أخبار عاجلة

مكلارين يسعى للعودة لمنصات التتويج في 2018

مكلارين يسعى للعودة لمنصات التتويج في 2018
الإثنين - 15 يناير 2018 - 12:00 ص"
قال فريق مكلارين إن قراره بإنهاء التعاقد مع هوندا والانتقال لاستخدام محركات رينو بدأ يؤتي ثماره بينما يستعد بطل العالم السابق للموسم الجديد لسباقات فورمولا 1 للسيارات بعد ثلاثة أعوام كارثية، وأبلغ زاك براون المدير التنفيذي أن الحالة المعنوية مرتفعة والرعاة بدأوا مرة أخرى في إظهار اهتمامهم.
 
وقال زاك براون على هامش معرض اوتوسبورت الدولي: "التغيير أدى إلى دفعة معنوية كبيرة لدى العاملين والسائقين والرعاة الحاليين وشركاء المستقبل.. وقعنا عدة عقود (رعاية) سنبدأ الإعلان عنها في يناير".
 
وتابع المدير التنفيذي لمكلارين: "العام الماضي كان صعبا في الحصول على عقود رعاية لذا الأمر تغير بشكل كبير بالفعل. الآن نحن بحاجة لتحقيق نتائج".
 
ويعد مكلارين هو ثاني أنجح فريق في تاريخ البطولة خلف فيراري فيما يتعلق بالفوز بالسباقات لكن هذا المجد أصبح جزءا من الماضي.
 
ولم يفز الفريق الذي يتخذ من انجلترا مقرا له بأي سباق منذ 2012 ونال لقب السائقين لآخر مرة في 2008 مع لويس هاميلتون الذي يبلغ حاليا 33 عاما ويملك الآن أربعة ألقاب من بينها اخر ثلاثة ألقاب مع مرسيدس.
 
نتيجة بحث الصور عن مكلارين فورمولا 1
 
وأنهى مكلارين موسم 2017 في المركز التاسع من بين عشرة فرق ووصلت علاقته بهوندا إلى مرحلة سيئة وزاد غضب فرناندو الونسو بطل العالم مرتين والبلجيكي ستوفل فاندورنه.
 
ولن يكون من الصعب التحسن باستخدام المحرك الذي فاز بثلاثة سباقات في العام الماضي مع رد بول.
 
وقال زاك براون في إشارة إلى السباق الافتتاحي يوم 25 مارس: "نحن نتطلع بقوة إلى استراليا، وبالتأكيد كان هناك فارق كبير في قوة المحرك ونعتقد أن رينو ستصلح لنا الأوضاع مما يجعلنا نتقدم نحو المقدمة، ولا أعلم في أي مركز لكننا سنتقدم نحو الأمام".
 
ويأمل المدير التنفيذي لمكلارين في أن ينهي الفريق صيامه عن الانتصارات ويسعى لجعل ذلك ممكنا لكنه لا يعلم ما ينتظره لتحقيق ذلك.
 
ونالت الفرق الثلاثة الأولى وهي مرسيدس بطل العالم وفيراري ورد بول جميع المراكز الثلاثة الأولى في السباقات ما عدا المركز الثالث في اذربيجان الذي حققه الكندي لانس سترول سائق وليامز، وقال براون في هذا السياق: "نعتقد أننا نستطيع الصعود على منصة التتويج لكن هذا سيكون صعبا".
 
وانتقلت هوندا للشراكة مع تورو روسو في صفحة جديدة وقال براون إنه لا يوجد داع للحديث عما كان من الممكن أن يحدث أو لا يحدث، وبغض النظر عن ذلك اعترف أن الشراكة السابقة لم يكن من الافضل ان تستمر.
 
وقال عن الشراكة التي أدت إلى رحيل العديد من الرعاة أصحاب العقود طويلة الأمد إلى مرسيدس ورد بول "الأمر كان مفهوما في العام الأول وحدث تطور في العام الثاني بينما كان العام الثالث ضربة قوية".
 
نتيجة بحث الصور عن زاك براون
 
وأكمل المدير التنفيذي لمكلارين: "لو نظرت إلى تاريخ مكلارين كنا نحافظ على الرعاة لأطول فترة من أي منافس آخر. لكن في اخر ثلاثة أعوام رحل هوجو بوس لفريق اخر وتاج اور إلى فريق اخر وايكسون موبيل إلى فريق اخر. هذا الأمر كان بسبب الأداء".
 
وقال براون، وهو خبير في التسويق انضم إلى مكلارين بعد رحيل الرئيس السابق رون دينيس الذي استمر مع الفريق لسنوات عديدة، إن اثنين من الرعاة الثلاثة الجدد مع الفريق يدخلون فورمولا 1 للمرة الأولى.
 
والحصول على رعاة جدد كان أمرا صعبا لأغلب الفرق في السنوات الأخيرة مع انتقال بعضهم إلى سلسلة سباقات فورمولا ئي الكهربائية.
 
وقال براون الذي خفف من وجود أي منافسة بين البطولتين "فورمولا ئي تقوم بعمل رائع. لا أرى العديد من الرعاة الجدد في فورمولا 1 لكن أتمنى أن نفوز في هذا الأمر أيضا".
 
وأردف المدير التنفيذي لمكلارين: "فورمولا ئي هي نوع آخر من سباقات السيارات ولديها مجموعة جماهير مختلفة. نقوم بصنع بطاريات السيارات للموسم الخامس في هذه البطولة لذا فأنا أحبها أيضا، وأعتقد أن فورمولا ئي أصبحت ناجحة للغاية لكن لا أعتقد أن ذلك على حساب فورمولا 1".