أخبار عاجلة

ماذا ننتظر في الجولة الأولى من دوري أبطال إفريقيا؟

ماذا ننتظر في الجولة الأولى من دوري أبطال إفريقيا؟
كريم مليم الجمعة - 11 يناير 2019 - 12:00 ص"

تنطلق منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات «ثمن النهائي» بدوري أبطال إفريقيا (2018-2019)، اليوم الجمعة، والمقامة على يومان بواقع 4 مواجهات الجمعة، و4 مواجهات السبت، والتي يسعى خلالها الترجي التونسي (حامل اللقب) في تحقيق انطلاقة قوية للدفاع عن لقبه وإقتناص اللقب الرابع في تاريخه، فيما يبحث النادي الأهلي لتحقيق الثلاث نقاط وأداء جيد يعطى ثقه لجماهيره في بداية رحلته للفوز باللقب التاسع، علمًا أن نادي القرن الإفريقي صاحب الرقم القياسي في التتويج بالبطولة برصيد 8 ألقاب، أعوام (1982 - 1987 - 2001 - 2005 - 2006 - 2008 - 2012 - 2013).

وكانت قرعة دور المجموعات أسفرت عن مجموعات متوازنة للثلاثي الترجي، والأهلي، وكذلك الوداد المغربي، بطل النسخة قبل الأخيرة، حيث جاء الترجي في المجموعة الثانية، مع أف سي بلاتينيوم الزيمبابوي، وحوريا كوناكري الغيني، وأورلاندو الجنوب إفريقي، كما أسفرت القرعة عن وقوع الأهلي في المجموعة الرابعة إلى جانب فيتا كلوب الكونغولي، وشبيبة الساورة الجزائري، وسيمبا التنزاني.

في المقابل وقع الوداد في المجموعة الأولى مع لوبي ستارز النيجيري، وصن داونز الجنوب إفريقي، وأسيك ميموزا الإيفواري، وسيكون مازيمبي الكونغولي، مع ثلاثي عربي بالمجموعة الثالثة، وهم الإفريقي التونسي، والإسماعيلي، والرياضي القسنطيني الجزائري.

​وتفتتح المواجهات اليوم الجمعة، في تمام الساعة السادسة مساءً، حين يستضيف لوبي ستارز نظيره ماميلودي صن داونز، على استاد نامدي ازيكيو ستاديوم، كما يحتضن استاد المجمع الرياضي الامير مولاي عبد الله، لقاء الوادي الرياضي أمام أسيك ميموزا في تمام الساعة التاسعة مساءً، ضمن مواجهات مجموعة الأولى.

ويستضيف حوريا نظيره الترجي اليوم الجمعة في تمام الساعة السادسة مساءً، على استاد 28 سبتمبر، ضمن مواجهات المجموعة الثانية، واصطحب معين الشعباني المدير الفني للترجي، 22 لاعبًا، إلى غينيا، فيما حذر خليل شمام قائد الفريق، زملاه، من الاستهانة بالفريق الغيني، مؤكدًا أن مواجهته تكون صعبة دائمًا على الفريق التونسي.




وفي تمام الساعة التاسعة مساءً اليوم الجمعة، سيكون هناك صدام عربي ناري، حين يستضيف الإفريقي نظيره الرياضي القسنطينى، على الملعب الأولمبي بسوسة، ضمن مواجهات المجموعة الثالثة، ويحاول خلالها الأفريقي استعادة أمجاده القارية، عبر بوابة بطل الدوري الجزائري الموسم الماضي، والمنتشي بفوزين متتاليين علي شبيبة القبائل ونصر حسين داي في البطولة الجزائرية.

وتستأنف الجولة غدًا السبت، والتي لن تكون أقل سخونة من سابقاتها، حيث يستضيف الأهلي، وصيف النسختين الأخيرتين، نظيره فيتا كلوب الكونغولي، وصيف الكونفيدرالية العام الماضي، في تمام الساعة التاسعة مساءً، على استاد برج العرب، ضمن المجموعة الرابعة

ويسعى الأهلي بقيادة مديره الفني الأوروجوياني مارتن لاسارتي لبداية قوية في دوري المجموعات، خاصة بعد تدعيم صفوفه بعدد كبير من اللاعبين أبرزهم رمضان صبحي من هيديرسفيلد الإنجليزي، وحسين الشحات من العين الإماراتي السابق، وياسر إبراهيم من صفوف سموحة.




وضمن نفس المجموعة يستضيف سيمبا التنزاني، شبيبة الساورة الجزائري، في تمام الساعة الثالثة عصرًا، على الملعب الوطني، في لقاء متكافئ بين الفريقين، وبدا لاعبو شبيبة الساورة في أتم الاستعداد للمباراة المهمة، حيث أكدو في تصريحات للموقع الرسمي لناديهم أنهم واعون بالمسؤولية وسيذهبون إلى دار السلام للعودة بالنقاط الثلاث، كما كشف الموقع الرسمي للنادي أن الإدارة خصصت مكافآت مالية مغرية للاعبين في حال عودتهم بالفوز من دار السلام، لتحفيزهم.

وفي تمام الساعة الثالثة عصرًا، سيكون الإسماعيلي، في مهمة صعبة للغاية حينما يحل ضيفًا على مازيمبي الكونغولي، حامل اللقب خمس مرات، ويسعى خلالها الإسماعيلي الذي يعاني من تراجع النتائج محليًا، للعودة ولو بنقطة من الكونغو الديمقراطية، أملًا في مساعدته على تجاوز المرحلة الحالية.

وفي آخر المباريات يستضيف بلاتينيوم الزيمبابوي أوراندو بايرتس الجنوب أفريقي، على استاد باربورفيلدز، في تمام السعة الثالثة عصرًا، وتبدو فرصة الضيوف أفضل للعودة بنتيجة إيجابية.