أخبار عاجلة

أحداث الأحد.. سداسية مذلة وعودة الدراويش وتألق عمار حمدي

أحداث الأحد.. سداسية مذلة وعودة الدراويش وتألق عمار حمدي
علي الزيني - كريم مليم الإثنين - 11 فبراير 2019 - 12:00 ص"

 

كان يوم أمس الأحد، مليئا بالأحداث المثيرة التي هزت الساحة الرياضية، بعضها منتظر وآخر متوقع، وآخر جاء بشكل مفاجئ، من بينها مطالبة نادي بيراميدز بحكام أجانب لمواجهة سموحة، والأهلي يشكو اتحاد الكرة للكاف والأوليمبية، كما أعلن الأهلي تمديد عقد عمرو السولية، وعودة الإسماعيلي رسميًا إلى دوري أبطال إفريقيا، مهاجمة تركي آل شيخ للخطيب، وفي ليلة تألق عمار حمدي الاتحاد يهزم دجلة بثلاثية، وفوز توتنهام على ليستر سيتي بثلاثية في الدوري الإنجليزي، واكتساح مانشستر سيتي لتشيلسي بسداسية في البريميرليج، وفيما لي نستعرض أبرز تلك الأحداث.

بيراميدز يطلب حكام أجانب لمواجهة سموحة

تلقى اتحاد الكرة، خطابًا رسميًا من نادي بيراميدز، يطلب فيه استقدام حكام من أوروبا لمباراة الفريق المقبلة أمام سموحة، المرر لها يوم الخميس في الجولة الـ22 للدوري. 

وأرسل بيراميدز مع الخطاب مبلغ 25 ألف دولار قيمة استقدام الطاقم الأوروبي، وخاطب اتحاد الكرة لجنة الحكام في إنجلترا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا والمجر والسويد والنرويج.
 

رسميًا.. الأهلي يشكو اتحاد الكرة للكاف والأوليمبية

أرسلت إدارة النادي الأهلي، إلى اتحاد الكرة صباح اليوم شكوى النادي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم؛ بسبب انتهاك اللوائح في اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة مع رؤساء الأندية وممثليها، والذي جرى بمقر الاتحاد يوم 6-2-2019.

وطالب الأهلي في شكواه باتخاذ اللازم قانونًا حيال انتهاك اللوائح، والسماح لرئيس الزمالك «الموقوف» من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بحضور الاجتماع الذي تمت الدعوة إليه بشكل رسمي.

وقدمت إدارة النادي مع الشكوى خمسة مستندات رسمية تؤكد على أن اجتماع اتحاد الكرة مع ممثلي الأندية رسميٌّ وليس تنسيقيًا حسبما جاء على لسان المتحدث الرسمي لاتحاد الكرة.

في نفس السياق أرسل الأهلي شكواه للجنة الأولمبية المصرية؛ بسبب انتهاك اللوائح في اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة وطالب الأهلي في شكواه باتخاذ اللازم قانونًا حيال انتهاك اللوائح والسماح لرئيس الزمالك «الموقوف» من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بحضور الاجتماع الذي تمت الدعوة إليه بشكل رسمي.

وسرد الأهلي في شكواه كافة الكواليس الخاصة بالاجتماع وتجاوز رئيس الزمالك الموقوف قانونًا في حق ممثل الأهلي المهندس خالد مرتجي الذي غادر الاجتماع بالتنسيق مع مجلس إدارة ناديه احتجاجًا على انتهاك اللوائح وعدم الالتزام بقرارات «كاف» صاحب قرار إيقاف رئيس الزمالك.

الأهلي يعلن تمديد عقد عمرو السولية

أعلن سيد عبدالحفيظ مدر الكرة بالنادي الأهلي، عن تمديد عقد عمرو السولية الوسط المدافع للفريق الأول لكرة القدم، لمدة عامين ليصبح إجمالي عقده الحالي ثلاث سنوات ونصف، حتى عام 2022، ويأتي تمديد عقد السولية بناءً على رؤية الجهاز الفني، والتي تحدث بشأنها مدير الكرة مع محمود الخطيب رئيس النادي، والمفوض بشئون كرة القدم وتمت الموافقة على تمديد عقد السولية بعد الجلسة التي عقدها معه عبدالحفيظ والإتفاق على كافة الأمور الخاصة بالعقد الجديد.
 

رسميًا.. الإسماعيلي يعود إلى دوري أبطال إفريقيا

عاد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلي، رسميًا، إلى المشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعدما قرر الاتحاد الإفريقى لكرة القدم (الكاف) رفع الإيقاف عن النادي الإسماعيلى وإعادته مجددًا إلى المشاركة فى منافسات البطولة بنسختها الحالية، وذلك بعد قبول تظلمه، خلال جلسة الاستماع، التي عقدت اليوم الأحد بمقر الكاف، على خلفية شغب بعض الجماهير في مواجهة الدراويش ضد الإفريقي التونسي، وإلغاء نتائجه بالبطولة، وأجبر الحكم على إيقاف المباراة بين الفريقين في الدقيقة 86 بعد اعتداء جماهير الفريق على الحكم المساعد.

وعَقَدَ الاتحاد الإفريقى، اليوم الأحد، جلسة استماع بحضور المستشار محمد الكلية، عضو مجلس إدارة الإسماعيلى، أمين الصندوق، ونهاد حجاج، المستشار القانوني، ونصر عزام محامى النادى، للبت فى التظلم، الذى تقدم به مسؤولو الدراويش ضد عقوبة الإقصاء من البطولة.

وأقر الاتحاد الإفريقى بعد الاستماع إلى شهادة طرفي الأزمة وقراءة الملف، الذي تم التقدم به بصحة تظلم الإسماعيلي، وإعادة الفريق إلى منافسات البطولة.

واستند مسؤولو الإسماعيلي، فى تظلمهم، إلى المادة 12 من لائحة الاتحاد الإفريقى، التى تنصّ على وجوب نزول الجماهير إلى أرض الملعب أو إصابة أحد أفراد الفريق الضيف لإصدار عقوبة الإقصاء، وهو ما لم يتحقق فى مباراة الدراويش مع الإفريقى التونسى.

وتعد تلك الواقعة هى الأولى من نوعها، إذ يعود فريق للمشاركة بالبطولة القارية بعد صدور قرار باستبعاده.

تركي آل شيخ للخطيب: أنا فهمت الفيلم بتاعك متأخر

علق المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية ورئيس الاتحاد العربي لكرة القدم على بيان الأهلي وقرار مقاطعته للبطولة العربية وكذلك رفض استبدال مواجهته مع بيراميدز في الدوري بمباراته معه في الكأس

وكتب آل الشيخ عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" رسالة إلى مجلس الأهلي:"هوا ماشاء الله لسى فاييقن ان فيه هجوم واساءه ليكم من رئيس الاتحاد العربي ولى لما قلت في لقاء تلفزيوني اني من كام يوم اني بفكر استقيل من الاتحاد العربي ... فحبيتو كالعاده تاخذو اللقطه وتطلعو ابطال قدام الجمهور وتلعبو على نغمة احنا الي مشيناه ... وكمان مش دي البطوله الي لعبت فيها كذا مباراة قبل كده وطلعت ؟!".

وأضاف:"وهوا انتى شاركت عشاني ولى عشان مصر وعشان الجايزة الي ب٨ مليون دولار؟ ... وبعدين لما عرفتو ان اتحاد الكورة حيأجل المتش وده حق مشروع ل بيراميدز رحتو عاملين بطوله ومنزلينها في بيانكم وكانه مخرج ليكم ؟! عشان ميبانش ان اتحاد الكورة اخذ القرار العادل! وكمان عاوز اسأل هوا متشنا معاكم كان من غير جمهور الدور الاول ... يبقى من حقنا المتش التاني يبقى بدون جمهور وده الحق الطبيعي الي لينا".

وواصل:"وانا بسأل للمره المليون وقدام الجمهور الان فين قرار قبول الاستقالة من الرياسة الشرفيه؟! ومين الي خايف يواجه ؟ انا الي طالبت ان المتش يكون كاس وبنفس التاريخ واتبح صوتي من ١٠ ايام بكده ... ومين الي عاوز يأجل متش الزمالك ؟".

وتابع:"بعدين انا بستغرب ... اخاف ليه وانا فايز ب٢ ... وجون من السعيد وجون من اوفر من السعيد ؟ لاعب منتخب مصر الي اتدفع قيمة ٣ مرات والي بتحارب فيه والي رميت بكل الذوق والمبادئ ورحت تشتكيه على الفيفا وعلى الاهلي السعودي الي منه الامير المرحوم عبدالله الفيصل الرئيس الفخري والي فيه صاله بسمه في النادي ! "

واختتم:"انا فهمت الفيلم الي كنت بتعمله بس فهمته للاسف متأخر ... ان الهدف احراق صورتي وكسب بطولة زايفه قدام الجمهور ... الله يرحمك ياصالح سليم ...!"

في ليلة تألق عمار حمدي.. الاتحاد يهزم دجلة بثلاثية

حقق فريق الاتحاد السكندري فوزًا ثمينًا على نظيره وادي دجلة، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب استاد بتروسبورت، ضمن مواجهات الجولة الـ22 من عمر الدوري الممتاز. تقدم خالد قمر لزعيم الثغر، قبل أن يدرك حسام عرفات هدف التعادل لدجلة، وعاد قمر وأضاف الهدف الثاني، واختتم محمد ناجي جدو ثلاثية الاتحاد، الذي رفع رصيده إلى 24 نقطة، وارتقي إلى المركز الـ16، بينما تجمَّد رصيد دجلة عند 20 نقطة في المركز الـ17.

شهد اللقاء استمرار تألق عمار حمدي، الذي صنع هدفين، وأسهم في صناعة الهدف الثالث، ليواصل تفوقه مع الاتحاد منذ إعارته من الأهلي.

في الدقيقة 31 تقدَّم فريق الاتحاد عن طريق خالد قمر، بعدما استقبل تمريرة عمار حمدي بتسديدة داخل الشباك، وأدرك حسام عرفات هدف التعادل لوادي دجلة في الدقيقة 37، بعدما أطلق تسديدة اصطدمت في دفاع الاتحاد، وخدعت الهاني سليمان، وسكنت الشباك.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عاد خالد قمر ليضيف الهدف الثاني له ولفريقه، بعدما استقبل تمريرة عمار حمدي، بطريقة رائعة، ولعب الكرة من فوق الحارس عبد المنصف بشكل مميز.

واختتم محمد ناجي "جدو" ثلاثية زعيم الثغر في الدقيقة 84، بعدما لعب عمار حمدي تمريرة بالكعب إلى كريم الديب، الذي مررها إلى جدو، قابلها بلمسة واحدة داخل الشباك، لينتهي اللقاء بفوز الاتحاد السكندري بثلاثة أهداف لهدف. 

توتنهام يفوز على ليستر سيتي بثلاثية في الدوري الإنجليزي

حقق فريق توتنهام فوزًا ثمينًا على نظيره ليستر سيتي بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب ويمبلي، ضمن مواجهات الجولة السادسة والعشرين من البريميرليج، ليرفع السبيرز رصيده إلى 60 نقطة في المركز الثالث، بفارق نقطتين عن السيتي صاحب المركز الثاني، وتجمد رصيد ليستر عند 32 نقطة في المركز الـ12، ليحافظ أبناء الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو على حظوظهم في المنافسة على البريميرليج بعد تحقيق الفوز الرابع على التوالي. أحرز أهداف اللقاء سانشيرز في الدقيقة 33 وإيريكسين في الدقيقة 63 و سون في الدقيقة +90، وأحرز فاردي هدف ليستر الوحيد.

رغم فوز توتنهام إلا أن ليستر سيتي كان الأخطر على المرمى، وتمكن فريق السبيرز من إحراز الهدف الأول على عكس سير أحداث اللقاء، عن طريق دافينسون سانشيز، الذي استقبل عرضية إيركسين برأسيه داخل شباك ليستر في الدقيقة 33.

وفي الدقيقة 58 حصل ليستر سيتي على ركلة جزاء، بعد تدخل فيرتونخين على ماديسون، نفذها فاردي تصدى لها الحارس هوجو لوريس، وتمكن توتنهام من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 63، إيركسين، بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء على يمين شمايكل.

وفي الدقيقة 76 أدرك جيمي فاردي هدف تقليص الفارق لفريق ليستر، بعدما استقبل تمريرة بيريرا، بتسديدة داخل شباك توتنهام، وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل من الضائع اختتم سون ثلاثية فريقه بعدما انفرد بمرمى شمايكل، لينتهي اللقاء بفوز توتنهام بثلاثة أهداف لهدف.

مانشستر سيتي يكتسح تشيلسي بسداسية في البريميرليج

اكتسح فريق مانشستر سيتي نظيره تشيلسي بسداسية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب ستاد الاتحاد، ضمن مواجهات الجولة السادسة والعشرين من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، سجل الأرجنتيني سيرخيو أجويرو ثلاثية تاريخية، ورحيم ستيرلينج هدفين، وجوندوجان هدف، ليرفع السيتي رصيده إلى 65 نقطة، ارتقي بها إلى صدارة البريميرليج، بفارق الأهداف عن ليفربول الذي يحتل المركز الثاني، بينما توقف رصيد البلوز عند 50 نقطة في المركز السادس في جدول ترتيب البطولة.

مانشستر سيتي سيطر على مجريات الأمور، ونجح في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الرابعة بعد عرضية أرضية من بيرناردو مرت من الدفاع ووصلت إلى سترلينج الذي صوبها في الشباك، وفي الدقيقة 12 سجل أجويرو ثاني أهداف السيتي في اللقاء بعد تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، لتسكن مرمى كيبا.

وفي الدقيقة 19 عاد اجويرو يسجل الهدف الثاني له والثالث لفريقه، بعد خطأ دفاعي من باركلي الذي أعاد الكرة برأسه إلى أجويرو داخل منطقة الجزاء، وضعها داخل الشباك أول لمسة، وفي الدقيقة 25 سجل السيتي رابع أهداف عن طريق جوندوجان بتسديدة أرضية في شباك كيبا.

وعزز أجويرو تقدم السيتي بعدما سجل الهدف الخامس لفريقه والثالث له من ركلة جزاء، ، واختتم سترلينج سداسية فريقه في الدقيقة 80 بعدما استقبل عرضية زيتشينكو، بتسديدة داخل الشباك، لينتهي اللقاء بفوز مانشستر سيتي بسداسية نظيفة.