أخبار عاجلة

شكوك وجدل ومفاجأة وشرخ.. الأبرز في صحف العالم

شكوك وجدل ومفاجأة وشرخ.. الأبرز في صحف العالم
السبت - 12 يناير 2019 - 12:00 ص"

 ركزت الصحف الإسبانية، الصادرة صباح اليوم السبت، على استعدادات ريال مدريد وبرشلونة لمباريات الجولة 19 من الليجا، بالإضافة لإمكانية انضمام ألفارو موراتا نجم تشيلسي إلى برشلونة في يناير، بعد رحيل منير الحدادي إلى إشبيلية، وعنونت صحيفة "ماركا" وقالت "انخفاض طفيف"، وتابعت "فينيسيوس غاب عن مران أمس بسبب إنفلونزا حادة، وهناك شكوك حول لحاقه بمباراة ريال بيتيس غدا، بنزيما هو المهاجم الوحيد لدى سولاري حتى الآن والفريق يدخل المباراة بـ7 مصابين"، كما اهتمت بفوز إسبانيا على البحرين بنتيجة (33-23) في أولى مبارياتها في كأس العالم لكرة اليد.

وعلى غلاف صحيفة "موندو ديبورتيفو" جاء العنوان "النقاش حول موراتا"، وأكدت الصحيفة الكتالونية أن مهاجم تشيلسي تم عرضه على إدارة البلوجرانا لضمه في يناير ولكن لا مواصفاته أو شروطه تناسب النادي، كما أن هناك تباعد في وجهات النظر بين الطرفين، بينما صغر سنه وخبرته من مميزاته.

فيما أبرزت انتهاء الجدل هو مصير منير الحدادي، بعدما أعلن برشلونة رحيله رسميا إلى إشبيلية مقابل مليون و50 ألف يورو، وأشارت إلى أن دينيس سواريز يتفاوض مع آرسنال حول كيفية رحيله عن برشلونة، بجانب اهتمام مانشستر يونايتد بضم كوتينيو ولكن رغبة الأخير هي البقاء.

ونقلت صحيفة "سبورت" تصريحات للفرنسي جان كلير توديبو، المدافع الذي سينضم لبرشلونة الصيف المقبل وعنونت "توديبو برشلوني"، وصرح اللاعب "لا أستطيع الانتظار حتى أدافع عن هذه الألوان، سوف أحقق الحلم الذي راودني منذ الصغر، الانتقال لبرشلونة كان من أولوياتي".

كما تناولت تصريحات مارك كوكوريلا، لاعب إيبار المعار من برشلونة قبل مباراة الفريقين في الجولة المقبلة لليجا، وأوضح أن تواجده في إيبار ساعده على التطور كلاعب.

وفي الصفحة الأولى من صحيفة "سوبر ديبورتي" جاء العنوان "اللعب بدون توتر"، وركزت الصحيفة على مباراة فالنسيا وبلد الوليد اليوم والتي لن يبحث فيها الخفافيش سوى عن الفوز، كما أبرزت عودة الفرنسي فرانسيس كوكلين إلى قائمة الفريق بعد تعافيه من الإصابة.

صحف إيطاليا

فيما ركزت الصحف الإيطالية الصادرة صباح اليوم السبت، على عودة الحياة للكرة الإيطالية، من بوابة الكأس المحلية، وعنونت صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت": "مانشيني مدرب إيطاليا يتحدث: أحلام الشباب الإيطالي كبيرة، باريلا يذكرني بتارديلي: لديه الفنيات والتسديدات الجيدة ولا يستسلم، وبإمكانه التحسن.. أما زانيولو فهو مميز".

وأضافت "كأس إيطاليا: نعود مجددًا، يوفنتوس يواجه بولونيا مع مويس كينورونالدو، بينما باكيتا يظهر فورًا مع ميلان أمام سامبدوريا.. أليجري يبحث عن اللقب الخامس على التوالي والذي سيكون تاريخيًا"، وتابعت "تشيلسي يحاول، مكالمة هاتفية لهيجواين.. وحتى الآن، يوفنتوس يرفض الإعارة ويطالب النادي الإنجليزي بشراء اللاعب في الصيف"، وختمت "تجديد إيكاردي، إنتر يعرض 7 ملايين يورو، وواندا تأتي.. الاجتماع مخطط له يوم الثلاثاء".

وخرجت صحيفة "كوريري ديللو سبورت" بعنوان: "هيجواين يقرر.. وداع ميلان وشيك، والبيبيتا يريد تشيلسي، اتصالات مكثفة بين ميلان ولندن وعرض على الطاولة من أجل موراتا"، وأضافت "كأس إيطاليا تعيد لنا كرة القدم، من هنا نأتي مرة أخرى بعد أسبوعين من التوقف، أخيرًا الرياضة تعود.. يوفنتوس في بولونيا للتدرب من أجل السوبر الإيطالي، وميلان يلعب مع سامبدوريا".

وتابعت "قمة لتجديد عقد إيكاردي، لكن تشانج لن يقدم الأموال التي طلبوها.. وإنتر يستدعي واندا"، وختمت "الإهانات على الإنترنت، حظر تاريخي.. لوفرين يتعرض لسيرجيو راموس واليويفا يعاقبه بالاستبعاد من كرواتيا".

وعنونت صحيفة "توتو سبورت": "تريد إيسكو؟ أعطونا ديبالا. الجوهرة ليس في خطط إنتر ميلان فقط في حالة رحيل إيكاردي: أيضًا ريال مدريد يفكر في ضمه لتجديد هجومه.. بايرن، باريس والسيتي يضعون أعينهم عليه، لكن اليوفي لا يريد بيعه".

وأضافت "الليلة ضد بولونيا في كأس إيطاليا، ماندزوكيتش يغيب لأسبوعين.. يوفنتوس يواجه سامبدوريا ويوم الأربعاء سيواجه ميلان في السوبر الإيطالي: جاتوزو يراهن على هيجواين". 

صحف إنجلترا

من جانبها أفردت الصحف الإنجليزية الصادر صباح السبت، مساحات واسعة للمفاجأة التي فجرها نجم التنس البريطاني آندي موراي، بعدما أعلن اعتزال اللعبة خلال العام الحالي، بسبب معاناته من إصابة في الفخذ.

وخرجت صحيفة "التايمز" بعنوان "الرجل الذي جعل المستحيل ممكنا"، في إشارة إلى الإنجازات التي حققها موراي للتنس البريطاني، مع صورة له وهو يمسك كأس بطولة ويمبلدون.

ونشرت صحيفة "الجارديان" عنوانا يقول "بطل داخل وخارج الملعب"، وأضافت " دماء وعرق ودموع آندي موراي"، فيما أشادت صحيفة "ديلي ميل" بلاعب التنس الشهير بالقول "رجل استثنائي وساحر".

أما صحيفة "تليجراف"، فوصفت موراي بأنه "نجم منقذ"، فيما نقلت صحيفة "ديلي إكسبريس" تصريحات اللاعب التي قال فيها وهو يبكي: "أنا لست جاهزا لهذا"،  كما أشارت إلى اعتراف مدرب ليدز يونايتد مارسيلو بيلسا، بالتجسس على منافسه ديربي كاونتي في الدرجة الأولى بالقول "الجاسوس القادم من إيلاند رود".

صحف ألمانيا

بينما استحوذ بلوغ أوتمار هيتسفيلد، مدرب بوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ الأسبق، عامه الـ70، على اهتمامات الصحف الألمانية، الصادرة صباح اليوم السبت، فضلًا عن قرب رحيل فريدهلم فونكل عن نادي فورتونا دوسلدورف.

وأبرزت صحيفة "abendzeitung" على صدر غلافها عنوان "مقابلة صاحب الـ70!"، في إشارة لحوار أجرته مع أوتمار هيتسفيلد، مدرب بايرن ميونخ وبورسيا دورتموند الأسبق، في عيد ميلاده.

وجاء غلاف صحيفة "Express Dussledorf" بعنوان "مدرب يبكي على وظيفته.. فورتونا يطيح بفونكل"، في إشارة لقرار نادي فورتونا دوسلدورف بالتخلي عن خدمات مدربه فريدهلم فونكل مع نهاية الموسم الحالي، كما اهتمت صحيفة "Westfalische Rundschau" بإتمام المدرب الأسطوري للبايرن ودورتموند، هيتسفيلد، عامه الـ70.

صحف فرنسا

وركزت الصحف الفرنسية الصادرة اليوم السبت، الضوء على منافسات الجولة 20 من بطولة الدوري، إضافة إلى صفقة انتقال سيسك فابريجاس إلى صفوف موناكو.

وكتبت صحيفة ليكيب "الشكوك مستمرة" في وصفها لتعثر أولمبيك ليون مجددا بالتعادل مع ضيفه ريمس 1-1، وأضافت "شرخ في نيس" قبل مواجهة بوردو تعليقا على استقالة رئيس نادي نيس والمدير الرياضي، كما زفت أيضا خبر انضمام فابريجاس إلى موناكو، قبل اللقاء المرتقب ضد أولمبيك مارسيليا.

وأبرزت صحيفة لو باريزيان تقريرها عن "وسائل توخيل للتعامل مع أزمة بي إس جي"، أما مجلة فرانس فوتبول فأشارت عبر موقعها الإلكتروني "ليون ما زال محبطا بتعثره أمام ريمس.. وبيبي وليل يعبران كان بسهولة"، بينما أبرزت صحيفة بروفانس رسالة فلوران توفان نجم أولمبيك مارسيليا لمديره الفني رودي جارسيا: "المدرب لن يسير وحده" معربا عن ثقته في تجاوز أزمة النتائج.