أخبار عاجلة

أزمات وحلم وتوتر وإعصار.. الأبرز في صحف العالم

أزمات وحلم وتوتر وإعصار.. الأبرز في صحف العالم
الخميس - 10 يناير 2019 - 12:00 ص"

ركزت الصحف الإيطالية الصادرة صباح اليوم الخميس، على أزمات ماورو إيكاردي وجونزالو هيجواين، مهاجما إنتر وميلان، وإمكانية رحيلهما عن الدوري الإيطالي، حيث عنونت صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت": "بطولة الكأس، مانشستر سيتي يسجل 9 أهداف، وباريس سان جيرمان مذهول بعد الإقصاء"، وأضافت "إيكاردي وإنتر ميلان، 100 ألف يورو غرامة على اللاعب بسبب التأخير.. يد ماروتا: غرامة كبيرة على اللاعب الذي جاء في وقت متأخر، وواندا نارا تُحذر: طريق التجديد طويل، وهناك فرق أخرى تريد ضم إيكاردي".

وتابعت لاجازيتا ديللو سبورت: "نابولي، 100 مليون يورو من سان جيرمان لضم ألان، لذلك النادي سيذهب للتعاقد مع باريلا.. وجابياديني يعود لسامبدوريا".

وعنونت صحيفة "توتو سبورت": "الهروب من ميلانو، إيكاردي وهيجواين يهزان إنتر وميلان.. واندا، زوجة ووكيلة إيكاردي الذي تم تغريمه بسبب التأخير، تدفع تجديد العقد بعيدًا وتطلب 10 ملايين في الموسم.. أما البيبيتا فاحتمال الانضمام إلى تشيلسي يتزايد".

وأضافت توتو سبورت: "يوفنتوس يغوص من أجل كريستيان كوامي.. اجتماع قمة مع جنوى من أجل روميرو، المهاجم أيضًا على الطاولة، وهو هدف لنابولي".




وخرجت صحيفة "كوريري ديللو سبورت" بعنوان: "إيكاردي يثير المخاطر، صافرات إنذار إسبانية تتزايد: وماوريتو يتوقع أن يعامله إنتر مثل ديبالا وهيجواين.. وواندا تحذر: أنا أتفاوض مع 4 أندية كبرى"، وأضافت "هيجواين، عقله في لندن.. البيبيتا غاضب من ليوناردو وميلان بسبب الإنذار، هو قريب من انهيار تام في العلاقات، ويريد الالتحاق بساري في تشيلسي".

وتابعت كوريري ديللو سبورت: "روما في خطر، المركز الرابع أصبح أساسيًا من أجل المستقبل.. بدون دوري أبطال أوروبا، هم بحاجة إلى بيع لاعبين بقيمة 100 مليون يورو"، وأكملت "أليجري يستحق وزنه ذهب، على يوفنتوس أن يدفع الثمن باهظا، ريال مدريد ومانشستر يونايتد يريدان مدرب البيانكونيري.وفابيو باراتيسي، على استعداد للوصول لاتفاق معه يقضي بحصوله على 10 ملايين صافية للحفاظ عليه".
 

صحف إسبانيا


فيما ركزت الصحف الإسبانية، الصادرة صباح اليوم الخميس، على مباريات ذهاب دور الـ 16 من كأس ملك إسبانيا، حيث فاز ريال مدريد على ليجانيس بثلاثية نظيفة، فيما يلعب اليوم برشلونة مع ليفانتي.



وعنونت صحيفة "ماركا" على غلافها: "الحلم اسمه فينيسيوس"، وتابعت "سجل هدفا وصنع آخر ليقرب ريال مدريد من التأهل لربع النهائي، اللاعب البرازيلي استعاد نبض الملكي في مباراة جلس فيها إيسكو على دكة البدلاء".

​وأبرزت الصحيفة مشاركة الشاب إبراهيم دياز في أولى مبارياته مع الفريق الملكي، كذلك وصول سيرجيو راموس إلى الهدف رقم 100 في مسيرته، وأشارت الصحيفة لتأجل حسم أتلتيكو مدريد لبطاقة العبور للدور المقبل إلى مباراة العودة في ملعب واندا ميتروبوليتانو بعد تعادله في الذهاب مع جيرونا 1 ـ 1.

وعلى غلاف صحيفة "موندو ديبورتيفو" جاء العنوان "دي يونج.. نعم إلى البارسا"، وأشارت الصحيفة الكتالونية لرغبة اللاعب الهولندي في الانتقال لبرشلونة مفضلا إياه على باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي، وهو ما أخبر به ناديه أياكس، كما أوضحت أن الصفقة تنتظر موافقة أياكس على باقي بنود العقد، ومن المتوقع أن تصل قيمتها إلى 75 مليون يورو.

وفي الأعلى تحدثت عن لجوء إرنستو فالفيردي، مدرب البارسا، للمداورة أمام ليفانتي بعد استبعاد ميسي وسواريز وألبا وبيكيه وراكيتيتش من القائمة، كذلك تزايد فرص جيسون موريلو في الظهور بالتشكيلة الأساسية، وفي الأسفل تطرقت لإمكانية تعاقد البلوجرانا مع مهاجم جديد في حالة رحيل منير الحدادي خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.




واهتمت صحيفة "سبورت" بتطورات صفقة الانتقال المنتظر لأدريان رابيو، لاعب سان جيرمان، إلى برشلونة وعنونت "توتر حول رابيو"، وأفادت الصحيفة بأن النادي يريد من اللاعب الفرنسي التوقيع على عقود انتقاله في أقرب وقت، بعدما علم بوجود اجتماعات بين وكيله و4 أندية أوروبية أخرى.

وأكملت سبورت: "النادي واثق ومتفائل برغبة اللاعب في تفضيله الانتقال لبرشلونة ولكنه لن يقوم بزيادة مالية في العرض المقدم للتوقيع معه"، وفي الأعلى ركزت على مباراة ليفانتي وقالت "الكأس من أجل المداورة.. فالفيردي استبعد ميسي وسواريز وبيكيه وألبا وراكيتيتش وأكد على استبعاد منير من المشاركة".

وفي صفحتها الأولى اهتمت صحيفة "سوبر ديبورتي" بمباراة فالنسيا المقبلة أمام بلد الوليد في الليجا، قائلة: "العدو ليس مارسيلينو ولا اللاعبين ولا ماتيو أليماني، الخصم هو بلد الوليد"، وتتجه المؤشرات داخل قلعة الخفافيش إلى الاستغناء عن البلجيكي ميتشي باتشواي والتعاقد مع مهاجم جديد.
 

صحف إنجلترا


في المقابل اهتمت الصحف الإنجليزية، الصادرة صباح اليوم الخميس، باكتساح مانشستر سيتي لنظيره بيرتن ألبيون بنتيجة 9-0، في ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزية. 

وخرجت صحيفة إكسبريس بعنوان "الهلاك لبيرتن ألبيون.. مباراة صعبة لهم بعد تألق جابرييل خيسوس"، وأضافت الصحيفة "تشيلسي لبايرن ميونخ.. ارفعوا أيديكم عن هودسون"، وتابعت "فوضى في ملعب توتنهام الجديد".

بينما أشارت صحيفة الديلي ميل في غلافها الرياضي "9-0 وهي فقط مباراة الذهاب"، وتابعت "جائزة ماركو أرناوتوفيتش لاعب وست هام.. وصول عرض صيني له بتقاضي 200 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا".




وقالت صحيفة ميرور "بيب والرقم تسعة، 4 أهداف من خيسوس تهدي لمدربه، أكبر فوز في تاريخه"، وتابعت الصحيفة "فريق صيني يسعى للحصول على خدمات ماركو أرناوتوفيتش لاعب وست هام مقابل 35 مليون جنيه إسترليني"، وأوضحت "الخوف يسيطر على نيوكاسل يونايتد بسبب صراع الهبوط في الدوري الإنجليزي الممتاز".
 

صحف ألمانيا


من جانبها تعددت اهتمامات الصحف الألمانية، الصادرة صباح اليوم الخميس، وجاءت صفقة انتقال الفرنسي بنيامين بافارد، ظهير شتوتجارت، لنادي بايرن ميونخ، على رأسها.

وعنونت صحيفة "كيكر" غلافها بعنوان "مهمة البطولة"، حيث وضعت لوسيان فافر، مدرب بوروسيا دورتموند، في مواجهة مع نظيره نيكو كوفاتش، المدير الفني للبايرن، في طريقهما نحو لقب الدوري الألماني، قبل انطلاق الدور الثاني.

أما صحيفة "Abendzeitung" فحمل غلافها عنوان "الآن حان وقت التسوق"، في إشارة لبدء بايرن ميونخ تحركاته في سوق الانتقالات، لتعزيز صفوف الفريق في الموسم القادم، وأشارت الصحيفة إلى صفقة انتقال بافارد إلى النادي البافاري، بعدما وقع اللاعب عقدًا لمدة 5 سنوات، بداية من 1 يوليو القادم.




واهتمت صحيفة "WAZ" بانطلاق بطولة العالم لكرة اليد، اليوم الخميس، والتي تنظمها الدنمارك وألمانيا حتى 27 من الشهر الجاري، وألقت الصحيفة الضوء على الفرصة السانحة لكريستيان بروكوب، مدرب ألمانيا، لبدء مشواره نحو إنجاز جديد، عند مواجهة كوريا في المباراة الافتتاحية.