أخبار عاجلة

أرسنال يخشى الوداع المبكر للدوري الأوروبي

 أرسنال يخشى الوداع المبكر للدوري الأوروبي
خالد محمود الخميس - 14 مارس 2019 - 12:00 ص"
تعود عجلة مباريات دوري أبطال أوروبا للدوران من جديد اليوم الخميس من خلال مباريات إياب دور الـ16، حيث يستقبل أرسنال الإنجليزي نظيره رين الفرنسي على ملعب الإمارات في تمام الساعة العاشرة مساء في قمة مباريات هذا الدور، وذلك بعد خسارة المدفعجية ذهابًا بنتيجة 3-1، وبدوره يرحل تشيلسي لمواجهة دينمو كييف الأوكراني في تمام الساعة 7:55 مساء، بعد فوز البلوز بثلاثية نظيفة، ومن المباريات المرتقبة أيضًا استقبال إنتر الإيطالي لنظيره أينتراخت فرانكفورت على ملعب جوسيبي مياتزا بعدما تعادل الفريقان في لقاء الذهاب بدون أهداف.
 
أرسنال X رين
 
منذ بداية عصر الدوري الأوروبي في موسم 2009- 2010، لم يتمكن سوى فريق واحد فقط من قبل خسارته ذهابًا بنتيجة 3-1، والتأهل إلى الدور التالي، وكان ذلك الفريق هو فولهام الذي خسر أمام يوفنتوس بنتيجة قبل الفوز 4-1 في الإياب في موسم 2009- 2010.
 
ولم ينجح أرسنال في 18 مرة سابقة خسر فيها مباراة الذهاب في الأدوار الإقصائية للمسابقات الأوروبية من التأهل إلى الدور التالي، سوى 3 مرات فقط، وكان ذلك في كأس الاتحاد الأوروبي موسم 1978- 1979 ودوري أبطال أوروبا 2009- 2010 وفي الدوري الأوروبي هذا الموسم.
 
ويملك أرسنال أكبر عدد من اللاعبين المسجلين للأهداف في الدوري الأوروبي هذا الموسم أكثر من أي فريق آخر، حيث سجل له 11 لاعبًا.
 
وخسر رين مرة واحدة فقط في آخر 7 مباريات خاضها في الأدوار الإقصائية للدوري الأوروبي/ كأس الاتحاد الأوروبي، وحقق 5 انتصارات وتعادل وحيدـ، وكان ذلك أمام تفينتي الهولندي في عام 2008.
 
وقال أوناي إيمري مدرب آرسنال عن مباراة اليوم: "بالنسبة لمباراة الأسبوع الماضي، أعتقد أن المواجهة كانت مختلفة حتى طرد سقراطيس، تحكمنا في اللقاء وتقدمنا في النتيجة، ومن ثم غيرت تلك البطاقة الحمراء كل شيء، واستفاد رين كثيرًا منها، نملك الثقة في قدرتنا على تقديم مباراة مميزة في الإياب والتأهل إلى الدور التالي".
 
تشيلسي X دينمو كييف
 
90% من الفرق التي حققت انتصار ذهابًا بفارق 3 أهداف في الأدوار الإقصائية من الدوري الأوروبي، تأهلت إلى الدور التالي (73/81).
 
ويستقبل دينمو كييف نظيره تشيلسي  للمرة الأولى في أي مسابقة أوروبية منذ شهر أكتوبر من عام 2015، وحينها تعادلا سلبيًا في دوري أبطال أوروبا.
 
وتمكن دينمو كييف من التأهل إلى الدور التالي في آخر مباراتين خاضهما في الأدوار الإقصائية بالدوري الأوروب بعد خسارته مباراة الذهاب خارج ميدانه.
 
ولم يخسر تشيلسي في آخر 5 مباريات خاضها خارج ميدانه في الدوري الأوروبي، وهو ثاني أفضل سجل في البطولة الأوروبية هذا الموسم، خلف إينتراخت فرانكفورت الذي لم يخسر في 6 مباريات متتالية.
 
ويعول تشيلسي في مباراة اليوم على خدمات نجمه البرازيلي ويليان، والذي سجل أو صنع هدف واحد على الأقل في 7 مباريات من 9 مباريات شارك بها في الدوري الأوروبي هذا الموسم (سجل 3 أهداف وصنع 5 آخرين).
 
وقال ماوريسيو ساري عن مواجهة اليوم: "أعتقد أن أرضية الملعب خطيرة للغاية، وسيكون من الصعب لعب كرة قدم جيدة هنا، ولكن علينا قبول الوضع، لا أفهم لماذا يهتم اليويفا بكل شيء ولا يهتم بالنظر إلى حال هذا الملعب، ولا أعرف لماذا وصل الملعب إلى هذا السوء".
 
وفيما يلي مواعيد مباريات اليوم في الدوري الأوروبي
 
ريد بول سالزبورج X نابولي الساعة 7:55 مساء.
 
كراسنودار X فالنسيا الساعة 7:55 مساء.
 
دينمو كييف X تشيلسي الساعة 7:55 مساء.
 
إنتر X أينتراخت فرانكفورت الساعة 10:00 مساء.
 
بنفيكا X دينمو زغرب الساعة 10:00 مساء.
 
فياريال X زينيت سان بطرسبرج الساعة 10:00 مساء.
 
سلافيا براج X إشبيلية الساعة 10:00 مساء.
 
أرسنال X رين الساعة 10:00 مساء.