أخبار عاجلة

الليلة.. الأهلي يستهل دور المجموعات بفيتا كلوب

الليلة.. الأهلي يستهل دور المجموعات بفيتا كلوب
كـــتب :أحمد سعيد السبت - 12 يناير 2019 - 08:53 ص
في التاسعة مساء اليوم السبت، يفتتح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أولى مبارياته في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا في مواجهة قوية أمام نظيره فيتا كلوب الكونغولي، في المباراة التي ستجمع بينهما على ستاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية، تحت قيادة طاقم تونسي، بقيادة صادق السلمي.
 
الأهلي تأهل إلى دور المجموعات عقب تخطيه عقبة جيما الأثيوبي بهدفين مقابل هدف بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا، في المقابل حجز فيتا كلوب بطاقة التأهل بعد الفوز على فريق بانتو بطل ليسوتو بنتيجة (5-2).
 
ويطمح الأهلي تحت قيادة مديره الفني الأوروجوياني مارتن لاسارتي في تحقيق أول فوز له مع الفريق في أول مواجهة له في البطولة الأفريقية، إذ يأمل المارد الأحمر في تحقيق نتيجة إيجابية في مستهل مشوار الفريق في البطولة الأفريقية التي يعلق جماهير الأهلي أمالها في تقديم مستوى كبير من المارد الأحمر يؤهلهم للفوز بالنجمة التاسعة والتي فقدها الأهلي في نهائيين متتاليين أمام الوداد المغربي بالنسخة قبل الماضية والترجي التونسي بالنسخة الماضية.
 
فيتا كلوب الذي لفت الأنظار خلال في النسخة الماضية من مسابقة الكونفدرالية وتمكن من تقديم مباريات قوية في البطولة القارية الثانية على مستوى الأندية، فبطل الكونغو تأهل للمباراة النهائية قبل الخسارة من الرجاء المغربي بنتيجة (4-3) بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا.
 
فيتا بدأ مشواره في الكونفدرالية بعدما ودّع منافسات دوري أبطال إفريقيا، بمواجهة مواطنه لامنشا ليفوز عليه بستة أهداف لهدف بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا، ليصعد بطل الكونغو لدور المجموعات ومعه الرجاء البيضاوي وأسيك ميموزا الإيفواري وادوانا ستارز الغاني.
 
وكانت آخر مباريات بطل الكونغو أمام الأندية المصرية أمام المصري البورسعيدي وانتهت بفوز كاسح لفيتا بأربعة أهداف دون رد في مباراة أقيمت على ملعب الشهداء.