أخبار عاجلة

صمت الخطيب وأزمة بيراميدز.. أهم رسائل العامري فاروق

صمت الخطيب وأزمة بيراميدز.. أهم رسائل العامري فاروق
سعد الدين محمود الإثنين - 11 فبراير 2019 - 12:00 ص"

 أجرى العامري فاروق، نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، مداخلة هاتفية، بحلقة الأحد، من برنامج «نمبر وان» الذي يقدمه الإعلامي إبراهيم فايق على قناة النهار، للرد على كافة الملفات المثارة حول النادي في الفترة الحالية، وتوضيح موقف النادي خاصة بعد البيان الذي أصدره مجلس الإدارة، السبت، نستعرض أبرز تعليقات نائب رئيس القلعة الحمراء في السطور التالية..


 1- لم يصل للنادي خطاب رسمي بتأجيل مباراة بيراميدز، ولهذا السبب طالبنا بمعرفة الدافع الحقيقي للتأجيل.
2- مواجهة بيراميدز هي مباراة النادي الأهلي، وبالتالي يجب أن تكون هناك أسباب واضحة للتأجيل، ولا نمانع في التأجيل إذا كان لاتحاد الكرة أو لبيراميدز أسباب لذلك.
 
3- وافقنا على لعب مباراة كل 72 ساعة، رغم الضغط غير العادي على اللاعبين والجهاز الفني.
 
4- إذا عدنا بالزمن سنجد أن فريق الأهلي لا يتوقف عن اللعب منذ 3 سنوات، ورغم ذلك تحمل النادي ومجلس إدارته كل الضغوط، ولم يدرك البعض أن هذه الضغوط قد تؤثر على المنتخب الوطني الذي يمثل الاهلي جزء مهم من قوامه.

5- نرجو أن يتحمل الجميع المسؤولية، وأن تكون هناك دراسة لكافة القرارات قبل اتخاذها، ونحن لا نطلب أكثر من العدالة.
 
6-الأهلي كان واضحًا في قراره بعدم اللعب بدون جماهيره، وسيلتزم بذلك في الفترة المقبلة، وبيان مجلس الإدارة كان واضحًا أيضًا فنحن نطالب باللعب بحضور جماهيرنا وفقًا لما تم تحديده من شروط أمنية مسبقة، لأنه من غير المنطقي أن يلعب الفريق المباريات بدون جماهيره، بينما بعض الفرق تخوض المباريات بحضور جماهيرها.
 
7- نستنكر تصريحات أحد المسؤولين الذي لوح بأن النادي الأهلي يهدد الأجهزة الأمنية، فهذا الكلام غير صحيح على الإطلاق ولا يمكن أن يحدث من الأهلي، لأن النادي طوال تاريخه يدعم الأجهزة الأمنية في جميع المواقف.
 
8- لا نقبل مزايدة البعض على الأهلي، ويبدو أن البعض لا يعلم قيمة الشخصيات التي تتواجد في مجلس الإدارة، ونشدد أن النادي لن يتستر على أي فرد متجاوز، لأننا نادي الوطنية وندعم الدولة المصرية طوال الوقت.


9- الأهلي لم يطلب أي استثناء ويطالب بكل وضوح بتطبيق مبدأ العدالة والمساواة بين جميع الأندية.
10- نرفض استبدال مواجهة بيراميدز الخاصة بالدوري، لتكون بدلًا من مباراة الكأس.

11- مجلس إدارة الأهلي يلتزم الهدوء طوال الفترة الماضية، تجنبًا لأي فتنة دعمًا لمصر ولمؤسساتها خاصة أننا مقبلون على تنظيم بطولة الأمم الإفريقية، ولم يخرج أي ممثل عن مجلس إدارة النادي بتصريحات مسيئة لأي أحد طيلة الأشهر الأخيرة.
 
12- يحب أن ينتبه المتحدث الرسمي بإسم اتحاد الكرة، أن جماهير النادي الأهلي جزء كبير من الشعب المصري، وأن النادي الأهلي يعمل طوال الوقت لرفع علم مصر في المحافل الدولية التي يشارك بها.
 
13- لا يوجد ما يسمى باجتماعات ودية، هذا الكلام يحدث في الدردشات الجانبية أو ورش العمل، بينما اتحاد الكرة قام بإرسال خطابا لمجالس إدارات الأندية وهو ما يؤكد أن اجتماع الجبلاية الأخير رسمي.
 
14- الأهلي لا يصدر المشكلات لأي طرف، وكل ما قام به هو تنفيذ الجدول الذي وصله قبل فترة من اتحاد الكرة، لكنه فوجئ بالأقاويل المثارة طوال الأيام الماضية، وكان لابد من الرد وتحديد موقفنا.
 
15- الأهلي ليس في خصومة مع اتحاد الكرة، أو أي مؤسسة رياضية، فهو أكبر من ذلك، ويعرف كيف يتعامل في كل المواقف، نحن لسنا في خناقة، لكننا نتعامل وفقًا للملفات التي أمامنا، واتحاد الكرة هو من كسر القواعد.

16- الأهلي يدعم فكرة استكمال الدوري بكل قوة، وأكبر دليل على ذلك هو تحمل المسؤولية طوال الفترة الماضية بقبول ضغط المباريات بشكل متتالي في وقت قصير، ولدينا ثقة كبيرة في لاعبينا وجماهيرنا دائمًا.

17- بيان النادي الأهلي واضح في كل المطالب، لا يطلب الخروج عن الإطار الذي يطبق الجميع.
 
18- محمود الخطيب جزء من مجلس إدارة الأهلي، ومناقشات المجلس كلها تكون واضحة ويتم مناقشتها على طاولة الاجتماعات.
 
19- الخطيب التزم الهدوء النفسي، ويعلم جيدًا المسؤوليات الملقاة عليه تجاه بلده وجماهيره، ويعلم حجم وقيمة وشعبية هذا النادي العريق صاحب الشعبية الأكبر في المنطقة العربية.
 
20- هدف الأهلي دائمًا هو تحقيق البطولات، وبالتأكيد هدفنا هذا الموسم هو التتويج ببطولة الدوري الممتاز.
 
21- رسالتي لجمهور الأهلي: «أنتم جمهور عظيم ومحترم، وأطالبكم بضبط أي فرد يتجاوز أو يخرج عن النص ويسئ لأي مؤسسة، الأهلي دائمًا هو الكبير أرجوكم ركزوا في دعم ناديكم فقط، والتصدي لأي محاولات لإثارة الفتنة.