أخبار عاجلة

صدمة وبصمة وخوف.. الرياضة في صحف العالم

صدمة وبصمة وخوف.. الرياضة في صحف العالم
الخميس - 07 فبراير 2019 - 12:00 ص"

هيمنت مباراة ذهاب نصف نهائي كأس الملك، بين برشلونة وريال مدريد (1-1)، على أغلفة الصحف الإسبانية، اليوم الخميس، وعنونت صحيفة "ماركا" المدريدية: "في الهواء"، وتابعت: "توزعت القوى في تعادل عادل بالكلاسيكو، لوكاس فاسكيز سجل الهدف الأول لريال مدريد، ثم عدّل مالكوم النتيجة في الشوط الثاني"، ووصفت الصحيفة لاعب الفريق الملكي، فينيسيوس جونيور، بـ"المهاجم الكهربائي"، بعد المستوى المميز الذي ظهر به في المباراة، لكنها أبرزت أيضًا سلبياته، المتمثلة في "التسرع في إنهاء الفرص".

وعلى غلاف صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، جاء العنوان "مالكوم إلى البرنابيو"، وأضافت: "اللاعب البرازيلي دخل التشكيلة الأساسية في الكلاسيكو، وسجل التعادل بعدما تأخر برشلونة بهدف فاسكيز.. البرنابيو سيحدد الفريق المتأهل إلى النهائي"، وواصلت: "شارك ميسي في الشوط الثاني، وتحول أداء برشلونة الذي كان مترددا في البداية".

وفي كتالونيا أيضًا، قالت صحيفة "سبورت": "أخيرًا.. نهائي في البرنابيو"، معتبرةً أن مباراة العودة ستكون بمثابة نهائي، وأردفت الصحيفة: "سيطر ريال مدريد على الشوط الأول وسجل هدف التقدم، ثم عاد البارسا في الشوط الثاني بهدف من مالكوم، مباراة البرنابيو ستكون مفتوحة أمام كل الاحتمالات".

وفي الصفحة الأولى من صحيفة "سوبر ديبورتي"، جاء العنوان "من أجلها"، وأكدت الصحيفة أن فالنسيا سيكافح، اليوم، في ذهاب نصف نهائي كأس الملك، أمام مضيفه ريال بيتيس، خاصةً أن الخفافيش يعيشون الآن أفضل حالة معنوية، منذ انطلاق الموسم.

صدمة هامسيك تخيم

فيما ركزت الصحف الإيطالية الصادرة صباح اليوم الخميس، على قرار نادي نابولي بمنع مارك هامسيك، قائد الفريق، من الرحيل إلى داليان يفانج الصيني، بسبب عدم توافق العرض المالي المقدم للاعب مع ما توصل إليه الناديان من قبل.

وعنونت صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت": "الريال يوقف برشلونة، وجوارديولا في قمة ترتيب الدوري الإنجليزي"، وأضافت "النادي الصيني لا يدفع، هامسيك توقف وسيبقى في نابولي".

وخرجت صحيفة "كوريري ديللو سبورت" بعنوان: "أنا ضد ماكس أليجري.. بين الإجهاد والتوافق والشعور بالذنب، كيف يستعد دي زيربي مدرب ساسولو لمواجهة يوفنتوس"، ونقلت الصحيفة تصريح مدرب ساسولو حيث قال: "لا أكون سعيدًا إذا فزت مع لعب سيء.. أليجري يحسن من أداء لاعبيه مثل بيانيتش بيرنارديسكي وأليكس ساندرو وكانسيلو.. أنا لست فوضويًا لكن يجب أن أضع القواعد".




وتابعت كوريري ديللو سبورت: "وداع هامسيك الطويل، نابولي يوقف صفقة انتقال اللاعب إلى الصين"، وأردفت "لاتسيو بدون شيرو إيموبيلي من أجل دوري الأبطال.. ومباراة مبكرة أمام إمبولي، ميلينكوفيتش يعود، لكن إيموبيلي سيغيب".

وعنونت صحيفة "توتو سبورت": "خاميس رودريجيز إلى يوفنتوس.. الكولومبي المعار إلى بايرن لن يبقى في ألمانيا.. ووالد اللاعب يقول: ابني صديق مقرب من رونالدو، لذلك البيانكونيري سيكون اختيار جيد"، وأضافت "سان سيرو جديد.. محاولة من إنتر وميلان، وميثاق جديد من أجل بناء ملعب اَخر"، وختمت "صدمة! هامسيك لن ينتقل إلى الصين.. الصفقة بين نابولي ونادي داليان يفانج أغلقت".

سوبر جنابري

بينما هيمنت نتائج ثمن نهائي كأس ألمانيا، على اهتمامات الصحف الألمانية، الصادرة صباح اليوم الخميس، وعلى رأسها تأهل بايرن ميونخ لدور الـ8 على حساب هيرتا برلين، بعد الفوز على الأخير في عقر داره (3-2).

وجاءت صحيفة "كيكر" بعنوان "هيرتا لن يذهب لبرلين مرة أخرى"، في إشارة لعدم تمكن هيرتا من خوض المباراة النهائية لكأس ألمانيا على الملعب الأولمبي ببرلين بعدما ودع البطولة من دور الـ16 على يد بايرن ميونخ، أمس الأربعاء.




كذلك حمل غلاف صحيفة "Abendzeitung" عنوان "سوبر جنابري"، وذلك بعدما ساهم سيرجي جنابري في فوز البايرن على هيرتا (3-2)، بتسجيل ثنائية، أما صحيفة "WAZ"  فحمل غلافها عنوان "شالكه في ربع النهائي"، وذلك بعدما اكتسح الأزرق الملكي ضيفه فورتونا دوسلدورف (4-1)، أمس الأربعاء، ليتأهل للدور القادم.

بصمة مالكوم وخوف باريس

وركزت الصحف الفرنسية الصادرة اليوم الخميس في عناوينها الرياضية على منافسات دور الـ16 لبطولة الكأس، ولم تنس أيضا الإشارة إلى تألق لاعب بوردو السابق، مالكوم، الذي سجل لبرشلونة هدف التعادل في الكلاسيكو ضد ريال مدريد بذهاب الدور قبل النهائي لكأس ملك إسبانيا.




عنونت صحيفة ليكيب غلافها بجملة "باريس يتجاوز الخوف"، تعليقا على فوز بي إس جي على فيلفرانش 3-0 بعد التمديد للوقت الإضافي، في مباراة بدور الـ16 لكأس فرنسا، أما النسخة الثانية من غلاف ليكيب كتبت "رين جائع" تعقيبا على تأهل الفريق لدور الثمانية ببطولة الكأس بعد الفوز على ليل 2-1.

وكتبت مجلة فرانس فوتبول "بي إس جي يعبر فيلفرانش في كأس فرنسا"، وفي سياق آخر أضافت عبر موقعها الإلكتروني "مالكوم يبقي على آمال برشلونة في كلاسيكو الكأس"، أما صحيفة بروفانس كتبت "الانتفاضة مستمرة" لتحفيز لاعبي أولمبيك مارسيليا قبل مواجهة ديجون في بطولة الدوري.