أخبار عاجلة

حصاد الدوري الإنجليزي لموسم 2018- 2019

 حصاد الدوري الإنجليزي لموسم 2018- 2019
الإثنين - 13 مايو 2019 - 12:00 ص"
توج مانشستر سيتي أمس بلقب الدوري الإنجليزي رسميًا بعد تغلبه على برايتون بنتيجة 4-1، لينهي الصراع الشرس الذي مر به مع ليفربول منذ بداية الموسم للتتويج بلقب واحد من أفضل مواسم الدوري الإنجليزي على الإطلاق، وشهد هذا الموسم العديد من الأرقام المميزة، حيث شهد إقامة 380 مباراة سجل خلالها 1,027 هدفًا بمعدل 2,82 هدفًا في المباراة الواحدة، وتوج بلقب الهداف الثلاثي نجم المنتخب الوطني محمد صلاح والنجم السنغالي ساديو ماني وبيير إيميريك أوباميانج برصيد 22 هدفًا.
 
وتصدر النجم البلجيكي إيدين هازارد قائمة أكثر اللاعبين صناعة للأهداف برصيد 15 هدفًا مقابل 14 هدفًا لريان فريزر و12 هدفًا لكل من ترينت ألكسندر أرنولد وكريستيان إيريكسين.
 
وكان أليسون حارس ليفربول أكثر حراس المرمى نجاحًا في الحفاظ على نظافة شباكه بواقع 21 مباراة، مقابل 20 مباراة لحارس مانشستر سيتي إيديرسون، و14 مباراة للثنائي كيبا حارس تشيلسي وجوردان بيكفورد حارس إيفرتون.
 
وحقق مانشستر سيتي أكبر انتصار لأي فريق على ملعبه بالتغلب على تشيلسي بسداسية نظيفة.
 
كما حقق مانشستر سيتي أكبر انتصار لفريق خارج أرضه بخماسية نظيفة على كارديف سيتي، أما أكثر مباراة شهدت تسجيلًا للأهداف في هي فوز توتنهام على إيفرتون بنتيجة 6-2  إضافة إلى فوز كريستال بالاس على بورنموث بنتيجة 5-3.
 
وحقق مانشستر سيتي أطول سلسلة من الانتصارات المتتالية بواقع 14 انتصار، وحقق ليفربول أكبر سلسلة من المباريات المتتالية دون هزيمة بواقع 20 مباراة.
 
أما أطول سلسلة متتالية بدون انتصار فكانت من نصيب هيدرسفيلد بواقع 14 مباراة متتاليةـ وأطول سلسلة متتالية من الهزائم كانت من نصيب فولهام بـ9 هزائم متتالية.
 
وشهدت مباراة توتنهام وأرسنال التي انتهت بالتعادل الايجابي 1-1 أكبر حضور جماهيري في الموسم بواقع 81,332 متفرج.
 
ويعد ليستر سيتي أكثر الأندية التي تعرضت للبطاقة الحمراء هذا الموسم بواقع 5 بطاقات، بينما يعد واتفورد أكثر الأندية التي تحصلت على البطاقة الصفراء بواقع 77 مرة.
 
أما أكثر اللاعبين حصولًا على البطاقة الصفراء فهو إيتين كابوي لاعب واتفورد بواقع 14 مرة، أما أكثر اللاعبين تحصلًا على البطاقة الحمراء فهمال بيير إيميلي هويبورج لاعب ساوثهامبتون وويست مورجان لاعب ليستر سيتي بواقع بطاقتين.
 
وشهد هذا الموسم تسجيل الهاتريك 11 مرة بواقع 3 مرات من قبل أجويرو ومرة واحدة لكل من محمد صلاح وإيدين هازارد وروبرتو فيرمينو وديجو جوتا وجيرارد ديلوفيو ورحيم سترلينج ولوكاس مورا وأيوزي بيريز.
 
وبالنسبة للجوائز الشهرية، حصد خافي جارسيا مدرب واتفورد جائزة أفضل مدرب في شهر أغسطس، وحصد نونو إسبريتو سانتو مرب وولفرهامبتون الجائزة في شهر سبتمبر وإيدي هاوي مدرب بونموث في شهر أكتوبر ورافا بينيتز مدرب نيوكاسل في شهر نوفمبر ويورجين كلوب مدرب ليفربول في شهر ديسمبر وأولي جونار سولسكاير مدرب مانشستر يونايتد في شهر يناير وبيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي في شهر فبراير وكلوب في شهر مارس وجوارديولا في شهر أبريل.
 
أما لاعب الشهر فذهبت منذ شهر سبتمبر وحتى أبريل على الترتيب لكل من لوكاس مورا وإيدين هازارد وبيير إيميريك أوباميانج ورحيم سترلينج وفيرجيل فان دايك وماركوس راشفورد وسيرجيو أجويرو وساديو ماني وجيمي فاردي.
 
وتوج فيرجيل فان دايك بجائزة أفضل لاعب في الموسم من قبل رابطة اللاعبين المحترفين ورابطة الدوري، وتوج سترلينج بجائزة أفضل لاعب في الموسم من قبل رابطة النقاد.
 
وفيما يلي التشكيل الأفضل في الموسم:
 
إديرسون- ترينت ألكسندر أرنولد- إيمريك لابورت- فيرجيل فان دايك- أندرو روبرتسون- بيرناردو سيلفا- فيرناندينيو- بول بوجبا- رحيم سترلينج- سيرجيو أجويرو- ساديو ماني.