أخبار عاجلة

كيف أصبح لاعب الأهلي «جولدن بوي» الجونة في 6 مباريات

كيف أصبح لاعب الأهلي «جولدن بوي» الجونة في 6 مباريات
كـــتب :سعد الدين محمود الخميس - 28 فبراير 2019 - 10:17 م

يعيد النجم الشاب أحمد ياسر ريان، مهاجم النادي الأهلي، المعار للجونة، اكتشاف نفسه مجددًا، منذ انتقاله إلى الفريق الساحلي في فترة انتقالات يناير الماضية، لمدة 6 أشهر حتى نهاية الموسم الجاري. أحمد ياسر بدأ مسيرته مع الفريق الأول للنادي الأهلي في موسم 2017/2016، بعدما قرر حسام البدري المدير الفني السابق للقلعة الحمراء تصعيده، لكنه لم يظهر كثيرًا مع الفريق بسبب اعتماد المدرب بشكل أساسي على وليد أزارو، ثم النيجيري جونيور أجايي كبديل أول للمهاجم المغربي في مركز رأس الحربة، وتواجد عمرو جمال وعماد متعب في الانتظار، قبل عودة مروان محسن من الإصابة.

وفضل اللاعب صاحب الـ21 عامًا الخروج للإعارة في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، بالاتفاق مع مسؤولي النادي الأحمر، للمشاركة في المباريات وإثبات نفسه، وجاء ذلك عبر بوابة فريق الجونة وهي التجربة التي شهدت تأقلما ونجاحا سريعا للنجم الشاب بعد مرور أسابيع قليلة، في التقرير التالي نوضح ماذا فعل أحمد ياسر ريان مع الفريق الساحلي حتى الآن..

شارك أحمد ياسر ريان مع الجونة في 6 مباريات، سجل خلال 4 أهداف، منذ انضمامه إلى الجونة، يوم 2 يناير الماضي، رفقة زميله أحمد حمدي حتى نهاية الموسم، قبل أن يلحق بهما أكرم توفيق، ومحمود الجزار، وبدأ مبارياته مع الفريق في اليوم التالي مباشرة أمام المصري، حيث شارك لمدة 10 دقائق، وهو اللقاء الذي انتهى بفوز الفريق البورسعيدي بنتيجة 2-صفر.

المباراة الثانية لأحمد ياسر كانت يوم 23 يناير أمام حرس الحدود، وشارك في في 84 دقيقة، وحصل على بطاقة صفراء في اللقاء الذي انتهى بخسارة أخرى للجونة بنتيجة 1-2.

وفي اللقاء الثالث له أمام الإنتاج الحربي يوم 7 فبراير، افتتح أحمد ياسر ريان أهدافه مع الجونة بتسجيله هدفا وخسر فريقه بنتيجة 2-3.

انطلاقة أحمد ياسر ريان عرفت طريقها في المشاركة الرابعة يوم 14 فبراير أمام الداخلية، حيث سجل هدفه الثاني، وهو اللقاء الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بنتيجة 2-2.

وجاءت أفضل مباراة للجونة هذا الموسم أمام بيراميدز يوم 19 فبراير، حيث ساهم أحمد ياسر ريان في فوز فريقه على نظيره المليء بالنجوم بنتيجة 2-1، بإحرازه الهدف الثاني.

ولم يشارك «ريان» في مباراة الجونة والأهلي التي أقيمت يوم 24 فبراير، وفقًا للبند الذي وضعه النادي الأحمر في عقد إعارته، وانتهى اللقاء بفوز الأخير بصعوبة بنتيجة 2-1.

وشهد اليوم الخميس وصول أحمد ياسر ريان لهدفه الرابع مع الجونة، الذي حسم به فوز فريقه على بتروجت لينتهي اللقاء بنتيجة 2-1، ليؤكد أنه صفقة رابحة بكل المقاييس لفريقه بتسجيله أهدافا ذهبية تساوي ثلاث نقاط في كل مرة مثلما حدث في مباراة بيراميدز، ثم أمام الفريق البترولي.

الهداف

لم يحتاج أحمد ياسر ريان وقتًا كثيرًا لوضع نفسه على قائمة هدافي الجونة في الدور الثاني من بطولة الدوري الممتاز، برصيد 4 أهداف، بينما يتصدر إسلام رشدي لاعب الأهلي السابق، قائمة هدافي الفريق بصفة عامة برصيد 6 أهداف سجلها منذ انطلاقة الموسم.

ورفع الجونة بقيادة مدربه حمادة صدقي، بفوزه على بتروجت الذي يقوده فنيًا محمود عودة، رصيده إلى 29 نقطة، ارتقى بها إلى المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، بينما تجمد رصيد بتروجيت عند 25 نقطة في المركز الثالث عشر.

ويستعد الجونة لاستضافة نظيره الاتحاد السكندري يوم 12 مارس المقبل على «استاد الجونة» ضمن مباريات الجولة الـ26 من بطولة الدوري.