أخبار عاجلة

نتائج صادمة.. ماذا يقدم الأهلي في انطلاقة مجموعات دوري الأبطال؟

نتائج صادمة.. ماذا يقدم الأهلي في انطلاقة مجموعات دوري الأبطال؟
كريم مليم السبت - 12 يناير 2019 - 12:00 ص"

يبحث النادي الأهلي عن بداية قوية لمشواره بدور مجموعات دوري أبطال أفريقيا (2018-2019)، حين يستضيف فيتا كلوب الكونغولي اليوم السبت، في تمام التاسعة مساءً، على ملعب برج العرب بالإسكندرية بالجولة الأولى لحساب المجموعة الرابعة، تحت قيادة طاقم تونسي، بقيادة صادق السلمي، علمًا بأن المارد الأحمر تأهل إلى دور المجموعات عقب تخطيه عقبة جيما الإثيوبي بهدفين مقابل هدف بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا، في المقابل حجز فيتا كلوب بطاقة التأهل بعد الفوز على فريق بانتو بطل ليسوتو بنتيجة (5-2).

وتبدو الأمور متباينة في صفوف فريقي الأهلي وفيتا كلوب الكونجولي، قبل مباراة اليوم، وبينما يتسلح الأهلي قبل مواجهته الافتتاحية بدور المجموعات، بصفقاته الجديدة بعدما أضاف لقائمته الثلاثي رمضان صبحي، وحسين الشحات، وياسر إبراهيم، يفتقد فيتا كلوب بعض نجومه الذين رحلوا في انتقالات الشتاء.

الأهلي يدخل اللقاء بحثا عن بداية جيدة، بعكس النسخة الماضية التي شهدت التعادل في أول مباراة ضد الترجي التونسي، ثم الخسارة أمام كمبالا الأوغندي، ويخوض الفريق الأحمر النسخة الحالية لدوري الأبطال، بثوب جديد بعد تدعيم صفوفه بصفقات شتوية مميزة بجانب التعاقد مع مدرب جديد، وهو الأوروجواياني مارتن لاسارتي.

ورغم أن الأهلي أطاح بصعوبة بنظيره جيما الإثيوبي في الدور التمهيدي، إلا أن المهمة تبدو أصعب في دور المجموعات أمام نايد القرن الإفريقي الذي يبحث عن حصد اللقب القاري الغائب منذ عام 2013، كما يسعى مارتن لاسارتي، لتقديم بداية جيدة في أول مباراة له في بطولات إفريقيا، بعدما عمل في أمريكا الجنوبية وأوروبا وتحديدا بالدوري الإسباني.




ورغم أزمة الإصابات التي تضرب الأهلي في الفترة الأخيرة، في ظل غياب 11 لاعبا، يجد لاسارتي نفسه متسلحا بالثنائي المنضم حديثا، حسين الشحات وياسر إبراهيم، اللذين يبحثان عن الظهور الأول في موقعة فيتا كلوب، بينما يسعى رمضان صبحي، لقيادة الأحمر للانتصار الإفريقي بعد مشاركته في مباراتي الدوري أمام بيراميدز وسموحة.
 

وفيما يلي نستعرض ماذا يقدم الأهلي في انطلاقة مجموعات دوري الأبطال؟


نسخة 2018

في نسخة 2018 بدور المجموعات، وقع الأهلي في المجموعة الأولى بجانب الأهلي الترجي التونسي وكمبالا سيتي وتاونشيب رولرز، وافتتح المارد الأحمر مواجهاته في الرابع من مايو على استاد برج العرب، أمام الترجي، وتعادل الأهلي سلبًا، وحضرهًا 15 ألف متفرج.

نسخة 2017

في نسخة 2017 بدور المجموعات، وقع الأهلي في المجموعة الرابعة التي كانت تضم الوداد الرياضي وزاناكو الزامبي وكوتون سبورت اف سي، وافتتح المارد الأحمر مبارياته بالتعادل السلبي أمام زاناكو، وكانت المباراة على استاد برج العرب، وأدارها الجامبي بكاري جاساما.

نسخة 2016

وفي نسخة 2016 في مرحلة المجوعات، وقع الأهلي في المجموعة الأولى إلى جانب الثلاثي زيسيكو والواداد الرياضي وأسيك ميموزا العاجي، وافتتح المارد الأحمر مواجهاته أمام زيسكو وكانت خارج الديار، وخسرها الأهلي (3-2).

نسخة 2015

في نسخة 2015، لم يتمكن الأهلي من الصعود لدور المجموعات، وذلك بعد خرج من دور الـ16 على يد المغرب التطواني المغربي، حيث خسر الأهلي في المغرب بلفاء الذهاب بهدف نظيف أحرزه محسن ياجور، وفي لقاء العودة فاز الأهلي بهدف لعبد الله السعيد، واحتكما الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت للفريق المغربي، ليفوز (4-3).




نسخة 2014

وفي نسخة 2014، لم يتمكن الأهلي من الصعود لدور المجموعات، وذلك بعد أن خرج من دور الـ16 على يد أهلي بنغازي الليبي، حيث فاز الفريق الليبي في الذهاب (1-0) بفضل هدف إدوارد سادومبا، وفي الإياب كرر أهلي بنغازي تفوقه وفاز على نادي القرن (3-2).

نسخة 2013

وفي نسخة 2013، وقع الأهلي في المجموعة الأولى التي ضمت، أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي والزمالك وليوبارد دو دوليسي، وافتتح المارد الأحمر مواجهاته أمام غريمه الزمالك، على استاد الجونة، والتي أقيمت في 24 يوليو، وتعادلا الفريقان بهدف لكل فريق، سجل للزمالك أحمد جعفر، وتعادل للأهلي محمد أبوتريكة.

نسخة 2012

وفي نسخة 2012، وقع المارد الأهلي في المجموعة الثانية والتي ضمت مازيمبي وبيريكوم تشيلسي الغاني والزمالك، وافتتح نادي القرن مواجهاته في الثامن من يوليو، حيث استضاف استاد الكلية الحربية لقاء مازيمبي، وفاز الأهلي بهدفين مقابل هدف، أحرز للأهلي عماد متعب ومحمد ناجي جدو.

نسخة 2011

وفي نسخة 2011، وقع المارد الأحمر في المجموعة الثانية، إلى جانب الثلاثي الترجي الرياضي التونسي والوداد الرياضي المغربي ونادي مولودية الجزائر الجزائري، وافتتح الأهلي مواجهاته في 17 يوليو، أمام الوداد، على استاد الكلية الحربية وإنتهت (3-3).

نسخة 2010

وفي نسخة 2010، وقع المارد الأحمر في المجموعة الثانية، والتي ضمت شبيبة القبائل الجزائري والإسماعيلي وهارتلاند، وافتتح نادي القرن مواجهاته في 18 يوليو، أمام هارتلاند النيجيري، وتعادل الأهلي في نيجيريا (1-1)، وسجل هدف نادي القرن حينها أبوتريكة.

نسخة 2009

الأهلي في نسخة 2009، لم يتمكن من الصعود لدور المجموعات، حيث خرج من دور الـ16، على يد كانو بيلارس النيجيري، وتعادل الأهلي في نيجيريا (1-1) سجل للأهلي هاني العجيزي، وفي القاهرة تعادل المارد الأحمر (2-2) أحرز للأهلي أمادو فلافيو ومحمد بركات.

نسخة 2008

الأهلي في نسخة 2008، وقع في المجموعة الأولى، والتي ضمن الثلاثي ديناموز هراري وأسيك ميموزا والزمالك، وافتتح المارد الأحمر مواجهاته، يوم 20 يوليو، أمام الزمالك، وفاز الأهلي بهدفين مقابل هدف، سجل للأهلي فلافيو وأحمد حسن، فيما سجل للزمالك جمال حمزة.




نسخة 2007

في نسخة 2007 في دور المجموعات، وقع الأهلي في المجموعة الثانية، بجانب الهلال السوداني وأسيك ميموزا والترجي التونسي، وافتتح المارد الأحمر مواجهاته يوم 24 يونيو، أمام الهلال وفاز الأهلي بهدفين نظيفين، سجلهما أمادو فلافيو وأسامة حسني.

نسخة 2006

في نسخة 2006، وقع النادي الأهلي في المجموعة الأولى بجانب الصفاقسي التونسي وأشانتي كوتوكو وشبيبة القبائل، وافتتح الأهلي مواجهاته حينها بالخسارة من الصفاقسي بهدف نظيف.

نسخة 2005

وقع الأهلي في نسخة 2005 ضمن المجموعة الأولى، والتي ضمت الثلاثي الرجاء الرياضي وإنييمبا وأياكس كيب تاون، وافتتح المارد الأحمر مواجهاته بالفوز على الرجاء المغربي بهدف نظيف.

نسخة 2004

لم يتمكن الأهلي من الصعود لدور المجموعات في 2004، وذلك بعد خسر في دور الـ32 من الهلال السوداني، حيث خسر الأهلي في القاهرة 1-0 بهدف ريتشارد جستين، وفي لقاء العودة فرض التعادل السلبي نفسه.