أخبار عاجلة

«ظاهرة ومفترس ومجنون».. رونالدو يهيمن على صحف العالم

«ظاهرة ومفترس ومجنون».. رونالدو يهيمن على صحف العالم
كريم مليم الأربعاء - 13 مارس 2019 - 12:00 ص"

تصدرت ريمونتادا فريق يوفنتوس في دوري الأبطال، على حساب ضيفه أتلتيكو مدريد، اهتمامات الصحف الإسبانية، اليوم الأربعاء، بعد الفوز الثمين بثلاثية نظيفة، من توقيع البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي توجته العناوين "ملكا للتشامبيونزليج"، وقاد رونالدو انتفاضة السيدة العجوز، في إياب دور ثمن نهائي دوري الأبطال، بعدما وقع على هاتريك جديد في شباك فريق العاصمة الإسبانية، لينهي مشوار الروخي بلانكوس في المسابقة الأوروبية، وبصورة لـ"الدون" وهو يحتفل عقب تسجيل واحدًا من أهدافه الثلاثة، التي هزت شباك الأتلتي على ملعب أليانز ستاديوم، مساء الثلاثاء.

وعنونت صحيفة "ماركا"، "كريستيانو يفرض قوانينه"، مشيرة إلى أن "يوفنتوس كان يحتاج لثلاثة أهداف للتأهل و'CR7' سجل هاتريك"، ووصفت الصحيفة المدريدية، ما حدث أمس، للوخيبلانكوس بأنه "غرق لفريق قدم أداء مخيبًا للآمال، وشاهد حلمه في خوض النهائي على واندا متروبوليتانو يتلاشى".

أما صحيفة "موندو ديبورتيفو"، فخصصت الجزء الأكبر من افتتاحيتها لتحفيز برشلونة قبل استضافة ليون الفرنسي، الليلة، على ملعب كامب نو، في إياب دور الـ16، لا سيما وأن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي، واعتبرت الصحيفة، أن مباراة اليوم، ستكون "بمثابة نهائي"، مشيرة إلى أن البرسا، "يتمسك بالكامب نو لمواجهة خطر ليون والعبور لربع النهائي".

وفي عامود جانبي، تحدثت موندو ديبورتيفو عن فوز اليوفي، مبرزة أن "كريستيانو مزق حلم أتلتيكو"، وأضافت: "بهدفين من رأسية وواحد من ركلة جزاء، قاد كريستيانو يوفنتوس لقلب نتيجة الذهاب (0-2)، وإقصاء الروخي بلانكوس في ليلة مريرة" على الفريق الإسباني.




بدورها، ركزت صحيفة "سبورت" على مواجهة برشلونة وليون المرتقبة، وافتتحت عددها الصادر، اليوم، بعنوان "اليوم كلنا سنلعب"، وأشارت في عنوان صغير أعلى الصفحة، إلى أن "كريستيانو قضى على الأتلتي" مكتفية بذكر نتيجة المباراة مع صورة للهداف التاريخي لريال مدريد الذي انتقل الصيف الماضي لليوفي.

ملك الكؤوس المفترس

واحتفت الصحف الإيطالية، الصادرة اليوم الأربعاء، بفوز فريق يوفنتوس على أتلتيكو مدريد (3-0)، في إياب دور الـ16 بدوري الأبطال الأوروبي، بفضل ثلاثية قاسية من توقيع البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي وصفته بـ"المفترس".

واختارت صحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت"، لافتتاحيتها صورة لكريستيانو وهو يقوم بنفس الإيماءة التي فعلها مدرب أتلتيكو مدريد، الأرجنتيني دييجو سيميوني أثناء مباراة الذهاب، التي فاز بها الروخيبلانكوس (2-0)، على ملعب واندا متروبوليتانو، لتصف إنجاز اليوفي بـ"المجنون".

من جانبها، راهنت "توتوسبورت" على عنوان "المريخيون" على صفحتها الرئيسية لوصف يوفنتوس "العملاق"، مع صورة للمهاجم البرتغالي، وهو يحتفل مع زملائه بأحد الأهداف الثلاثة التي أقصى بها الأتلتي من التشامبيونز ليج.

أما صحيفة "كورييري ديلو سبورت"، التي لم تتردد خلال الأشهر الأخيرة في انتقاد "الدون"، في بعض لحظات التراجع، تحدثت اليوم عن "كريستيانو الأسطوري" و"المفترس".




وأبرزت صحيفة العاصمة الإيطالية، أن يوفنتوس سيطر على أتلتيكو منذ الدقيقة الأولى، و"حجز" له مقعدا بين فرق النخبة في أوروبا، وبعنوان "كريستيانو ملك الكؤوس"، افتتحت صحيفة "لا ستامبا" عددها الصادر، اليوم، مع صورة لمهاجم ريال مدريد السابق الذي انتقل لصفوف اليوفي الصيف الماضي.

كتيبة الدمار

فيما أبرزت الصحف الإنجليزية، اليوم الأربعاء، الفوز الساحق لمانشستر سيتي على ضيفه شالكه (7-0)، لحساب إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وخرجت صحيفة "تيليجراف" بعنوان "الرجال المدمرون"، مع صورة كبيرة للنجم الأرجنتيني، سيرجيو أجويرو، الذي سجل هدفين في اللقاء، وأضافت "أجويرو يفتح الطريق وسيتي يسحق الألمان، ليتأهل إلى دور الثمانية بدوري الأبطال"، ونقلت الصحيفة أيضا تصريحات مدافع مانشستر يونايتد السابق، ريو فرديناند، التي دعا فيها لخصم النقاط من الفرق، التي ترتكب مخالفات متعلقة بالعنصرية.

وجاءت صحيفة "الجارديان" بعنوان "سباعية سيتي المذهلة"، وأضافت: "رجال جوارديولا يتقدمون إلى ربع النهائي، في مهرجان أهداف"، واستعرضت الصحيفة أيضا تصريحات مدرب ليفربول، يورجن كلوب، عندما انتقد قول قائد مانشستر يونايتد السابق، جاري نيفيل، إن "من الأفضل أن يخرج ليفربول من أوروبا".




ومن جانبها، قالت صحيفة "ميرور": "هزيمة نكراء من هذا العالم"، وأضافت: "مفاجأة جديدة في دور الـ16؟ انسوا الأمر، رجال بيب يتجاوزون الحدود أمام شالكه في ليلة قياسية على ملعب الاتحاد"، وتناولت الصحيفة أيضا فوز يوفنتوس على أتلتيكو مدريد (3-0)، بعنوان "عام آخر، معجزة أخرى من رونالدو".

أما صحيفة "ديلي إكسبريس"، فعنونت صفحتها الرياضية الأولى بـ"سيتي الماكر يتجاوز الحدود"، كما ذكرت في خبر آخر، أن مدرب ريال مدريد، زين الدين زيدان، يستهدف ضم نجم مانشستر يونايتد، بول بوجبا.

زلزال وانهيار

بينما تركزت اهتمامات صحف ألمانيا، الصادرة صباح اليوم الأربعاء، على إقصاء شالكه المهين من دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى المواجهة المرتقبة بين بايرن ميونخ وضيفه ليفربول على ملعب أليانز أرينا، في إياب ثمن نهائي البطولة.

وأشارت صحيفة "Abendzeitung"، عبر غلافها إلى اعتماد بايرن ميونخ على مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، عند مواجهة ليفربول الإنجليزي، اليوم الأربعاء، في إياب دور الـ16.




أما صحيفة "Sport Bild" فحمل غلافها عنوان: "الانفجار والعواقب"، حيث عادت لإلقاء الضوء على قرار يواكيم لوف الصادم، بشأن استبعاد ثلاثي البايرن، توماس مولر، جيروم بواتينج، وماتس هوميلز، من المنتخب الألماني.

وأشارت الصحيفة إلى تحلي مولر بالإيمان، بشأن عودته مجددًا لقائمة منتخب الماكينات الألمانية، رغم الصدمة التي تلقاها من مدرب المانشافت.

بينما جاءت صحيفة "WAZ" بعنوان: "رحيل حزين للأزرق الملكي"، في إشارة لتوديع شالكه دوري الأبطال من ثمن النهائي، بعد الخسارة في الإياب (0-7) على يد مانشستر سيتي الإنجليزي، أمس الثلاثاء.

كما حمل غلاف صحيفة "Westfalische Rundschau"، عنوان: "شالكه ينهار في مانشستر"، وذلك بعد الخسارة القاسية بسباعية، ليخسر في نتيجة المباراتين (2-10).

الظاهرة والأساطير

من جانبها سارت الصحف الفرنسية، الصادرة اليوم الأربعاء، في اتجاهين بارزين، أولهما يتعلق بالمواجهة المرتقبة بين أولمبيك ليون وبرشلونة، في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، والثاني يتغنى بتأهل يوفنتوس الاستثنائي لدور الثمانية بثلاثية سجلها كريستيانو رونالدو في شباك أتلتيكو مدريد.




وكتبت مجلة "فرانس فوتبول" عبر موقعها الإلكتروني، "رونالدو واليوفي يطيحان بأتلتيكو مدريد"، ووصفت صحيفة "ليكيب"، كريستيانو رونالدو بـ"الظاهرة"، بينما تصدر الغلاف صورة نبيل فقير، قائد أولمبيك ليون، بعنوان "من هنا يمر الأساطير".

وعنونت صحيفة "20 دقيقة": "ليون يراهن على حارس مرماه أنطوني لوبيز"، وتساءلت صحيفة "بروفانس": "هل يغير رودي جارسيا مدرب مارسيليا، التوليفة الأساسية خلال مواجهة بي إس جي؟"، في سياق آخر، كتبت صحيفة "لو باريزيان": "عودة طبيعية لبي إس جي بالفوز على ديجون 4-0 في الدوري".