أخبار عاجلة

هجوم تركي وعودة الدراويش يسيطران على السوشيال ميديا

هجوم تركي وعودة الدراويش يسيطران على السوشيال ميديا
الإثنين - 11 فبراير 2019 - 12:00 ص"

شهدت السوشيال ميـديا «فيسبـوك - تويتـر - إنستـجرام»، تطورًا كبيرًا خلال الفتـرة السابقة، مما جذب نجوم جميع الرياضات في مقدمتـهم الساحرة المستديرة والتنس وكرة اليد وكرة السـلة وكرة الطائرة، «كلاعبين ومدربين وأندية ونـجوم إعلام» وأخذوا منه منبرًا للتواصل مع عشاقهم من الجمهور في موضوعات سياسية ورياضية وشخصية واجتـماعية، خاصة أن صفحاتـهم تكتظ بالعديد من الجماهير الـذين يهتمون بمعرفة آرائـهم وردودهم وردود أفعالهـم على جميع الأحداث سواء كانت شخصية أو بشكل عام.

البداية مع تركي آل الشيخ، رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم ومالك نادي بيراميدز، الذي شن هجوماً حاداً على مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، بعد قرار الأخير بمقاطعة البطولات العربية، وكتب آل الشيخ، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك موجهاً رسالة ساخرة لمجلس الأهلي قائلاً: "هل استفقتم لهجوم وإساءات رئيس الاتحاد العربي بعد أن أعلنت أنني أفكر في الاستقالة؟".
 
وأكد آل الشيخ، أن مجلس الأهلي علم بتأجيل المباراة فخرج ببيان كي يظهر ببطولة أمام جماهيره، متسائلاً: "مباراة الدور الأول كانت بدون جمهور ومن حقنا أن نلعب مباراة الدور الثاني بلا جمهور"، كما جدد آل الشيخ، طلبه بقبول استقالته من الرئاسة الشرفية للأهلي مبديًا استغرابه من حديث البعض حول خوفه من تأجيل المباراة رغم فوزه في لقاء الدور الثاني بثنائية سجل منها عبد الله السعيد هدفاً وصنع الآخر.
 
وأضاف مالك بيراميدز: "عبد الله السعيد، لاعب منتخب مصر، الذي تم دفع قيمة عقده 3 مرات، لكن مجلس الأهلي ألقى بكل المبادئ والذوق واشتكى الأهلي السعودي للاتحاد الدولي (فيفا)، رغم أن الأمير المرحوم عبد الله الفيصل، هو الرئيس الفخري للأهلي السعودي، من قام بإنشاء صالة مغطاة للأهلي".

وسخر من جملة أن المجلس في انعقاد مستمر التي أعلنها الأهلي في بيانه، قائلًا: "اطلب من حسام البدري رئيس إدارة الكرة ومحمد العاصي مدير نادي بيراميدز الانعقاد بشكل دائم"، وواصل قائلاً: "الهدف إحراق صورتي وكسب بطولة زائفة أمام الجمهور... الله يرحمك ياصالح سليم".



وأردف تركي آل الشيخ: "جهزو أغنية الشتيمة الجديدة وحركو السوشيال ميديا الي تبعكم.. وحركو مشاعر الجمهور الطيب.. بس عجبني بنعقاد دائم.. ههههه تصدقو اتخضيت"، كما كتب أيضًا: "كالعادة استخبى وصدر الدوبلير".

وقررت لجنة التظلمات بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، قبول التظلم المقدم من إدارة النادي الإسماعيلي، بشأن عودته إلى منافسات دوري أبطال إفريقيا، حيث تقدم الإسماعيلي بتظلم للاتحاد الإفريقي، مؤكدًا أن جماهيره لم تقتحم الملعب أو تعتدي على لاعبي المنافس، وبالتالي لا يجب تطبيق بند الاستبعاد عليه وفقًا للائحة، وهو ما تفهمه "الكاف" وقرر رفع العقوبة.

وبعد قرار الكاف انهالت التهاني على الدراويش، والبداية كانت مع المحلل الرياضي خالد بيومي، عضو مجلس الإسماعيلي السابق، الذي كتب عبر حسابه الشخصي على تويتر: "مبروك عوده الدروايش البطوله الأفريقية".

 



كما كتب الإعلامي إبراهيم فايق، عبر حسابه الشخصي على تويتر: "مبروك عودة الإسماعيلي للبطولة مرة تانية.. وبرافو تحركات إدارة النادي اللي بذلت مجهود هايل وأتمنى الا تتكرر أحداث الخروج عن النص مرة تانية.. اللي بيحب الإسماعيلي يخاف عليه ويحافظ على اسمه".

فيما كتب الحساب الرسمي للنادي الإسماعيلي، على تويتر: "رسمياً .. النادي الاسماعيلى يعود الى البطولة الافريقية بعد قبول التظلم ضد القرارات الظالمة التى تعرض لها عقب لقاء الافريقي التونسي.. #WeAreBack #CAF".

 

 



وكتب الحساب الرسمي لبرزنتيشن، على تويتر: "رسميًا.. الاسماعيلى يعود مرة أخري الى بطولة دوري ابطال أفريقيا.. #WelcomeBack  #شجع_الدراويش ".

 

 



بينما كتب الإعلامي كريم خطاب، عبر حسابه الشخصي على تويتر: "عودة الدراويش لأفريقيا انتصار كبير"، وكتب فرج عامر رئيس نادي سموحة عبر حسابه الشخصي على تويتر: "مبروك عودة الإسماعيلي لدوري ابطال افريقيا".

 

 

 

 



وفي سياق آخر، نشبت مشادة بين محمد ناجي جدو نجم المنتخب الوطني والنادي الأهلي السابق والحالي بنادي الجونة، والمنتج مدحت العدل المنتمي لنادي الزمالك، حيث كتب جدو: "علّمهم يا تاريخ أن الكذب لا يدوم، وأن الولاء لا يُباع ويشترى؛ وأن الوفاء شيمةٌ لن يستوعبها عابد الدولار".

 

 



ثم رد مدحت العدل: "يا حاج دا أنت بعت إتحاد إسكندرية ووقعت للزمالك ولما شفت فلوس الأهلي أكتر حولت ع الأهلي.. وبتقول ولاء.. لقد أمتهنتم كل معاني الكلمات الفساد أصبح شطارة والسرقة والفهلوة قاموس".

 

 

 

ثم رد محمد ناجي جدو: "ياحاج مدحت أولا فلوس الزمالك كانت أكتر من الأهلى، وثانيا أنا مبعتش الاتحاد خالص الاتحاد خد 7 مليون وإتنين لاعبيه من الأهلى وإنتو كنتو عايزينى أبيعه واسأل حج محمد مصيلحى!، وثالثا أنا مش قصدى اصلا اى حاجة بالتويتة دي مش عارف سخنت ليه ولا اللى على راْسه بطحة".

 



وكتب المعلق الرياضي محمد الكواليني، عبر حسابه الشخصي على تويتر: "المال لا يصنع الرجال بل حب الكيان أهم وأغلى من المال #الأهلى ..  #الاهلى كيان #الاهلى رمز #الاهلى منظومة كروية صح - -انت مين  #جمهور_الاهلي_لا_يخضع_للمال".

 

 

 

 



فيما كتب أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، ونجل رئيس القلعة البيضاء الحالي، عبر حسابه الشخصي على تويتر: "شبكات التواصل الاجتماعي اصبحت مكان تجمع للفضائح والشتائم والاتهامات وتصفيه الحسابات ونشر الجهل والتعصب الا من رحم ربي.. نحن نحتاج ثورة داخل كل عقل وقلب واحد فينا نحتاج ثورة ضمائر".

 

 



فيما كتب الحساب الرسمي للنادي الأهلي، على تويتر: "نسر شهر يناير هو لاعبنا المتألق علي معلول تهانينا لك، 6 مباريات، 540 دقيقة، 3 أهداف، 2 صناعة هدف"، كما كتب حساب المارد الأحمر أيضًا: "الأهلي يمدد عقد السولية لـ ثلاث سنوات ونصف".

 

 



من جانبه كتب الإعلامي ووكيل اللاعبين عبد الرحمن مجدي، عبر حسابه الشخصي على تويتر: "لو فشلت طريقة اليوناني تاكيس مع دجلة هايبقى شيء حزين لكرة القدم الجميلة .. مستغرب إن محصلش تدعيم جيد بلاعب أو اتنين كبار ومتناسبين مع الطريقة دي في يناير، خاصة مع بيع لاعب مؤثر زي محمد محمود وأكتر من لاعب تاني".

 

 



وحقق الاتحاد السكندري فوزًا مهمًا، مساء الأحد، على مضيفه وادي دجلة (3-1)، على ملعب بتروسبورت، في افتتاح الجولة الـ22 للدوري الممتاز، وتقدم الاتحاد في الدقيقة 30، عن طريق خالد قمر، قبل أن يتعادل حسام عرفات لوادي دجلة، في الدقيقة 37، وعاد الاتحاد مجددا بهدف ثانٍ لخالد قمر، في الدقيقة 44، ثم أضاف محمد ناجي الهدف الثالث، في الدقيقة 85، وبهذا الفوز، رفع الاتحاد رصيده إلى 24 نقطة، متقدما للمركز الثاني عشر، بينما تجمد وادي دجلة عند 20 نقطة، في المركز السابع عشر.

كما كتب الإعلامي محمد الليثي، عبر حسابه الشخصي على تويتر: "أسوأ مباراة لليوووووو وبتالي لبرشلونة والتعادل يشعل الدوري لأن الفارق 6 نقاط فقط"، وكتب المحلل الرياضي هيثم فاروق: "الميرينجي بتلقي قبلة الحياة من سان ماميس للمنافسة علي الليجا والعملاق تيرشتيجن يتعادل مع بلباو بدون أهداف".

 

 

 

 



وتعادل برشلونة مع أتلتيك بيلباو بنتيجة (0-0)، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب سان ماميس، في الجولة 23 من الليجا، وبتلك النتيجة ارتفع رصيد الفريق الكاتالوني، الذي حقق تعادله الثاني تواليا في البطولة، إلى النقطة 51 في المركز الأول، فيما وصل أتلتيك بيلباو للمركز الـ 13 مؤقتا برصيد 26 نقطة.

وفي سياق آخر، كتب الإعلامي أيمن جادة، عبر حسابه الشخصي على تويتر: "لو كنت مسؤولاً عن تشلسي لخصمت راتب هذا الأسبوع عن اللاعبين لتغيبهم عن القيام بعملهم.. مورينيو ثم كونتي والآن ساري .. لا أعتقد أن مشكلة تشلسي هي المدرب، بل دلع اللاعبين وهذه مسؤولية الإدارة".

 

 



وواصل جادة: "رغم استفاقة السيتي والقوة الهائلة التي أظهرها مؤخراً والتي تذكر بفترة صدارته المريحة للموسم الماضي إلا أن قرار اللقب حتى الآن هو بيد ليفربول الذي لا يزال يمتلك إمكانية الأفضلية بثلاث نقاط مع بقاء 12 جولة ساخنة حتى النهاية.. سننتظر لقائي فريقي الصدارة مع مانشستر يونايتد في الأولد ترافورد إن شاء الله فذلك هو مقياس القوة".

كما كتب المحلل الرياضي أيمن يونس، عبر حسابه الشخصي على تويتر: "أجويرو (ماكينه أهداف مستمرة).. هاتريك تاني مره وفي تشيلسي وفوز مؤلم 0/6.. أجويرو بقي 17 هدفًا زي صلاح.....شد حيلك يا صلاح".

 

 



وكتب أيضًا إبراهيم فايق: "مانشستر سيتي داس على وش تشيلسي حرفيا.. يعني 6-0 في الدوري الانجليزي وفي فريق زي تشيلسي ومع مدرب زي ساري"، وكتب كريم خطاب: "جوارديولا قاسى جدا"، كما كتب محمد الليثي: "هو جوارديولا و لعيبة السيتي معندوش شئ من الرحمة عالم مفترية قوي بجد.. خلاص يا عم بيب لم لعيبتك وكفاية مش كدة".

 

 

 

 

 

 

 

 



وسحق مانشستر سيتي ضيفه تشيلسي بسداسية نظيفة مساء الأحد، على ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة 26 من الدوري الإنجليزي، وأحرز أهداف مانشستر سيتي كل من رحيم سترلينج (4 و80) وسيرجيو أجويرو (13 و19 و56) وإلكاي جوندوجان (25)، وبهذه النتيجة، يستعيد مانشستر سيتي صدارة المسابقة، بفارق الأهداف عن ليفربول، برصيد 65 نقطة لكل منهما، علما بأن سيتي لعب مباراة أكثر، فيما تجمد رصيد تشيلسي عند 50 نقطة في المركز السادس، بفارق الأهداف وراء الخامس آرسنال.

من جانبه كتب المحلل التونسي حاتم الطرابلسي، عبر حسابه الشخصي على تويتر: "رغم الإصابات التي تعرضت لها مفاتيح لعب "بوكيتينيو" وغياب الإنتدابات في الميركاتو الصيفي والشتوي، إلا أن توتنهام بقي محافظا على مكانه كأحد المنافسين على لقب البريميرليج متشبثا بمركزه حيث لا يفصله على قطبي الصدارة (ليفربول والسيتي) سوى 5 نقاط.. هل يحقق توتنهام المفاجأة؟".

 

 



وحقق توتنهام فوزًا مهمًا على ضيفه ليستر سيتي (3-1)، عصر الأحد، لحساب الجولة الـ26 من البريميرليج، على ملعب ويمبلي، وأحرز أهداف توتنهام كل من، دافينسون سانشيز وإريكسن وسون، في الدقائق (33 و63 و90+1)، بينما جاء هدف ليستر عن طريق جيمي فاردي، في الدقيقة 76، وبذلك، ارتفع رصيد السبيرز إلى 60 نقطة، في المركز الثالث، بينما توقف الثعالب عند 32 نقطة، في المركز الـ12.