أخبار عاجلة

سباق البريميرليج.. أين سيحسم لقب الدوري الإنجليزي؟

سباق البريميرليج.. أين سيحسم لقب الدوري الإنجليزي؟
الإثنين - 15 أبريل 2019 - 12:00 ص"
حقق ليفربول انتصار ثمين على تشيلسي بثنائية نظيفة، استعاد بها صدارة جدول الترتيب من جديد بفضل صاروخية نجم المنتخب الوطني محمد صلاح، والتي أمنت النقاط الثلاث للريدز مباشرة بعد فوز مانشستر سيتي على كريستال بالاس، ليتصدر الليفر جدول الترتيب بفارق نقطتين عن السيتي مع خوض الأخير مباراة أقل من ليفربول، وبالتالي بإمكان رجال بيب جوارديولا التتويج بلقب الدوري الإنجليزي في حال حققوا الانتصار في المباريات الخمس المتبقية، وتحدث محللو شبكة "سكاي سبورتس" جيمي كارجار وجرايمي ساونيس وأشلي كول عن رأيهم في هوية الأقرب للفوز بلقب الدوري هذا الموسم.
 
المباريات المتبقية
 
يتبقى لليفربول 4 مباريات حتى نهاية الموسم، سيواجه فيها كل من كارديف سيتي ونيوكاسل خارج ميدانه إضافة إلى هيدرسفيلد وولفرهامبتون على ملعب الأنفيلد.
 
أما مانشستر سيتي فسيواجه كل من مانشستر يونايتد وبيرنلي وبرايتون خارج ميدانه، وسيواجه توتنهام وليستر سيتي على ملعب الاتحاد.
 
جيمي كاراجار
 
"الفوز بسهولة بالمباريات يظهر الجودة الكبيرة التي وصل إليها مانشستر سيتي، ولكن هل سيتمكن من الحفاظ على تلك السهولة في حسم المباريات المتبقية من الموسم؟ حضرت مباراتهم الأخيرة في دوري أبطال أوروبا أمام توتنهام، ووجدوا صعوبات كبيرة، وبالتالي يأمل ليفربول حاليًا في أن يمر السيتي بالموقف الذي مر به هو مؤخرًا، وهو خوض مباراة صعبة في أسبوع وسهلة في آخر، وسيكون من المثير مشاهدة كيفية تفاعل السيتي مع ما تبقى من مباريات".
 
"بعد فترة التوقف الدولية، شعرت بأفضلية كبيرة لمانشستر سيتي في ظل المباريات الصعبة التي كان مقبل عليها ليفربول من توتنهام وساوثهامبتون وتشيلسي، والآن وعلى الرغم من تفوق السيتي بخوضه مباراة أقل من ليفربول، إلا أن الحظوظ بينهما في التتويج باللقب تبقى 50-50، وذلك بعدما تخطي ليفربول المباريات الصعبة وتبقي أمام 4 مباريات لن يقبل الريدز في التعثر بهم".
 
جرايمي ساونيس
 
"أرى أن المباراة الأخطر أمام مانشستر سيتي هي مواجهة مانشستر يونايتد في الأولد ترافورد، فمباريات الديربي يصعب توقعها، أما أصهب مباراة لليفربول مقبلة فهي مواجهة نيوكاسل خارج ميدانه، نعم سيدخل كادريف سيتي في حربًا أمام الليفر، إلا أن دفاع ليفربول ووسط ميدانه سيتعاملان مع الموقف بجودة كبيرة".
 
"الخطورة الأكبر المقبلة على ليفربول ستكون من نيوكاسل بقيادة مدربه رافا بينيتز، فالمدرب الإسباني يحب البقاء في الخلف وامتصاص الضغط واللعب على الهجمات المرتدة، ويجيد الفريق تلك الخطة مع مساندة جمهورهم".
 
"كان ليفربول يتمنى وصول وولفرهامبتون إلى نهائي كأس الاتحاد، كي ينشغلوا بتلك المباراة، خاصة أن وولفرهامبتون قدم نتائج مميزة أمام الكبار هذا الموسم، ولكن في النهاية أرى بأن المباراة التي ستحسم لقب الدوري هي موقعة اليونايتد والسيتي في أولد ترافورد وموقعة نيوكاسل وليفربول".
 
أشلي كول
 
"الأمر صعب للغاية، ولكن إذا تمكن مانشستر سيتي من عبور مباراتي توتنهام في الدوري ودوري أبطال أوروبا إلى جانب مواجهة مانشستر يونايتد، فسيحسم لقب الدوري".
 
"فإذا عبر السيتي تلك المباريات الثلاث وهو في صدارة جدول الترتيب، فسيتوج باللقب، ولكن إذا تعثر، فسيقتنص ليفربول اللقب".
 
محمد صلاح
 
"أرى بأننا قادرين على التتويج بلقب الدوري، علينا التركيز فقط على مبارياتنا ونأمل في خسارة مانشستر سيتي لبعض القاط، نعم أتابع مانشستر سيتي لمعرفة نتائجهم، فتلك النتائج تدفعنا لتقديم مستوى أفضل، علينا تسجيل الأهداف وعدم خسارة أي نقاط، لقب الدوري الإنجليزي هو الأهم بالنسبة لي".
 
بيب جوارديولا
 
"لعبنا في شهر ديسمبر ويناير وفبراير مباراة كل 3 أيام، لذا لما لا أثق في اللاعبين الحاليين، نعم يمكن أن نخسر ونعاني من بعض نقاط الضعف، ولكننا جمعنا في موسمين 183 نقطة، والآن يتبقى 5 مباريات، فلا يوجد أي سبب للتشكيك في قدرة اللاعبين على الفوز بكل الألقاب هذا الموسم، نعاني من ضغط كبير، ونقاتل للدفاع عن لقبنا، وأرى بأن ليفربول سيفوز بكل المباريات المتبقيو، وعلينا فعل نفس الأمر على الرغم من صعوبته، وبكن يبقى مصيرنا بين أيدينا، ونجحنا في الفوز بلقبين بالفعل هذا الموسم".