أخبار عاجلة

تحدي وأزمات وحيرة ومجازفة وإقصاء.. الرياضة في صحف العالم

تحدي وأزمات وحيرة ومجازفة وإقصاء.. الرياضة في صحف العالم
الأربعاء - 06 فبراير 2019 - 12:00 ص"

ركزت الصحف الإيطالية، الصادرة صباح اليوم الأربعاء، على المشاكل التي يواجهها إنتر ميلان، في ظل المنافسة الصعبة داخل المربع الذهبي للكالتشيو، وخرجت صحيفة لاجازيتا ديلو سبورت بعنوان "الديربي الطويل، إنتر وميلان.. سباليتي يخشى تعثر فريقه، والروسونيري يتعرض لمطاردة من أتلانتا وروما ولاتسيو"، وأضافت الصحيفة "دوجلاس كوستا يذهب إلى حفلة نيمار بعد حادث السير.. ويوفنتوس غاضب من تصرف لاعبه البرازيلي". 

وذكرت صحيفة كوريري ديلو سبورت "سباليتي، مشاكل عديدة ومنافسة شرسة على المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا"، وأضافت الصحيفة "بونوتشي وكيليني جاهزان لمباراة أتلتيكو مدريد في ثمن نهائي دوري الأبطال".

أما صحيفة توتو سبورت، قالت في عنوانها "رونالدو يختار الهدية.. العالم يتمنى لكريستيانو عيد ميلاد سعيد"، وتابعت "النجم البرتغالي ممتن ويطلق التحدي: أنا سعيد في يوفنتوس.. الهدف رقم 1 هو دوري الأبطال".

مفتاح برشلونة وحيرة سولاري

فيما سلطت الصحف الإسبانية، الصادرة صباح اليوم الأربعاء، الضوء على كلاسيكو ذهاب نصف نهائي كأس الملك، بين الغريمين ريال مدريد وبرشلونة.

وعنونت صحيفة ماركا "صعود نجم في كوكب كرة القدم"، وأضافت "فينيسيوس جونيور يعيش لحظات عظيمة في حياته، وسانتياجو سولاري لا زال في حيرة بينه وبين جاريث بيل".

وخرجت صحيفة موندو ديبورتيفو بعنوان "ليونيل ميسي المفتاح"، وأضافت "إرنستو فالفيردي استدعى ليونيل ميسي لقائمة برشلونة، وسيُقرر هل سيلعب أساسيًا أم لا"، وتابعت "عثمان ديمبلي خرج من القائمة، وهناك شك في ريال مدريد حول إشراك بيل أو فينيسيوس".




وقالت صحيفة سبورت "ليونيل ميسي في القائمة"، وأضافت "ميسي اجتاز الفحص الطبي وسيتواجد في الكلاسيكو، برشلونة سيدخل المباراة بنجمه الأول"، وأبرزت الصحيفة، تصريح إرنستو فالفيردي، حيث قال "لدينا اللاعب الأفضل في العالم، لكن في الكلاسيكو لا يوجد فريق مرشح للفوز على الآخر".

وقالت صحيفة سوبر ديبورتي "تمت الصفقة بنجاح"، وأضافت الصحيفة "كل شيء يُشير إلى أن فالنسيا حسم التعاقد مع جاسون لاعب ليفانتي بداية من الموسم المقبل".

مجازفة نوير وإقصاء دورتموند

من جانبها اهتمت صحف ألمانيا، الصادرة صباح اليوم الأربعاء، بالخطر الذي يداهم مانويل نوير، حارس مرمى بايرن ميونخ، بالإضافة إلى إقصاء بوروسيا دورتموند من ثمن نهائي كأس ألمانيا.

وخرجت صحيفة بيلد بعنوان "خطر! نوير يريد اللعب مصابًا"، وذلك بعدما دخل الحارس الألماني، قائمة فريقه البافاري لمواجهة هيرتا برلين، اليوم الأربعاء، في دور الـ 16 من كأس ألمانيا.




وذكرت صحيفة Abendzeitung "نوير في برلين اليوم"، وذلك في إشارة إلى تواجد حارس الفريق البافاري في القائمة التي ستواجه هيرتا برلين في كأس ألمانيا، رغم معاناته من إصابة في اليد، أما صحيفة سبورت بيلد، خرجت بعنوان "لهذا أفسد بايرن ميونخ كل شيء"، حيث ألقت الضوء على فشل النادي البافاري في الميركاتو الشتوي، بعدم إبرام صفقات قوية.

بينما اهتمت صحيفة "WAZ" بإقصاء دورتموند من ثمن نهائي كأس ألمانيا على يد فيردر بريمن، حيث وصفت المباراة بـ "الدرامية"، بعدما انتهت بالتعادل (3-3)، قبل سقوط أسود الفيستيفال بركلات الترجيح (2-4)، وسلكت صحيفة "Westfalische Rundschau"، نفس الدرب بوصف سيناريو سقوط أسود الفيستيفال بـ "الدرامي" بعد الخروج من كأس ألمانيا.

ابتسامة مارسيليا وكواليس حفل نيمار

بينما استحوذت عودة نادي أولمبيك مارسيليا، للانتصارات من جديد في بطولة الدوري الفرنسي، على العناوين الرياضية للصحف الفرنسية، الصادرة اليوم الأربعاء، ووصفت صحيفة ليكيب، فوز أولمبيك مارسيليا على ضيفه بوردو بأنه "مفعم بالأمل".

وأضافت صحيفة بروفانس "أخيرا.. أولمبيك مارسيليا يبتسم"، وأوضحت:"مارسيليا يتغلب على ضيفه بوردو في مباراة مؤجلة، وأمام أعداد قليلة للغاية في مدرجات ملعب فيلودروم، بهدف للاعبه أبو بكر كامارا".




كما كتبت مجلة فرانس فوتبول، عبر موقعها الإلكتروني "أولمبيك مارسيليا يحقق فوزا هزيلا أمام بوردو"، أما صحيفة لو باريزيان، سلطت الضوء على كواليس حفل عيد ميلاد البرازيلي نيمار نجم باريس سان جيرمان.