أخبار عاجلة

ليفانتي يبحث عن إنجاز عمره 84 عامًا أمام برشلونة

ليفانتي يبحث عن إنجاز عمره 84 عامًا أمام برشلونة
كريم مليم الخميس - 10 يناير 2019 - 12:00 ص"

تختتم جولة الذهاب من منافسات دور الستة عشر من كأس ملك إسباينا (2018-2019)، اليوم الخميس، بإقامة ثلاث مواجهات، وذلك بعد أن أقيمت 5 مواجهات على مدار اليومين الماضيين، حيث تغلب سبورتينج خيخون على فالنسيا بهدفين لهدف يوم الثلاثاء، وأقيمت مساء أمس الأربعاء 4 مواجهات، شهدت تعادل جيرونا أمام أتلتيكو مدريد بهدف لكلا منهما، كما تعادل فياريال أمام إسبانيول بهدفين لكلا منهما، فيما تغلب خيتافي عل بلد الوليد بهدف نظيف، كما نجح ريال مدريد بدك شباك ليجانيس بثلاثية.

أتلتيك بيلباو × إشبيلية


وفي تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً، على استاد سان ماميس، يستضيف أتلتيك بيلباو نظيره إشبيلية، بقيادة الحكم كارلوس ديل سيرو جراندي، وذلك بعد أن تغلب أتلتيك بيلباو في دور الـ32 على هويسكا (8-0)، بمجموع المواجهتين، فيما صعد إشبيلية عقب تغلبه على فيلانوفينسي بهدف نظيف (حيث تعادل ذهابًا 0-0، وفاز إيابًا 1-0).

ريال بيتيس × ريال سوسييداد


كما يحتضن استاد بينتو فيامارين، في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً، لقاء نادي ريال بيتيس أمام ريال سوسييداد، بقيادة الحكم خايمي لاتري سانتياجو، وذلك بعد أن تغلب ريال بيتيس في دور الـ32 على هويسكا (5-0)، بمجموع المواجهتين، فيما صعد ريال سوسييداد عقب تغلبه على سيلتا فيجو 3-1 بمجموع المواجهتين (حيث تعادل ذهابًا 1-1، وفاز إيابًا 2-0).

ليفانتي × برشلونة


وتختتم المواجهات، حين يستضيف نادي ليفانتي نظيره برشلونة في تمام الساعة العاشرة والنصف مساءً، على استاد سيوتات دي فالنسيا، بقيادة الحكم ريكاردو دي بيرجوس بينجوتيسيا، ويدخل ليفانتي المباراة وفي ذاكرته نسخة عام 1935 من البطولة، حين تمكن الفريق الفالنسي من إقصاء البلوجرانا.

وواجه ليفانتي برشلونة 11 مرة في بطولة كأس الملك، ولم يتمكن من الإطاحة بالفريق الكتالوني في دور إقصائي من مباراتين سوى في موسم 1934-1935، وفي ربع النهائي من نسخة ذلك الموسم، تعادل ليفانتي ذهابا (2-2) في برشلونة، ثم إيابا في فالنسيا (1-1)، وفي المباراة الفاصلة التي أقيمت على أرض محايدة، فاز ليفانتي على البارسا بثلاثية نظيفة.




ويعود تاريخ المرة الثانية التي حقق فيها ليفانتي الفوز على الفريق الكتالوني بكأس الملك، إلى الثامن من يناير2004، وكانت بهدف نظيف على ملعب سيوتات دي فالنسيا، لكنه سقط إيابا في الكامب نو (3-1) ليودع البطولة.

أما آخر مباراة جمعت بين الفريقين في كأس ملك إسبانيا، فكانت في ربع نهائي موسم 2013-2014، وانتهت بفوز الفريق الكتالوني باكتساح بمجموع 9-2 ذهابا وإيابا، وفي الدوري الإسباني، التقى الفريقان على أرض ليفانتي في 16 ديسمبر 2018، وفاز برشلونة بخماسية بيضاء.

وأعلن إرنستو فالفيردي، مدرب برشلونة، قائمة الفريق الكتالوني للمباراة، وقرر المدرب الإسباني، استبعاد عدد من العناصر الأساسية للفريق للراحة، مثل ميسي وسواريز وبيكيه وراكيتيتش وألبا، كما يغيب منير الحدادي بعد قرار النادي بعدم استدعائه لقائمة الفريق لحين رحيله.

بينما شهدت القائمة تواجد دينيس سواريز، رغم كثرة الحديث حول رحيله في سوق الانتقالات الحالي، كما يدخل الكولومبي موريلو القائمة للمباراة الثانية تواليا، ومن المتوقع أن يسجل أول مشاركة أساسية له مع البلوجرانا.

وجاءت القائمة الكاملة لبرشلونة كما يلي:

حراسة المرمى: "تير شتيجن وياسبر سيليسين".

خط الدفاع: "موسى واجي، كليمونت لينجليت، نيلسون سميدو، سيرجيو روبيرتو، خوان ميراندا، تشومي وجيسون موريلو".

خط الوسط: "سيرجيو بوسكيتس، آرثر ميلو، كارليس ألينيا، ريكي بويج، أرتورو فيدال ودينيس سواريز".

خط الهجوم: "مالكوم دي أوليفيرا، فيليب كوتينيو وعثمان ديمبلي".