أخبار عاجلة

تقلبات وضربات وقضية ودعوة وقُبلة.. الرياضة في صحف العالم

تقلبات وضربات وقضية ودعوة وقُبلة.. الرياضة في صحف العالم
الجمعة - 08 فبراير 2019 - 12:00 ص"

سلطت الصحف الإسبانية، الصادرة صباح اليوم الجمعة، الضوء على ديربي العاصمة، الذي سيُقام غدًا السبت، في إطار الليجا، بجانب قضية البرازيلي فيليب كوتينيو نجم برشلونة، وعنونت صحيفة ماركا "التقلبات والمنعطفات في الحياة"، وأضافت "موراتا وتيبو كورتوا أبطال في ديربي مدريد، وسولاري قد يُشرك ماركو أسينسيو منذ البداية".

وخرجت صحيفة موندو ديبورتيفو بعنوان "إرنستو فالفيردي يريد الاستمرار"، وأضافت "مقربون من المدرب أكدوا رغبة فالفيردي في الاستمرار على رأس القيادة الفنية لبرشلونة"، وتابعت "علاقة فالفيردي الجيدة مع اللاعبين وخاصة نجوم الفريق، عامل مهم في استمراره مع برشلونة".

وقالت صحيفة "سبورت": "قضية كوتينيو"، وأضافت "مباراة الكلاسيكو وضعت كوتينيو في موقف صعب، لكن في غرفة خلع الملابس واثقون من عودته لمستواه المعهود"، وتابعت "تشيلسي سيُقدم عرضا لكوتينيو في الصيف المقبل، ومالكوم خرج من الكلاسيكو أكثر قوة"، وواصلت "برشلونة سيصل إلى سانتياجو برنابيو في مرحلة مُعقدة"، وأبرزت الصحيفة، تصريح الوافد الجديد فرينكي دي يونج، حيث قال "لن أغادر برشلونة أبدًا".

وأبرزت صحيفة "سوبر ديبورتي"، تعادل فالنسيا ضد ريال بيتيس في ذهاب نصف نهائي الكأس، بعنوان "أنا أرى"، وأضافت "ماذا ترى؟ نهائي، لكن مارسيلينو مدرب فالنسيا قال علينا إن نلعب 90 دقيقة أخرى لكي نصل للنهائي".

دعوة راكيتيتش وضربات يوفنتوس

بينما ركزت الصحف الإيطالية الصادرة، صباح اليوم الجمعة، على رغبة إيفان راكيتيتش، لاعب وسط برشلونة، في الرحيل عن الفريق بالفترة المقبلة، وظهور فكرة الانضمام لإنتر ميلان.

وعنونت صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت": "سوسو، هدير الأبطال: جاتوزو سيعيد ميلان إلى حيث صنع النادي التاريخ"، وأضافت: "راكيتيتش يدعو إنتر ميلان، يريد أن يرحل عن برشلونة ويفكر في النيراتزوري.. لاعب الوسط خائف من مزاحمة دي يونج ورابيو: إنه يطلب الرحيل".




وخرجت صحيفة "كوريري ديللو سبورت" بعنوان: "يوفنتوس، القطار الأوروبي.. أماكن دوري أبطال أوروبا، ملاعب جديدة: تزداد المنافسة بين روما وميلانو في سباق للتأهل على المنافسة التي تضمن مستقبل أفضل".

وتابعت: "مكانان في الشمس.. لاتسيو وروما على جانب والانتر وميلان على الجانب الاخر.. سيسمح لنا التحدي بين مدينتين متعارضتين بأن نحلم خلال الأشهر الأربعة المقبلة"، وأضافت: "دي فرانشيسكو يذهب إلى فيرونا: ضد كييفو بدون أولسين ومانولاس". 

وعنونت صحيفة "توتو سبورت": "زانيولو وكييزا.. ضربات القدم اليسرى: سيضع يوفنتوس البنزين الخالي من الرصاص في محركه في شهر يونيو. وبالنسبة للرومانيستا، ستكون صفقة على غرار بيرنارديسكي". 

جثمان سالا وقُبلة كوتوجو

فيما تعددت اهتمامات صحف ألمانيا، الصادرة صباح اليوم الجمعة، والتي جاء على رأسها خبر تأكيد وفاة الأرجنتيني إيميليانو سالا، مهاجم كارديف سيتي الويلزي.

واهتمت صحيفة "بيلد"، عبر موقعها الإلكتروني، بالتعرف على جثمان إيميليانو سالا داخل الطائرة المحطمة، لتتأكد وفاة لاعب كارديف سيتي، بعد أيام من البحث عن طائرته المفقودة في القنال الإنجليزي، أما صحيفة "كيكر" فألقت الضوء عبر موقعها الإلكتروني على قائمة أكثر 20 ناديًا في أوروبا دفعًا لرواتب اللاعبين.




وتصدر الموقع الإلكتروني لصحيفة "WAZ"، تقرير بعنوان "لهذا السبب قبّل أحمد كوتوجو شعار شالكه"، في إشارة لتصرف اللاعب التركي بعد تسجيل هدف في أول ظهور له أمام فورتونا دوسلدورف في كأس ألمانيا، وسجل اللاعب التركي، البالغ من العمر 18 عامًا، هدفًا في شباك فورتونا، ليساهم في فوز فريقه بنتيجة (4-1)، ويتأهل للدور ربع النهائي.