أخبار عاجلة

من يعوض غياب فرجاني ساسي في الزمالك؟

من يعوض غياب فرجاني ساسي في الزمالك؟
كريم مليم الإثنين - 15 أبريل 2019 - 12:00 ص"

تخطى الزمالك عقبة ضيفه حسنية أكادير المغربي، بعد فوز صعب ومثير بنتيجة (1-0)، مساء الأحد، على ملعب الجيش الثالث بالسويس، في جولة الإياب بدور الثمانية من بطولة كأس الكونفيدرالية، سجل هدف الزمالك إبراهيم حسن في الدقيقة 48، ليصعد أبناء ميت عقبة بفضل تعادله دون أهداف مع أكادير في المغرب، وتأهل الفريق الأبيض إلى دور الأربعة ببطولة الكونفيدرالية، بعد غياب 4 أعوام منذ نسخة 2015، وشهدت المباراة مغادرة الدولي التونسي، فرجاني ساسي، عقب تعرضه لإصابة قوية، بعد تدخل من جلال داودي، ليضطر لمغادرة الملعب باكيًا، في الدقيقة 15، حيث حل بدلًا منه محمد إبراهيم.

ودخل فرجاني ساسي صاحب الـ27 عامًا، قبل خروجه من الملعب، في مشادة مع الحكم الأنجولي هيلدر مارتينز دي كارفاليو، لعدم منحه البطاقة الصفراء للاعب حسنية أكادير، فيما وجه لاعبو الزمالك اللوم إلى داودي، بعد التحامه العنيف مع زميلهم.

وتعد هذه الإصابة ضربة قوية للزمالك، بعد تأهله للمربع الذهبي بالكونفيدرالية، خاصة أن فرجاني ساسي أحد نجوم الموسم الحالي للفريق الأبيض، كما أن السويسري كريستيان جروس مدرب القلعة البيضاء يعتمد عليه كثيرًا لتنفيذ تعليماته.

وأثبتت الأشعة الأولى، إصابة فرجاني ساسي، بشرخ في شظية القدم أدى لمغادرته ملعب الجيش الثالث بالسويس، واستوجب عمل جبيرة للاعب التونسي في قدمه بعد المباراة، وتشير التقارير الأولية، إلى إمكانية غياب فرجاني ساسي عن الملاعب لفترة تتراوح بين 4 إلى 6 أسابيع حتى يستطيع التعافي من الإصابة والعودة للملاعب.
 
الزمالك يوافق على طلب الاتحاد التونسي

وقال الاتحاد التونسي في بيانه، مساء الأحد: "تعرض الدولي فرجاني ساسي، خلال لقاء فريقه الزمالك ضد حسنية أكادير، في إياب ربع نهائي الكونفيدرالية، بكسر فوق كعب القدم، يتطلب تدخلاً جراحيًا سريعًا، يبعده عن الملاعب لمدة أقصاها 6 أسابيع، ويمكنه التدرب على انفراد في آجال قصيرة".



وأضاف الاتحاد التونسي: "وقد بادرت الجامعة التونسية بالاتصال بنادي الزمالك، حتى يتمكن اللاعب من العودة لتونس للتكفل بكامل مراحل العلاج حتى يكون جاهزًا لمنافسات كأس الأمم الإفريقية، وتتقدم الجامعة بالشكر الجزيل لنادي الزمالك لتفهمهم، وموافقتهم على طلب الجامعة".

من يعوض غياب ساسي؟

ساسي أصبح مهددًا بالغياب عن خمسة مباريات على أقل تقدير في وقت حاسم من عمر مسابقتي الدوري والكونفدرالية، وبات في حكم المؤكد أن يغيب الدولي التونسي عن مواجهتي الزمالك ضد الإسماعيلي وبيراميدز في الدوري يومي الخميس والأثنين المقبلين، كما أن عدد مباريات غياب ساسي المحلية أصبح قابلًا للزيادة، خصوصًا وأن لجنة المسابقات باتحاد الكرة ستعلن عن مواعيد عدد من مباريات الدوري يوم الثلاثاء المقبل.

وعلى الصعيد القاري، فإن ساسي لن يلحق بالزمالك في مواجهتيه بالدور قبل النهائي من كأس الكونفدرالية أمام المتأهل من بين النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني، مواجهتا الدور قبل النهائي من المقرر إقامتها يومي 28 أبريل الجاري و5 مايو المقبل حسب جدول الاتحاد الأفريقي "كاف"، مما سيجعل غياب ساسي عنهما مؤكدًا.

وفي حال تأهل الزمالك للدور النهائي، فإن ساسي سيكون مهددًا بعدم التواجد في لقاء الذهاب، إذا زادت فترة غيابه عن 30 يومًا، الحد الأقصى للتعافي من إصابته، مواجهة الذهاب من النهائي الأفريقي ستكون يوم 19 مايو المقبل، أي بعد 34 يومًا من الإصابة، إلا أنه سيكون تحت تهديد الغياب أيضًا في مواجهة العودة.

بالتأكيد غياب فرجاني ساسي، لفترة قد تصل إلى شهر ونصف، بعد إصابته بشرخ في شظية القدم، ستحدث أزمة كبيرة لجروس، حيث إنه مطالبًا بإيجاد البديل المناسب لتعويض غياب الدولي التونسي عن الفريق الأبيض.

وهناك 3 لاعبين في عقل كريستيان جروس لخلافة فرجاني ساسي، وفي مقدمتهم محمود عبد العزيز ويوسف أوباما ومحمد إبراهيم، علمًا بأن أوباما شارك في نفس مركز ساسي، خلال مواجهة حسنية أكادير، بعد خروج فرجاني للإصابة. 

ويفكر جروس في يوسف أوباما لتعويض غياب فرجاني ساسي، كونه يجيد المراوغة والاستلام تحت الضغط، بجانب القيام بالأدوار الدفاعية، كما يظل محمد إبراهيم في عقل المدرب، لكن اللاعب لا يستطيع أداء المهام الدفاعية.