أخبار عاجلة

6 أرقام خيالية حققها «سوبر أجويرو» بهاتريك تشيلسي

6 أرقام خيالية حققها «سوبر أجويرو» بهاتريك تشيلسي
سعد الدين محمود الأحد - 10 فبراير 2019 - 12:00 ص"
لم يعد الأرجنتيني سيرجيو أجويرو، أسطورة هجومية تخص ناديه مانشستر سيتي فحسب، فاستمراريته التهديفية على مدار السنوات الماضية التي لا تنقطع تجعله على الأقل من أفضل المهاجمين في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز عبر تاريخه، منذ انتقاله للسيتيزينز قادمًا من أتلتيكو مدريد الإسباني في يوليو 2011. أجويرو تمكن من تسجيل 3 أهداف للسيتي في شباك تشيلسي، خلال مباراة الفريقين مساء اليوم، جاء أحدهما من تسديدة خيالية أعلى مرمى كيبا أريزابالاجا، حارس البلوز، ليحقق العديد من الأرقام المميزة في مسيرته الساطعة، نرصدها في السطور التالية..

الهداف التاريخي..

أكدت شبكة «سكواكا» المختصة بالإحصائيات، أن الأرجنتيني سيرجيو أجويرو أصبح بأهداف اليوم هو الهداف التاريخي لمانشستر سيتي في بطولة الدوري الإنجليزي، بعدما رفع رصيده إلى 160 هدفًا بفارق  رصيده إلى 159 هدفًا في الدوري، بفارق هدفين نجما السيتي السابقين تومي جونسون، وإريك بوك.

 

سوبر هاتريك الدوري الإنجليزي..

ثلاثية سيرجيو أجويرو في تشيلسي جعلته أكثر لاعب يسجل (هاتريك) في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز معادلًا رقم النجم آلان شيرار أسطورة نيوكاسل يونايتد بـ11 هاتريك.

تحطيم أسطورة لامبارد..

تمكن أيضًا أجويرو بهذه الثلاثية من تحطيم رقم  النجم الإنجليزي السابق فرانك لامبارد أسطورة تشيلسي، ويصبح هو الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين بـ10 أهداف، منها 8 اهداف في آخر 6 مواجهات فقط. 


هداف 2019..

أجويرو أصبح بثلاثيته في تشيلسي هو أكثر لاعب يسجل في البريميرليج منذ بداية عام 2019 الجاري برصيد 8 أهداف.

 
هداف البريميرليج

وصول أجويرو للهدف رقم (17) له في الدوري الإنجليزي هذا الموسم جعله يتقاسم صدارة هدافي البريميرليج مع النجم المصري محمد صلاح بعد مرور 26 جولة من المسابقة.

 
أسرع رباعية..

أيضًا ساهم أجويرو بقوة بهدفيه الذين سجلها اليوم في الشوط الأول في تحقيق أسرع رباعية لمانشستر سيتي في بطولة الدوري الإنجليزي (25 دقيقة)، منذ مباراة بيرنلي 2010.


ودخل أجويرو في أغسطس الماضي قائمة أكثر اللاعبين الذين ساهما في تسجيل 200 هدف مع فريق واحد، حيث حل سادسًا خلف الثلاثي الإنجليزي فرانك لامبارد، وستيفن جيرارد، وواين روني، والفرنسي تيير هنري، والويلزي رايان جيجز.

 
وكان مانشسترسيتي أعلن في سبتمبر الماضي، عن تجديد تعاقد سيرجيو أجويرو، حتى صيف عام 2021، بعدما كان ينتهي عقده القديم في عام 2020، ليؤكد تمسكه بنجمه الأرجنتيني ضمن صفوفه.


صاحب الـ30 عامًا صرح في العام الماضي عن رغبته في انهاء مسيرته بالملاعب الأوروبية بقميص السيتي، ثم ينتقل بعدها لفريقه القديم إندبيندينتي الأرجنتيني وإنهاء مسيرته الكروية هناك.


وأوضح أجويرو أنه لا يخطط إلى الانتقال إلى أي نادٍ آخر، مؤكدًا على أن مانشستر سيتي يمتلك الكلمة الأخيرة في هذا الأمر خاصة أن الطرف الوحيد الذي سيقرر ما إذا كان سيقى أم سيغادر كون النادي ببساطة الطرف الوحيد الذي يتخذ القرارات، مؤكدًا على أنه سيحترم قرار النادي.

وأكد سيرجيو، أن علاقته جيدة للغاية مع المدرب الإٍسباني بيب جوارديولا، وذلك في الوقت الذي انتشرت فيه العديد من التقارير الصحيفة التي تربط أجويرو بالرحيل عن السيتي والعودة من جديد إلى موطنه الأرجنتين.




يذكر أن مانشستر سيتي بقيادة الإسباني بيب جوارديولا، حقق فوزًا كاسحًا على ضيفه تشيلسي، بستة أهداف نظيفة، خلال اللقاء الذي أقيم بين الفريقين، مساء اليوم الأحد، على ملعب «الاتحاد» ضمن مباريات الجولة الـ26 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، ليعود لصدارة البريميرليج بفارق الأهداف عن ليفربول، لكن تتبقى للريدز مباراة إضافية.