أخبار عاجلة

صفعات ومأزق ونهاية.. الرياضة في صحف العالم

صفعات ومأزق ونهاية.. الرياضة في صحف العالم
الإثنين - 11 فبراير 2019 - 12:00 ص"

ركزت الصحف الإيطالية الصادرة صباح اليوم الإثنين، على الفوز الكبير ليوفنتوس على نظيره ساسولو، بجانب الهزيمة المذلة لماوريسيو ساري أمام مانشستر سيتي، وعنونت صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت": "يوفي في تنكر، كريستيانو يشارك في الأهداف الثلاثة أمام ساسولو.. والتشولو الآن في نظرهم: يوفنتوس فاز على كالياري 3-0"، وأضافت "الروسونيري يحتفظ بالمركز الرابع: أهداف من باكيتا وبيونتيك مجددًا، وميلان الجديد يطير.. وسوسو يجبر لاعب كالياري على تسجيل هدف بمرماه، فيما خصص باكيتا هدفه لمأساة فلامنجو"، وختمت "ساري.. يتعرض للهزيمة أمام مانشستر سيتي بنتيجة 6-0.. ويرفض مصافحة جوارديولا في نهاية المباراة". 

وخرجت صحيفة "كوريري ديللو سبورت" بعنوان: "رونالدو على القمة: إنه كريستيانو مرة أخرى، ويوفنتوس يعود لفارق الـ11 نقطة مع نابولي، فاز على ساسولو 3-0.. خضيرة يفتتح التسجيل وكريستيانو يؤمن النتيجة ويرفع رصيده لـ18 هدفا"، وأضافت "هدير الأبطال، ميلان هزم كالياري 3-0 واستعاد المركز الرابع، وبيونتيك يسجل مجددًا.. وباكيتا يهدي هدفه لفلامنجو"، وتابعت الصحيفة "السداسية ومانشستر سيتي، حطموا تشيلسي 6-0، جوارديولا يفكك ساري، إنه الآن بالمركز الأول برفقة كلوب، بعد هاتريك أجويرو: وفي النهاية ساري يرفض مصافحة جوارديولا". 

أما صحيفة "توتو سبورت"، فقالت في عنوانها: يوفنتوس يعود!.. بداية ضعيفة ثم يعود البيانكونيري للتدمير، خضيرة ورونالدو وإيمري كان يسجلون في الفوز على ساسولو 3-0"، وأردفت "صراع دوري أبطال أوروبا يشتعل: إيليشيش وزاباتا يقودان أتالانتا للفوز على سبال.. بينما هدف عكسي، وباكيتا وبيونتيك يسجلان: ميلان يظهر عرضًا أمام كالياري".




وأضافت توتو سبورت: "يوم السبت هناك المواجهة، سباليتي يتدرب على وداع إنتر ميلان.. التوتر مرتفع مع بيبي ماروتا، رئيس النادي التنفيذي"، وتابعت "ساري يتلقى 6 صفعات.. مقعده في دكة بدلاء تشيلسي يتأرجح.. ومانشستر سيتي يذل البلوز". 

تألق تير شتيجن

فيما ركزت الصحف الإسبانية، الصادرة صباح اليوم الإثنين، على تعثر برشلونة مجددًا في الليجا بالتعادل مع أتلتيك بيلباو بدون أهداف، وعنونت صحيفة "ماركا"، بمقتطفات من تصريحات الهولندي كلارنس سيدورف، نجم ريال مدريد السابق، حيث قال "ريال مدريد استثنائي دائمًا في دوري أبطال أوروبا".

وأشاد سيدورف بأداء الفريق الملكي في الفترة الحالية، وأبرز بأنه يصل إلى منافسات دوري الأبطال، وهو في أفضل حالاته هذا الموسم، كما تحدثت الصحيفة عن إمكانية غياب فرينكي دي يونج نجم أياكس عن مباراة فريقه أمام ريال مدريد في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال، بعد تعرضه للإصابة في المباراة الماضية.

وعلى غلاف صحيفة "موندو ديبورتيفو"، جاء العنوان "تير شتيجن ونقطة"، وتابعت "تير شتيجن يمنع برشلونة من تلقي الهزيمة أمام أتلتيك بيلباو المنظم على ملعب سان ماميس، مباراة ممتازة من ليونيل ميسي"، وفي الأعلى، تطرقت الصحيفة للحديث عن إمكانية معاقبة جاريث بيل نجم ريال مدريد، بإيقافه لمدة طويلة بسبب طريقة احتفاله بهدفه في مرمى أتلتيكو مدريد في الديربي.




وأشادت صحيفة "سبورت"، بدور تير شتيجن في مباراة فريقه بالأمس في سان ماميس، بعد تصدياته الرائعة التي حرمت مهاجمي أتلتيك بيلباو، من هز الشباك، وتابعت "الحارس الألماني كان حاسمًا في نتيجة التعادل، الفريق الكتالوني لم يقدم المستوى المطلوب"، وتحدثت الصحيفة عن مباراة تشيلسي ومانشستر سيتي، التي انتهت بفوز ساحق للسماوي بسداسية دون رد، ووصفتها بـ "النتيجة التاريخية".

وفي الصفحة الأولى من صحيفة سوبر ديبورتي، جاء العنوان "هدوء ومتابعة"، واهتمت الصحيفة بتعادل فالنسيا مع ريال سوسييداد في الليجا، حيث حاول الخفافيش تحقيق الفوز، لكن لم ينجح في تجاوز دفاعات الخصم.

قرب نهاية ساري

بينما أجمعت الصحف الإنجليزية، الصادرة صباح اليوم الإثنين، على أن منصب مدرب تشيلسي، ماوريسيو ساري بات في خطر، بعد الهزيمة المذلة أمام مانشستر سيتي بسداسية دون رد، أمس الأحد، في البريميرليج، وخرجت صحيفة ميرور بعنوان "صياح ساري"، مضيفة أن "الوقت ينفد أمام مدرب تشيلسي، بعدما اعترف بأن وظيفته في خطر".

أما صحيفة الديلي ستار، قالت في عنوان لها "نهاية ساري"، وتابعت الصحيفة "مدرب تشيلسي يقاتل للحفاظ على وظيفته"، وأشارت إلى الدفعة المعنوية التي تلقاها مانشستر يونايتد، بعدما تعرض مهاجم باريس سان جيرمان، إدينسون كافاني للإصابة قبل مباراة الفريقين في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.




من ناحيتها أكدت صحيفة الديلي إكسبريس، أن مدرب تشيلسي، يخشى الإقالة بعد فضيحة مانشستر سيتي، ونقلت الصحيفة، عن ساري قوله "أنا في مأزق كبير"، واكتفت صحيفة "مترو" بصورة لنجم المباراة، سيرجيو أجويرو مع عبارة "نعم سيدي"، أما صحيفة "الجارديان"، نشرت عنوانًا يقول "علامة الأبطال؟"، في إشارة إلى فوز مانشستر سيتي الساحق، وتغلب إنجلترا في اليوم ذاته على فرنسا بنتيجة 44-8، في بطولة الأمم للرجبي. 

ضعف دورتموند المفاجئ

وتركزت اهتمامات صحف ألمانيا، الصادرة صباح اليوم الإثنين، على نتائج بوروسيا دورتموند المخيبة لآمال جماهيره في الفترة الأخيرة، بالإضافة لنجاح بايرن ميونخ في استغلال تعثره لتقليص الفارق في صراع البوندسليجا، وأبرزت صحيفة "كيكر" على صدر غلافها تصريحات رومان بوركي، حارس بوروسيا دورتموند، الذي أكد أن فريقه ليس لطموحاته حدود في دوري أبطال أوروبا، وذلك قبل مواجهة توتنهام هوتسبير الإنجليزي في ذهاب دور الـ16، الأربعاء المقبل.

وحمل الغلاف أيضًا عنوان "لغز توخيل بدون نيمار"، في إشارة لحيرة الألماني توماس توخيل، مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي، بشأن كيفية تعويض غياب مهاجمه البرازيلي نيمار دا سيلفا، عن مواجهة مانشستر يونايتد الإنجليزي في ثمن نهائي دوري الأبطال، كما حمل الغلاف أيضًا عنوان "بايرن يستخدم ضعف بوروسيا"، في إشارة لاستغلال بايرن ميونخ لتعثر الثنائي بوروسيا دورتموند، متصدر البوندسليجا، وبوروسيا مونشنجلادباخ، الذي هبط للمركز الثالث، بتعادل وخسارة على الترتيب، في الجولة الـ21 من الدوري الألماني.




أما صحيفة "Abendzeitung" فحمل غلافها عنوان "هجوم حميديتش بعد انتقاد ليفاندوفسكي"، في إشارة لتصريحات حسن صالح حميديتش، المدير الرياضي للبايرن، ضد لاعب الفريق الأسبق، ديتمار هامان، بسبب انتقاداته ضد المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، وكان حميديتش قد وصف تصريحات هامان بأنها ضمن حملة للنيل من مهاجم الفريق البافاري، بعدما قال لاعب ليفربول وبايرن الأسبق إن "ليفاندوفسكي بات يمثل مشكلة للبايرن بسبب تراجع مستواه".

بينما جاءت صحيفة "WAZ" بعنوان "دورتموند يضعف فجأة"، في إشارة لتراجع نتائج أسود الفيستيفال، بعد التعثر في آخر جولتين بتعادلين متتاليين، ليمنح البايرن فرصة تقليص الفارق إلى 5 نقاط، واتفقت معها صحيفة "Westfalische Rundschau"، حيث ركزت أيضًا على الضعف المفاجئ لأسود الفيستيفال، ما يهدد استمرار الفريق في صدارة البوندسليجا، كما سلكت صحيفة "WestfalenPost" ذات الدرب، بعنوان "التخلي عن النقاط"، لتشير إلى تواصل نزيف النقاط بالنسبة لدورتموند، بعد التعادل في عقر داره مع هوفنهايم (3-3).

حلول لمأزق توخيل

من جانبها اهتمت الصحف الفرنسية الصادرة اليوم الإثنين، بمتابعة ختام مباريات الجولة 24 من الدوري المحلي، والأزمة التي يواجهها توماس توخيل مدرب باريس سان جيرمان، بشأن إصابة نجوم الفريق تباعا، قبل لقاء مانشستر يونايتد، غدا الثلاثاء، في دوري أبطال أوروبا.

وعنونت صحيفة ليكيب "بدون كافاني.. يجب أن يغير كل شيء"، وتابعت في سياق آخر "نيس يصطاد ليون"، وأضافت صحيفة 20 دقيقة "باريس يجب أن يتحلى بالصبر ليكون كبيرا".




وكتبت مجلة فرانس فوتبول عبر موقعها الإلكتروني "التأبين الأخير لسالا في نانت"، وأضافت "ليون يسقط أمام نيس.. ليل يبتعد ويواصل مسيرته المجنونة بالفوز في ملعب جانجون"، كما تساءلت "كيف سيلعب بي إس جي بدون نيمار وكافاني ومونييه أمام مانشستر يونايتد؟".