أخبار عاجلة

هل سيطيح الأهلي بيراميدز من المنافسة على التتويج بلقب الدوري؟

هل سيطيح الأهلي بيراميدز من المنافسة على التتويج بلقب الدوري؟
كـــتب :كريم مليم الخميس - 16 مايو 2019 - 02:07 م

بإمكان النادي الأهلي الإطاحة رسميًا بمنافسة بيراميدز من المنافسة على التتويج بلقب الدوري الممتاز، اليوم الخميس، وذلك في حال فوز المارد الأحمر بقيادة مديره الفني الأوروجوياني مارتن لاسارتي على نظيره إنبي بقيادة علي ماهر، في المباراة التي ستقام على استاد بتروسبورت بالتجمع الخامس، في تمام الساعة العاشرة مساءً، ضمن مؤجلات الجولة الثلاثين من عمر مسابقة الدوري لموسم 2018- 2019، والتي سيقودها تحكيميا وفقا لما أعلنته لجنة الحكام باتحاد الكرة، برئاسة عصام عبد الفتاح، الحكم محمد عادل، وسيعاونه الثنائي تحسين أبو السادات وعمر فتحي، بينما سيكون مصطفى عثمان حكمًا رابعًا، وسيكون كل من محمد سلامة ومحمد يوسف حكمًا خامسًا.

الأهلي يتصدر جدول ترتيب الدوري الممتاز، برصيد 70 نقطة، جمعهم من 30 مباراة، فاز في 22 وتعادل في 4 وخسر في 4، وسجل الفريق 49 هدفًا، فيما استقبلت شباكه 18 هدفًا.

بيراميدز يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الممتاز، برصيد 66 نقطة، جمعهم من 32 مباراة، فاز في 18 وتعادل في 12 وخسر في 2، وسجل الفريق 58 هدفًا، فيما استقبلت شباكه 30 هدفًا.

يتبقى لنادي بيراميدز مباراتان في الدوري الممتاز، أمام النجوم الذي هبط وأمام حرس الحدود، وفي حال فوز الفريق فيهما سيصل بالتالي إلى النقطة 72، وهو أعلى رقم من الممكن أن يصل إليه.

فوز الأهلي اليوم على إنبي، سيرفع رصيد المارد الأحمر إلى النقطة 73، وبالتالي سيطيح نادي القرن بمنافسة بيراميدز من المنافسة على التتويج بلقب الدوري الممتاز، حيث أن بيراميدز أكبر عدد من النقاط سيصل إليه هو 72.