أخبار عاجلة

فلسطين تصطدم بحامل اللقب وكوريا في نزهة بأمم آسيا

فلسطين تصطدم بحامل اللقب وكوريا في نزهة بأمم آسيا
الجمعة - 11 يناير 2019 - 12:00 ص"
تتواصل اليوم الجمعة مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات للنسخة الـ17 من كأس الأمم الآسيوية المقامة حاليًا في الإمارات، وذلك من خلال مباريات المجموعة الثانية والثالثة، حيث تظهر أستراليا حاملة اللقب للمرة الثانية بمواجهة فلسطين بحثًا عن تدراك هزيمتها في الجولة الأولى أمام الأردن والتي ضمنت تأهلها إلى دور الـ16، كما يظهر منتخبي كوريا الجنوبية والصين بحثًا عن تقديم عروض مميزة في ظل المستوى الباهت الذي قدمته كوريا الجنوبية أمام الفلبين في الجولة الأولى وكذلك الحال للصين أمام قيرغيزستان.
 
فلسطين X أستراليا
 
يواجه المنتخب الفسلطيني نظيره الأسترالي اليوم في تمام الساعة الواحدة ظهرًا على ملعب مكتوم بن راشد بنادي الشباب، في مباراة يمكن وصفها بلقاء الجريحين بعد تعثرهما في الجولة الأولى.
 
ويحتل المنتخب الفلسطيني المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد نقطة وحيدة حصدها بالتعادل السلبي مع سوريا في الجولة الأولى، أما أستراليا حاملة اللقب فتعرضت لهزيمة مفاجآة أمام المنتخب الأردني بهدف نظيف، وتتذيل ترتيب المجموعة دون رصيد من النقاط.
 
ويحتاج المنتخبان إلى تحقيق نتيجة إيجابية لتعزيز حظوظهما في التأهل إلى الدور الثاني، وذلك بعدما ضمن منتخب الأردن بطاقة التأهل من المجموعة.
 
ويتأهل إلى دور الـ16 أول فريقين في كل من المجموعات الست إلى جانب أفضل 4 منتخبات إحتلت المركز الثالث.
 
وسبق وأن تواجه المنتخبان في 5 مباريات سابقة وجميعها ودية، حققت خلالها أستراليا الفوز في 3 مباريات مقابل انتصار وحيد لفلسطين وتعادلا في مباراة أخرى، وأتت جميع المواجهات الخمس في عام 1939.
 
وتشارك أستراليا في كأس أمم آسيا للمرة الرابعة في تاريخها وحققت أفضل نتائجها من خلال التتويج بلقب النسخة الماضية التي أقيمت على أرضها.
 
أما فلسطين فتشارك في البطولة للمرة الثانية في تاريخها، بعد أن ودعت النسخة الماضية التي أقيمت في أستراليا من دور المجموعات.
 
الفلبين X الصين
 
يواجه منتخب الفلبين نظيره الصين اليوم في تمام الساعة 3:30 عصرًا على ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة.
 
ويتصدر منتخب الصين ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط جمعها من خلال الفوز في الجولة الأولى على قيرغيزستان بنتيجة 2-1، بينما تتذيل الفلبين ترتيب المجموعة دون رصيد من النقاط بعد الخسارة في الجولة الأولى أمام كوريا الجنوبية بهدف نظيف.
 
وسبق وأن تواجه المنتخبان من قبل في 19 مواجهة سابقة، حققت خلالها الصين الفوز في 16 مباراة وتعادلت في لقاء وحيد وخسرت مواجهتين.
 
وتشارك الصين في كأس أمم آسيا للمرة الـ12 في تاريخها، ولم يسبق لها أن توجت باللقب من قبل، وحققت أفضل نتائجها بالحلول في مركز الوصافة مرتين في نسخة 1984 بسنغافورة و2004 على أرضها، كما حلت بالمركز الثالث مرتين في نسختي إيران 1976 واليابان1992.
 
وبدورها تشارك الفلبين للمرة الأولى في تاريخها في نهائيات كأس أمم آسيا هذا العام.
 
قيرغيزستان X كوريا الجنوبية
 
يواجه منتخب كوريا الجنوبية نظيره قيرغيزستان في تمام الساعة السادسة مساء على ملعب هزاع بن زايد بنادي العين.
 
ويحتل منتخب كوريا الجنوبية المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط بعد تغلبه في الجولة الأولى على الفلبين بهدف نظيف.
 
وتحتل قيرغيزستان المركز الثالث دون رصيد من النقاط بعد الخسارة في الجولة الأولى أمام الصين بنتيجة 2-1.
 
ولم تغب كوريا الجنوبية عن كأس أمم آسيا سوى في 3 نسخ فقط، وحققت أفضل نتائجها بالتتويج بلقب أول نسختين عامي 1956 في هونج كونج و1960 على أرضها.
 
أما قيرغيزستان فكانت تتبع الاتحاد السوفييتي حتى عام 1992، وبعد التفكك لم تنجح في التأهل إلى أي نسخة، وبالتالي تشارك هذا العام للمرة الأولى في تاريخها في كأس أمم آسيا.