أخبار عاجلة

هزيمة برشلونة وأزمة رونالدو الأبرز في الصحف العالمية

هزيمة برشلونة وأزمة رونالدو الأبرز في الصحف العالمية
الجمعة - 11 يناير 2019 - 12:00 ص"

 سلطت الصحف الإسبانية الصادرة صباح اليوم الجمعة، الضوء على هزيمة برشلونة بنتيجة (2-1) ضد ليفانتي أمس الخميس، بكأس الملك، وتصريحات سيرجيو راموس قائد ريال مدريد ومطالبته بدعم الجماهير، وتصدر تصريح راموس صحيفة "ماركا"، حيث قال: "علينا أن نتكاتف مع جماهير البرنابيو"، وأضافت الصحيفة: "القائد يؤكد أن ريال مدريد يجب أن يتحسن كثيرا ويريد رؤية الملعب ممتلئا مرة أخرى".

 
وسلطت الصحيفة، الضوء على هزيمة برشلونة بنتيجة (2-1) ضد ليفانتي أمس الخميس، بكأس الملك، وخرجت صحيفة "موندو ديبورتيفو" بعنوان: "هدف من ذهب".
 
وأضافت: "ركلة جزاء تسبب بها دينيس سواريز في الدقيقة 84، حولها كوتينيو إلى هدف، أعاد الحياة إلى برشلونة، الذي يضع عينه على لقاء الإياب في كامب نو".
 
وتابعت: "الخطة البديلة لفالفيردي، بمشاركة موريلو الرسمية الأولى، أظهرت عدة مشاكل، والفريق كان خاسرًا بنتيجة (2-0) في أول 18 دقيقة".
 
وقالت صحيفة "سبورت": "خسائر أقل"، وأضافت: "برشلونة السيئ خرج حيًا أمام ليفانتي بفضل هدف من ركلة جزاء، تركت حسم التأهل مفتوحا في الإياب".
 
وتابعت: "تجارب فالفيردي لم تنجح، والفريق كان مشتتا في الدفاع، وافتقد بشكل كبير لحاسة التهديف"، وأردفت: "رابيو يشترط عدم اللعب كمحور، وموراتا يثير الاهتمام".
 
وعنونت صحيفة "سوبر ديبورتي": "ضد رحيل مارسيلينو"، وأضافت: "أليماني المدير الرياضي لفالنسيا قدم دعمه للمدرب مارسيلينو، ولكن من الضروري أن يحقق الفريق الانتصارات".
 
الصحف الإيطالية
 
ركزت الصحف الإيطالية الصادرة، صباح اليوم الجمعة، اهتمامها على قضية ماورو إيكاردي قائد إنتر ميلان وتجديد عقده مع النيراتزوري، بجانب مطالبات الشرطة الأمريكية بالحصول على عينة DNA من البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس.
 
وعنونت صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت": "رامزي في عجلة من أمره.. يوفنتوس يريده الآن.. الفحوصات الطبية والتوقيع تجرى قريبًا"، وأضافت: "رونالدو وادعاءات الاغتصاب.. الشرطة في الولايات المتحدة تطلب من البرتغالي عينة من الحمض النووي".
 
وتابعت: "إنتر يحاول إيجاد اتفاق مع إيكاردي.. رئيس النيراتزوري: قريبًا سنرى أمر تجديده"، أما صحيفة "كوريري ديللو سبورت" فعنونت "إيكاردي يعود وينتظر عرضًا جيدًا.. وإنتر ميلان يريد فيرنر وبياتيك".
 
وأبرزت الصحيفة تصريحات مورينيو الذي يقول: شرف لي العودة إلى إنتر ميلان، موضحة أن المدرب الذي تحرر من مانشستر يونايتد يوجه رسالة للنيراتزوري وريال مدريد.
 
وأضافت: "آلان مثل كريستيانو.. بي إس جي عرض بالفعل 80 مليون يورو، بينما نابولي يريد 100 مليون يورو مثل رونالدو"، وختمت "جنوى يواجه ميلان في وقت مبكر خوفًا من الشغب الجماهيري".
 
وعنونت صحيفة "توتو سبورت": "ملحمة إيكاردي وخطة ثانية من إنتر ميلان"، وأضافت: "في حال حدوث تفكك بين إنتر وإيكاردي، فالنيراتزوري سيحاول مع ديبالا".
 
وتابعت: "هناك سيناريو للمبادلة بين مانشستر يونايتد ويوفنتوس.. دوجلاس كوستا مقابل بوجبا"، وأضافت: "إصابة ماندزوكيتش وخوضه للسوبر الإيطالي أصبح في خطر".
 
الصحف الألمانية
 
سيطر انتصار المانشافت على حساب كوريا في افتتاح بطولة العالم لكرة اليد على صحف ألمانيا، الصادرة صباح اليوم الجمعة، وحمل غلاف صحيفة "Express" تهنئة خاصة لأوتمار هيتسفيلد، مدرب بوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ الأسبق، على إتمام عامه الـ70.
 
كما ألقت الصحيفة الضوء على الانطلاقة القوية للمنتخب الألماني في افتتاح بطولة العالم لكرة اليد، باكتساح كوريا (30-19)، وحمل غلاف صحيفة "WAZ" عنوان "شالكه ولغز رودي"، حيث أشارت إلى فشل اللاعب في فرض نفسه على تشكيلة الأزرق، حيث اكتفى بالظهور في 10 مباريات فقط طوال الموسم.
 
كما اهتمت الصحيفة بانتصار ألمانيا في مونديال اليد، بعنوان "بداية حالمة ضد كوريا"، في إشارة للفوز الكاسح لأصحاب الأرض في المباراة الافتتاحية، وجاء غلاف صحيفة "WR" بعنوان "ألمانيا تفوز في افتتاح المونديال"، في إشارة للفوز الكاسح على كوريا.