أخبار عاجلة

موجوروزا تسعى للتغلب على شارابوفا وكيربر في بطولة دبي للتنس

موجوروزا تسعى للتغلب على شارابوفا وكيربر في بطولة دبي للتنس
الثلاثاء - 13 فبراير 2018 - 12:00 ص"
تشارك الإسبانية جاربين موجوروزا، حاملة لقب ويمبلدون، المصنفة الأولى عالميًا سابقًا، في بطولة سوق دبي الحرة للتنس، بمشاركة ألمع نجمات التنس في العالم، حيث تقام بطولة دبي الدولية لتنس السيدات خلال الفترة من 19 إلى 24 فبراير الحالي، تليها بطولة الرجال يوم 26 من الشهر نفسه، وحتى 3 مارس المقبل، ويشارك فيها جريجور ديميتروف، حامل لقب البطولة الختامية للجولة العالمية لمحترفي التنس، ولوكاس بويل، بطل دورة مونتبيلييه.
 
وأنهت موجوروزا موسمًا رائعًا في 2017، وشهد تتويجها ببطولة ويمبلدون إثر تغلبها في النهائي على الأمريكية فينوس ويليامز 7-5 6-0، لتفوز بثاني لقب لها في البطولات الأربع الكبرى «جراند سلام»، بعد لقب فرنسا المفتوحة الذي تُوجت به على حساب شقيقة فينوس، سيرينا ويليامز في 2016.
 
وأصبحت موجورزا أول لاعبة تنس تتمكن من إنزال الهزيمة بالشقيقتين ويليامز في نهائي اثنتين من بطولات جراند سلام، كما فازت العام الماضي ببطولة سينسيناتي، عقب تغلبها في نصف النهائي على المصنفة العالمية الأولى كارولينا بليشكوفا، وفي النهائي على المصنفة الثانية سيمونا هاليب، وتصدرت التصنيف الأول عالميًا بعد مشاركتها في بطولة الولايات المفتوحة.
 
ولم تكلل رحلتها الأخيرة إلى أستراليا بالنجاح بسبب معاناتها من الإصابة التي ألمّت بها في عضلة الفخد في بريسبن وسيدني، وبعض البثور في أستراليا المفتوحة، غير أنها سرعان ما استعادت عافيتها بعد فترة راحة قضتها في أوروبا، وباتت على أهبة الاستعداد للعودة إلى سابق عهدها.
 
وبالرغم من تعثر مسيرتها في عالم التنس بين الحين والآخر، تبقى موجوروزا عاشقة لاحترافها للتنس، وتقول: "الجزء الأهم من مشاركاتي، السفر وزيارة الأماكن الرائعة، واللعب أمام الآلاف من الناس في ميادين التنس الكبيرة".
 
وأضاف: "حياة المرء تكون صحية عندما يكون رياضيًا محترفًا، وأنا أحب هذه الأجواء، قد يكون الأمر غريبًا، ولكني أحب المنافسة التي تجعل المرء متوترًا، منفعلاً وخائف قليلاً أحيانًا، وأرغب في خوض مزيد من النهائيات الكبرى، والعمل على الوصول إلى التصنيف الأول عالميًا، إذ لا يوجد أي شيء أخشاه أو أختبئ منه، أريد تسجيل أصعب النقاط لأني كنت هنا وهذا يساعدني كثيرًا".
 
وإضافة إلى اللقبين اللذين تُوجت بهما الموسم الماضي، نجحت موجوروزا في الوصول إلى نصف نهائي 5 بطولات، وربع نهائي 4 بطولات دولية أخرى.
 
ومن أبرز التحديات المتوقع أن تواجهها موجوروزا للظفر باللقب، 4 من متصدرات التصنيف العالمي سابقًا، وهنّ: ماريا شارابوفا، الحائزة على ألقاب 5 من بطولات جراند سلام.
 
وأنجليك كيربر، بطلة سيدني 2018، الحائزة على اثنين من ألقاب بطولات جراند سلام، وسيمونا هاليب، وصيفة بطولة أستراليا المفتوحة، وكارولينا بليشكوفا، التي بلغت نهائي بطولات الولايات المتحدة المفتوحة 2016.
 
كما تضم قائمة المشاركات في البطولة كل من إلينا سفيتولينا، حاملة اللقب والفائزة بلقب بطولة بريسبن مؤخرًا، وبيترا كفيتوفا، بطلة ويمبلدون مرتين وحاملة لقب بطولة سان بطرسبرج، وماديسون كيز، وكريستينا ملادينوفيتش، وأشلي بارتي.
 
وقال صلاح تهلك، مدير البطولة: "نجحت جاربين موجوروزا في الوصول إلى نصف نهائي دولية دبي للتنس في عام 2015، ولم يحالفها الحظ في 2016 في تجاوز النجمة الصاعدة إلينا سفيتولينا، واضطرتها الإصابة العام الماضي إلى الانسحاب في المباراة الافتتاحية، وتبدو حظوظها قوية هذا العام لتحقيق مزيد من النجاحات في دبي، وستكون من المرشحات القويات لنيل اللقب". 
 
ورحب كولم ماكلوكلين، النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة، بعودة موجوروزا، الحائزة على اثنين من ألقاب البطولات الأربع الكبرى، إلى دبي، وأشاد بارتقائها قمة هذه الرياضة، وبحضورها القوي داخل الملاعب وخارجها.