثالثة للولايات المتحدة في منافسات التزلج بالألواح خلال ثلاثة أيام، بعد أن توج ريدموند جيرارد، 17 عاما، بذهبية التزلج بالزلاجة الأحادية على المنحدر الثلجي، ومواطنته جيمي أندرسون في السباق نفسه لفئة السيدات، خلال اليومين الماضيين.

وحققت كيم اليوم المركز الأول متفوقة على الصينية جيايو ليو، التي أحرزت الفضية وجاءت الأمريكية آرييلي جولد في المركز الثالث لتنزع البرونزية.

كما توج النجم النمساوي مارسيل هيرشر، اليوم الثلاثاء، بالميدالية الذهبية لثنائية الانحدار والتعرج ضمن منافسات التزلج الألبي، وسجل هيرشر دقيقتين و52ر06 ثانية في مرحلتي الانحدار والتعرج، متفوقًا بفارق 23ر0 ثانية على الفرنسي أليكسي بينتورول الذي فاز بالفضية.

وجاء الفرنسي الآخر فيكتور موفات جاندت في المركز الثالث بفارق 02ر1 ثانية، خلف هيرشر لينتزع الميدالية البرونزية.

وكانت الميدالية الذهبية هي الأولى في الدورات الأولمبية لهيرشر المتوج ست مرات في كأس العالم، وقد أحرز الميدالية الفضية في أولمبياد سوتشي 2014.