أخبار عاجلة

تفاصيل انفجار الخطيب في لاعبي الأهلي: «ضيعتوا الحلم»

تفاصيل انفجار الخطيب في لاعبي الأهلي: «ضيعتوا الحلم»
كـــتب :كريم مليم الإثنين - 08 أبريل 2019 - 12:14 م

كلمات قاسية وعنيفة، وجهها محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، للاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء، وذلك خلال الجلسة التي عقدها معهم بمقر النادي بالجزيرة، اليوم الإثنين، بعد ساعات من وصولهم للقاهرة، عقب السقوط بخماسية نظيفة أمام ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي (سجلها ثيمبا زواني ووايني أريندسي وريكاردو ناسيمينتو وجاستون سيرينو وفاكاماني ماهلامبي)، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، والتي أقيمت على استاد لوكاس موريبي، وأدارها الحكم الدولي السنغالي ماجيتي نداي، صاحب الـ33 عامًا، علمًا أن لقاء العودة سيقام السبت المقبل.

محمود الخطيب فتح النار على لاعبي الفريق، في جلسة استمرت لأكثر من نصف ساعة، وعبر خلالها عن غضبه الشديد، كما وجه رئيس الأهلي، انتقادات عنيفة للجهاز الفني بقيادة الأوروجوياني مارتن لاسارتي، متهمًا الجميع بالتسبب في ضياع أهم أهداف الأحمر هذا الموسم، وهو لقب دوري أبطال أفريقيا الذي بات قريبا من الضياع، خصوصًا وأنه كان يأمل في استعادة اللقب القاري الغائب منذ 2013.

الخطيب تمسك بالأمل المتبقي في مواجهة العودة، حتى وإن كان ضعيفا، مطالبًا اللاعبين بتقديم عرض قوي ورد الاعتبار في لقاء الإياب، ثم غادر رئيس الأهلي اجتماعه معهم في حالة من العصبية والغضب الشديدة.

رئيس الأهلي عقد جلسة أخرى مع الثنائي مارتن لاسارتي، وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة، وأبلغ عبد الحفيظ اللاعبين أن ما حدث أمام صن داونز لا يمثل شخصية الأهلي أو تاريخه، وأنهم قصروا، وأن أي لاعب غير مسؤول لن يكون له مكان في الفريق.

الأهلي سيخوض مواجهة الإياب، ويحتاج على الأقل إلى خمسة أهداف والدخول في أوقات إضافية ثم الاحتكام لركلات الجزاء، فهل يخبئ لنا الزمن ريمونتادا جديدة في تاريخ البطولة الإفريقية، أم انتهت مغامرة الأهلي في أدغال إفريقيا مبكرًا؟