أخبار عاجلة

الصدامات العربية تشعل مواجهات اليوم في كأس آسيا

الصدامات العربية تشعل مواجهات اليوم في كأس آسيا
علي الزيني السبت - 12 يناير 2019 - 12:00 ص"

تتواصل اليوم السبت مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات للنسخة السابعة عشرة من كأس الأمم الآسيوية المقامة حاليا في الإمارات، وذلك من خلال مباريات المجموعة الرابعة والخامسة، حيث تظهر فيتنام للمرة الثانية بمواجهة إيران أحد أقوى المرشحين للفوز بالبطولة، كما يواجه المنتخب العراقي نظيره اليمني الذي بحث عن تدارك هزيمته في الجولة الأولى أمام المنتخب الإيراني، وستكون هنالك مواجهة عربية خالصة أيضًا بين منتخبي لبنان والمنتخب السعودي الذي يسعى لحسم التأهل إلى الدور التالي.
 

فيتنام X إيران

في الواحدة ظهر اليوم السبت، يستضيف ملعب استاد آل نهيان بنادي الوحدة، مواجهة الفوارق الشاسعة، بين منتخبي إيران وفيتنام، حيث يعد الأول أحد أقوى المرشحين للفوز بالبطولة، ويسعى لحسم تأهله لثمن نهائي المسابقة في مواجهة اليوم، في المقابل تبدو مهمة فيتنام صعبة إلا أن كرة القدم لا تعرف المستحيل، ويطمح المنتخب الفيتنامي في حصد نقطة على الأقل من أجل إنعاش آماله في المنافسة على أفضل الثوالث، لا سيما أن لديه مباراة أخيرة أمام المنتخب اليمني الذي خسر بخماسية نظيفة في الجولة الأولى أمام نظيره الإيراني.

ويمتلك المنتخب الإيراني قوة هجومية ضاربة بقيادة آزمون هداف التصفيات بـ9 أهداف، والذي سجل هدفًا من خماسية منتخب بلاده في شباك المنتخب اليمني، في المقابل، فإن فيتنام يعتمد بشكل كبير على العناصر الشابة، والتي تأمل في تحقيق المفاجأة في البطولة، بتحقيق الفوز الثاني في تاريخ مشاركات فيتنام بالبطولة. 

اليمن X العراق

في الثالث والنصف مساء اليوم السبت، تتجه الأنظار إلى ملعب استاد نادي الشارقة، لمشاهدة المواجهة العربية الأولى عندما يلتقي منتخبا اليمن ونظيره العراقي، الذي يسعى لتحقيق الفوز الثاني وحسم تأهله للدور التالي، بعد الفوز الصعب في الجولة الأولى على المنتخب الفيتنامي بثلاثة أهداف لهدفين، في المقابل يحاول المنتخب اليمني تجنب خيبة الأمل بعد سقوطه المدوي أمام إيران بخماسية نظيفة، ولا بديل أمامه سوى الفوز في مواجهة اليوم من أجل المنافسة على التأهل إلى الدور الثاني.

وسبق أن التقى المنتخبان 10 مباريات، حقق فيها المنتخب العراقي الفوز في ثماني لقاءات، وحسم التعادل مبارتين، بينما لم يستطع المنتخب اليمني الفوز في أي مواجهة بينهما.

ويرى السلوفاكي يان كوسيان، المدير الفني للمنتخب اليمني أن فريقه سيستفيد من تجربته في المباراة الأولى، وبأنه وقف على الأخطاء التي وقع فيها لاعبوه في مباراة إيران، ويسعى لتصحيحها أمام منتخب أسود الرافدين.

في المقابل، قال السلوفيني كاتانيتش، مدرب المنتخب العراقي إنه أخطأ بعدم إشراك بعض اللاعبين المهمين في مواجهة فيتنام، وأبرزهم همام طارق، مما يكشف عن رغبته في إشراكه أساسيا في مباراة اليوم.

لبنان X السعودية

في السادسة مساء ستكون هناك مواجهة عربية ثانية، عندما يلتقي منتخبا لبنان والسعودية، على ملعب استاد آل مكتوم بنادي النصر، ضمن مواجهات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة، ويأمل الأخضر السعودي المنتشي برباعية في شباك كوريا الشمالية، فى الفوز، بعد أن قدم مباراة قوية، في المقابل، سقط المنتخب اللبناني أمام قطر بثنائية نظيفة، في مباراة سيطر فيها المنتخب العنابي على مجريات الأمور.

تاريخيا، تواجه المنتخبان في عشرة لقاءات، حقق فيها المنتخب السعودي الفوز في أربع مناسبات، وخسر أمامه في أربع لقاءات أيضًا، بينما تعادل المنتخبان في مواجهتين، وكان أكبر فوز لصالح لبنان عندما اكتسح المنتخب السعودي بسبعة أهداف لهدف في أول مواجهة تجمع المنتخبين.

وعن المواجهة قال فهد المولد نجم المنتخب السعودي، إن "مباراة لبنان تمثل أهمية كبيرة للمنتخب، كونها فرصة نحو تعزيز الصدارة، مشددا على صعوبتها، والتي وصفها بالمواجهة القوية، مشيرًا إلى أن اللاعبين سيدخلون المباراة بكامل تركيزهم من أجل تحقيق الفوز".