أخبار عاجلة

أرسنال يستهدف المربع الذهبي في البريميرليج أمام واتفورد الليلة

أرسنال يستهدف المربع الذهبي في البريميرليج أمام واتفورد الليلة
الإثنين - 15 أبريل 2019 - 12:00 ص"
يستقبل واتفورد اليوم الإثنين نظيره أرسنال على ملعب فيكارج رود في تمام الساعة التاسعة مساء، وضلك ضمن مباريات الجولة رقم 34 من الدوري الإنجليزي "بريميرليج" لموسم 2018- 2019، ويحتل أرسنال بقيادة مدربه أوناي إيمري المركز السادس برصيد 63 نقطة جمعها من خلال الفوز في 19 مباراة والتعادل في 6 لقاءات وخسارة 7 مواجهات أخرى، بينما يتواجد واتفورد بقيادة مدربه خافي جارسيا في المركز العاشر برصيد 46 نقطة جمعها من خلال الفوز في 13 مباراة والتعادل في 7 لقاءات وخسارة 12 مواجهة أخرى.
 
المواجهات المباشرة
 
عاد واتفورد من خلف وقلب تأخره في النتيجة ليحقق الانتصار على أرسنال في مباراة الفريقين الموسم الماضي على ملعب فيكارج رود، بعدما سجل توم كليفرلي هدف الفوز في الوقت بدل الضائع.
 
وقبل هزيمة الموسم الماضي، حقق أرسنال الفوز على ملعب واتفورد في 4 مباريات متتالية في الدوري، ولم يسبق وأن خسر المدفعجية مباراتين متتاليتين على ملعب واتفورد في الدوري، منذ أن تلقي 3 هزائم متتالية آخرها في عام 1987.
 
ولم تنتهي أي من مباريات الفريقين الـ11 السابقة في الدوري الإنجليزي بالتعادل.
 
واتفورد
 
حقق واتفورد الفوز في آخر 3 مباريات على ملعبه، ولم يخسر على  فيكارج رود منذ البوكسينج داي.
 
وآخر مرة تمكن فيها واتفورد من الفوز بـ4 مباريات متتالية على ملعبه في الدوري كانت في شهر ديسمبر عام 1986.
 
وحقق واتفورد 19 انتصار هذا الموسم في جميع المسابقات، وهو أكبر عدد من الانتصارات يحققه الفريق في موسم واحد، منذ أن حقق 23 انتصار في موسم 1986- 1987.
 
ولم يحقق واتفورد سوى انتصارين فقط في 15 مباراة خاضها من قبل يوم الإثنين في عصر البريميرليج، وتعادل في 5 مباريات وخسر 8 مواجهات أخرى.
 
وحقق واتفورد 99 انتصار على ملعبه في الدوري الإنجليزي، ويبتعد بانتصار وحيد عن الدخول إلى المئوية.
 
وسجل لاعب واتفورد تروي ديني 9 أهداف في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، ويحتاج لتسجيل هدف جديد ليصبح ثالث لاعب يسجل 10 أهداف أو أكثر في 3 مواسم مختلفة مع واتفورد بعد كل من لوثير بليسيت وجون بارنيس.
 
أرسنال
 
حقق أرسنال الفوز في 5 مباريات من آخر 7 لقاءات خاضها في الدوري، ولكنه خسر في الجولة الماضية خارج ارضه أمام إيفرتون.
 
ولم ينجح أرسنال سوى في الفوز بمباراتين فقط من آخر 12 مباراة خاضها خارج ميدانه في جميع المسابقات، وتعادل في 3 لقاءات وخسر 7 مواجهات أخرى.
 
ويعد أرسنال واحد من فريقين اثنين لم يحافظا على نظافة شباكهما في أي مباراة خارج أرضهما هذا الموسم في جميع الدوريات الأربع الإنجليزية.
 
ويعد أرسنال أكثر الفرق التي إهتزت شباكها بالأهداف في أول 15 دقيقة هذا الموسم بواقع 9 أهداف.
 
وحقق أرسنال الفوز في 7 مباريات من آخر 8 لقاءات خاضها يوم الإثنين في الدوري الإنجليزي.
 
ويحتل النجم الجابوني بيير إيمريك أوباميانج صدارة هدافي أرسنال في الدوي الإنجليزي هذا الموسم برصيد 17 هدفًا، ولكنه لم يسجل أي هدف بعيدًا عن ملعب الإمارات في عام 2019.
 
وهناك 11 هدفًا من أهداف أرسنال هذا الموسم أتت عبر اللاعبين البدلاء، وهو أكثر نادي في الدوري الإنجليزي يحقق هذا الرقم.
 
تصريحات المدربين

خافي جارسيا: "أفكر فقط في الفوز بالمباراة المقبلة، ولا أفكر في مباراة مانشستر سيتي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، يتميز لاعبينا بالإحترافية، ويعرفون جيدًا أهمية الفوز بالمباراة المقبلة، لا ينتظرنا نهائي واحد فقط، بل هناك 7 نهائيات حتى نهاية الموسم".
 
أوناي إيمري: "كل مباراة تمثل لنا تحدي من أجل الخروج بالنقاط الثلاث، وإنهاء الموسم في المراكز الأربعة الأولى، وهذا هو النجاح الحقيقي الذي نسعى إليه، فبعض خسارتنا أول مباراتين في الموسم وإحتلالنا المركز الأخير في جدول الترتيب، كان التفكير هو الوصول للمرحلة التي نتواجد بها حاليًا".