أخبار عاجلة

الجاليات العربية تساند الأهلي أمام حوريا

الجاليات العربية تساند الأهلي أمام حوريا
كـــتب :أحمد سعيد الجمعة - 14 سبتمبر 2018 - 11:42 ص
حرصت الجاليات العربية الموجودة في غينيا، خصوصا من لبنان وتونس، بالإضافة إلى الجالية المصرية، على الحضور إلى مقر إقامة بعثة الأهلي في العاصمة كوناكري؛ للاستفسار عن حضور مباراة اليوم الجمعة، بين الأهلي وحوريا الغيني، وتم التنسيق بينهم وبين مسئولي السفارة المصرية؛ لتوفير التذاكر وحضور اللقاء.
 
وقام أعضاء الجالية المصرية بتجهيز الأعلام؛ لمساندة الفريق في لقاء اليوم، وتعد الجالية اللبنانية، هي الأكبر داخل غينيا، بالإضافة إلى عدد من المصريين المقيمين في كوناكري.
 
ويلتقي الأهلي مع حوريا الغيني في السادسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة على استاد 28 سبتمبر في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.
 
وأكد أعضاء الجالية اللبنانية والتونسية على حضورهما في مباراة اليوم؛ لمساندة الأهلي في تحقيق نتيجة جيدة أمام بطل غينيا.
 
وتأهل الأهلي، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد ثمانية ألقاب، لدور الثمانية، عقب تصدره للمجموعة الأولى برصيد 13 نقطة، محققا أعلى رصيد من النقاط من بين الفرق الـ 16 التي شاركت في مرحلة المجموعات.
 
وبعدما حصل الفريق على نقطة واحدة في أول جولتين بالمجموعة، انتفض واستطاع أن يحقق أربعة انتصارات متتالية للمرة الأولى في مسيرته الحافلة بالبطولة التي بدأت عام 1976، كما تعد هذه هي المرة الأولى التي يتصدر فيها الأهلي مجموعته بدور المجموعات منذ نسخة المسابقة عام 2013، التي شهدت فوزه بالبطولة للمرة الأخيرة.