أخبار عاجلة

أجيري يوجه صفعة لنجمي الزمالك قبل كأس الأمم

أجيري يوجه صفعة لنجمي الزمالك قبل كأس الأمم
كـــتب :كريم أحمد الجمعة - 03 مايو 2019 - 01:10 م

علم «الفرسان»، من مصادر مطلعة في المنتخب الوطني، أن الثنائي محمود عبد المنعم «كهربا» ويوسف إبراهيم «أوباما» نجمي نادي الزمالك، خارج حسابات الفراعنة في بطولة كأس الأمم الإفريقية، التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبلين، والتي تقام للمرة الأولى بمشاركة 24 منتخبًا بعد أن كان العرس القاري يقام في السابق بمشاركة 16 منتخبًا، علمًا بأن منتخب مصر وقع على رأس المجموعة الأولى باعتباره البلد المضيف، وضمت المجموعة الكونغو الديمقراطية وزيمبابوي وأوغندا.

وبحسب المصادر، فإن أحمد ناجي مدرب حراس مرمى الفراعنة، نقل إلى المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للفراعنة، أن محمود عبد المنعم «كهربا»، تجاوز في حق الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب الفراعنة السابق خلال منافسات كأس العالم 2018 في روسيا.

وتابعت المصادر أن يوسف إبراهيم «أوباما» تراجع مستواه بشكل كبير الفترة الأخيرة مع الزمالك مما يجعله غير مؤهل للعب في المنتخب الوطني خلال الفترة المقبلة.

يشار إلى أن خافيير أجيري، استقر على ضم عبدالله السعيد لاعب فريق بيراميدز، ووليد سليمان لاعب الأهلي، لقائمة الفراعنة في بطولة كأس الأمم، وأشاد أجيري بالمستوى الذي ظهر به السعيد مؤخرًا مع فريقه، كما أثنى على مستوى سليمان مع الأهلي قبل إصابته، مؤكدًا أنه في حالة استعادة اللاعب لمستواه في المباريات المقبلة سينضم للمنتخب. 

وكشف مصدر بجهاز الفراعنة، أن علي غزال المحترف بالدوري الكندي، لن يكون ضمن صفوف المنتخب بأمم إفريقيا، في ظل الاعتماد على عمرو السولية وطارق حامد ومحمد النني، في وسط الملعب.

ويفاضل أجيري، بين محمد عواد حارس الوحدة السعودي ومحمد أبو جبل حارس مرمى سموحة، لضم أحدهما لقائمة الفراعنة في البطولة الإفريقية كحارس رابع، بعدما قرر ضم محمد الشناوي وأحمد الشناوي ومحمود عبدالرحيم جنش، ليكون الثلاثي هم قوام حراسة المرمى، بعد رفض فكرة ضم عصام الحضري.

كما أشاد مدرب الفراعنة، برجب بكار لاعب فريق بيراميدز، اللاعب الذي يقدم أداءً جيدًا مع فريقه هذا الموسم، مؤكدًا أنه قد يكون ضمن قائمة المنتخب في كأس الامم الإفريقية.