أخبار عاجلة

حرب الأعصاب وقمة الشجعان.. الرياضة في صحف العالم

حرب الأعصاب وقمة الشجعان.. الرياضة في صحف العالم
الثلاثاء - 12 فبراير 2019 - 12:00 ص"

سلطت الصحف الإسبانية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، الضوء على استئناف منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا (2018-2019)، مبرزة اهتمام برشلونة بمهاجم آينتراخت فرانكفورت، لوكا جوفيتش، وعنونت صحيفة "ماركا": "عودة دوري الأبطال.. ريال مدريد دون توقف"، وأضافت: "إنهم عادوا للخوف منا مرة أخرى، ولاعبو الفريق متحفزون للغاية بعد مباراتي الكامب نو وواندا"، وتابعت: "القائد سيرجيو راموس قاد عملية إعادة الحافز، وإعادة القوة الذهنية للاعبين بحيث لا يتأثرون بأي شكوك مرة أخرى".

وخرجت صحيفة "موندو ديبورتيفو" بعنوان: "الاتصالات بدأت مع جوفيتش"، وأضافت: "المهاجم الصربي ولاعب آينتراخت فرانكفورت وهداف البوندسليجا هو أكثر رؤوس الحربة الذين يعجبون برشلونة"، وتابعت: "برشلونة قدم عرضه الأول للاعب، لكن النادي يريد تقييم جميع الاحتمالات قبل اتخاذ القرار النهائي".

وقالت صحيفة "سبورت": "جوفيتش يعجب برشلونة"، وأضافت: "برشلونة لديه اتفاق مبدئي مع مهاجم آينتراخت فرانكفورت، لكي يكون بديلا لسواريز، لكن حتى الآن، لا يوجد أي اتفاق نهائي"، وتابعت: "النادي يرى أنه أفضل مهاجم في الدوري الألماني، كلاعب ممكن الوصول إليه، حيث أن سعره يصل إلى 40 مليون يورو".

وقالت صحيفة "سوبر ديبورتي": "حان وقت سوبرينو"، وأضافت: "سانتي مينا وباخا سيكون لهما فرصة في المباريات المقبلة، والصفقة الجديدة ستشارك في عملية المداورة".

حرب الأعصاب وصفقة يوفنتوس

فيما ركزت الصحف الإيطالية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، على حالة التوتر الدائرة داخل جدران نادي إنتر ميلان، بين بيبي ماروتا، المدير التنفيذي للنادي، ولوتشيانو سباليتي، مدرب الفريق.

وعنونت صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت": "حوار مع باراتيسي، رجل سوق الانتقالات بيوفنتوس.. هذه هي الطريقة التي وصل بها كريستيانو، رامزي فريد من نوعه، وديبالا سيبقى"، وأضافت: "روما، قيادة السفينة بالمنزل هي ضد بورتو، صرخة دي روسي: إلى الأمام بدون خوف، أريد الاستمرار"، وتابعت: "بوفون ضد بوجبا في أولد ترافورد".




وخرجت صحيفة "كوريري ديللو سبورت" بعنوان: "حرب الأعصاب في إنتر ميلان، هل إيكاردي هو الذريعة؟ التوتر يزداد بعد كلمات سباليتي على عقد ماورو وكشف الأمور"، وأضافت: "روما، إنها ليلتك، هناك أيضًا بوجبا ضد مبابي اليوم وبوفون يدافع عن الباب الفرنسي.. ويوفنتوس يعلن التعاقد مع رامزي". 

وعنونت صحيفة "توتو سبورت": "إنتر ميلان، عاصفة إيكاردي.. واندا نارا وكيلة أعماله تهاجم الجميع"، وأضافت: "زانيولو ودجيكو، أعطونا بعض الفرحة في دوري الأبطال.. روما يواجه بورتو الليلة"، وواصلت: "رامزي في يوفنتوس رسميًا، ومارسيلو يدعو.. عرض يوفنتوس، النادي أعلن وصول الويلزي في الصيف المقبل، وفي هذه الأثناء، البرازيلي لاعب ريال مدريد يرسل رسالة أخرى: يوفنتوس ناد رائع". 

صراع ريال مدريد وبرشلونة

بينما تعددت اهتمامات صحف ألمانيا، الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، حيث جاء على رأسها صراع عملاقي إسبانيا، برشلونة وريال مدريد، على صفقة جديدة من البوندسليجا.

وأبرزت صحيفة "Express Koeln" على غلافها توقعات لوثار ماتيوس، نجم بايرن ميونخ الأسبق، بشأن فرص الفرق الألمانية في دوري أبطال أوروبا، حيث استبعد تأهل شالكه للدور ربع النهائي، وأكد ماتيوس أن بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند لديهما فرصة في التأهل على حساب ليفربول وتوتنهام هوتسبير الإنجليزيين.

أما صحيفة "بيلد" فأفادت عبر موقعها الإلكتروني باهتمام قطبي إسبانيا، برشلونة وريال مدريد، بالتعاقد مع المهاجم الصربي لوكا جوفيتش، لاعب آينتراخت فرانكفورت الألماني.

بينما أبرزت صحيفة "Westfalische Rundschau" على غلافها تصريحات الإنجليزي توني وودكوك، لاعب آرسنال وكولن الأسبق، الذي توقع مستقبلًا باهرًا لمواطنه جادون سانشو، مهاجم بوروسيا دورتموند.

قمة الشجعان

من جانبه استحوذت قمة ملعب أولد ترافورد، بين مانشستر يونايتد وضيفه باريس سان جيرمان، في ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، على اهتمام العناوين الرياضية للصحف الفرنسية الصادرة، اليوم الثلاثاء.

وعنونت صحيفة "ليكيب"، المواجهة بـ"مسرح الشجعان"، حيث قالت إن "بي إس جي بدون نيمار وكافاني يتحدى مانشستر يونايتد في معقله أولد ترافورد، الملقب بمسرح الأحلام"، أما صحيفة "لو باريزيان"، نشرت صورتي مبابي وبول بوجبا، تحت عنوان: "النجوم الفرنسية وجهاً لوجه".




وكتبت صحيفة "بروفانس"، "مبابي تحت ضغط"، يقود هجوم سان جيرمان في ظل غياب نيمار وكافاني للإصابة، وأشارت صحيفة "لو فيجارو" إلى أن "بي إس جي في خطر بعرين مانشستر يونايتد، أولد ترافورد"، بدورها، عنونت صحيفة "20 دقيقة"، "سولسكاير يدير مانشستر يونايتد بعقلية وروح أليكس فيرجسون".

ويحل الفريق الباريسي ضيفاً ثقيلا على مانشستر سيتي، في قمة لقاءات الدور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، في ظل متغيرات كثيرة طرأت على الفريقين منذ أخر ظهور للكبيرين في البطولة القارية، ويلعب أبناء توخيل القمة دون الثنائي المتألق كافاني ونيمار بداعي الإصابة، فيما يسعى شياطين مانشستر لمواصلة الصحوة التي بدأها الفريق مؤخراً رفقة المدير الفني الجديد أولي جونار سولسكاير.