أخبار عاجلة

محمد محمود ينضم لتشكيل مستشفى الأهلي

محمد محمود ينضم لتشكيل مستشفى الأهلي
علي الزيني الأربعاء - 09 يناير 2019 - 12:00 ص"

المصائب لا تأتي فرادي، هذا ماينطبق على النادي الأهلي الذي تلقت جماهيره صدمة جديدة، بعدما أعلن خالد محمود طبيب الفريق، عن إصابة محمد محمود لاعب الفريق، بقطع في الرباط الصليبي وغضروف الركبة بعد إصابته في مباراة سموحة يوم أمس الثلاثاء، في المواجهة التي انتهت بفوز المارد الأحمر بهدف نظيف، لينضم الوافد الجديد إلى مستشفى الأهلي التي تواصل استقبال المصابين، خلال الفترة الأخيرة، بعدما استقبلت أحمد الشيخ وزميله جيرالدو المنضم حديثًا لصفوف المارد الأحمر ويبدو أن مستشفى الأهلي اتخذت قرار بعدم الإغلاق في الوقت الحالي، وفتحت أبوابها أمام لاعبي الفريق الأول لكرة القدم.


رامى ربيعة

هو أكثر اللاعبين غيابًا في الأهلي حيث ابتعد عن الملاعب لأكثر من موسم، منذ فترة طويلة للإصابة، حيث كانت المشاركة الأخيرة لمدافع الأهلي في مباراة الزمالك، وتعرض رامي للإصابة بمزق فى العضلة الضامة خلال يناير الماضى، قبل أن يتعرض لإصابة جديدة فى "اليد" منذ أسابيع قليلة بعد تماثله للشفاء من إصابة الضامة.

ويتوقف القرار النهائي لعودة ربيعة إلى المران على الأشعة التي سيجريها اللاعب، للتعرف بشكل أكبر على مدى التحسن في الإصابة التي تعرض لها في اليد، قبل عودته للتدريبات الجماعية.


جونيور أجاي

في الثامن والعشرين من يوليه العام الماضي، غادر جونيو أجاي مباراة الأهلي أمام تاونشيب بطل بتسوانا في الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا قبل نهاية الشوط الأول، وبعد نهاية اللقاء أعلن خالد محمود طبيب الفريق أن اللاعب سيغيب عن المباريات لفترة تتراوح بين 4 و6 أسابيع.

إلا أن المفاجأة أن أعلن محمد يوسف المدرب العام بالنادي الأهلي، غياب اللاعب النيجيري عن الملاعب لمدة 4 أشهر، بعد إصابته بقطع في الرباط الداخلي للركبة، وانضم اجاي لتدريبات الأهلي الجماعية من أجل المشاركة في المباريات خلال الفترة القادمة.

سعد سمير

من المفترض أن يغيب سعد الدين سمير مدافع الفريق عن مباريات الأحمر حتى منتصف يناير الجاري بسبب الإصابة بمزق فى العضلة الخلفية، بعد أن خرج مصابًا فى مباراة طلائع الجيش الأخيرة بالدورى، والتى انتهت بفوز الأحمر بهدفين نظيفين أحرزهما مروان محسن الذى أهدر ركلة جزاء.

وأكد طبيب الأهلي أن اللاعب ينتظم في التدريبات الجماعية للفريق عقب مواجهة فيتا كلوب الأنجولي في الجولة الأولى من دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا والتي تقام يوم 12 يناير الجاري على استاد برج العرب بالإسكندرية، موضحًا أن اللاعب يسير بشكل جيد في تنفيذ برنامجه التأهيلي للتعافي من الإصابة، ومن الممكن أن ينتظم في التدريبات الجماعية عقب مباراة فيتا كلوب.


صلاح محسن

مازال فى مرحلة التدريبات التأهيلية في إطار البرنامج العلاجي الذى يؤديه اللاعب حالياً للتعافي من إصابته الأخيرة بمزق في العضلة الضامة، حيث يؤدي تدريبات تأهيلية بالجري حول الملعب للتعافي من الإصابة.

وأكد طبيب الأهلي أن اللاعب ينتظم في التدريبات الجماعية للفريق عقب مواجهة فيتا كلوب الأنجولي في الجولة الأولى من دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا والتي تقام يوم 12 يناير الجاري على استاد برج العرب بالإسكندرية، موضحًا أن اللاعب يسير بشكل جيد في تنفيذ برنامجه التأهيلي للتعافي من الإصابة، ومن الممكن أن ينتظم في التدريبات الجماعية عقب مباراة فيتا كلوب.


أحمد فتحى

تكررت إصابة أحمد فتحى، لاعب الأهلي، في المباراة المؤجلة من الجولة السادسة في بطولة الدوري الممتاز، أمام نظيره الداخلية، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، وتسببت إصابة فتحي بغضب الجماهير الأهلاوية، بعد عودته من الإصابة لمدة شهرين ثم خرج من المباراة مصابًا بنفس الإصابة التي تعرض لها يوم 2 نوفمبر الماضى فى نفس العضلة (الأمامية) ، بذهاب نهائى دورى أبطال أفريقيا ضد الترجى التونسى.

أكد خالد محمود طبيب النادي الأهلي، أن فتحي سيغيب عن المارد الأحمر لمدة تصل إلى ستة أسابيع، وهي الفترة المحددة من أجل تعافيه من الإصابة، ويتبقى للاعب 4 أسابيع قبل عودته للملاعب.

حسام عاشور

أما حسام عاشور لا يزال فى مرحلة التأهيل بالجيم من الإصابة التى لحقت به مؤخرا بالتواء في كاحل قدمه اليسرى دون أي تدخل، وكان اللاعب قد اشتكى من بعض الآلام في كاحل القدم، حيث خضع لفحوصات طبية على أن تتجدد تلك الفحوصات، للتأكد من سلامته التامة للدفع به في المران الجماعي.


وليد أزارو

تعرض المغربي وليد أزارو مهاجم الأهلي، للإصابة في العضلة الضامة خلال مباراة الفريق الأحمر أمام بيراميدز، التي انتهت بفوز الأخير بهدفين مقابل هدف ، حيث اضطر أزارو لمغادرة ملعب اللقاء في الدقيقة 64، بعدما تعرض للإصابة في العضلة الضامة حيث حل زميله مروان محسن بديلا له، قبل أن أثبتت الأشعة تعرض اللاعب لتمزق "عادي" في العضلة الضامة، وبالتالي سيغيب عن الفريق لمدة تتراوح من 4 إلى 5 أسابيع.

أحمد الشيخ

أثبتت أشعة الرنين المغناطيسي التي خضع لها أحمد الشيخ، تعرضه للإصابة بجزع في الرباط الداخلي للركبة، بعد أن تعرض للإصابة في إحدى الكرات المشتركة خلال مباراة فريقه أمام بيراميدز يوم الجمعة الماضي، والتي انتهت بفوز الأخير بهدفين مقابل هدف.

وتغيب الشيخ عن مران الأهلي الصباحي بسبب عدم قدرته على أداء التدريبات التأهيلية، وفضل طبيب الأهلي إجراء أشعة جديدة للاطمئنان على حالته، ومن المقرر أن يجري اللاعب الأشعة قبل مران الغد لتحديد فترة غيابه عن الملاعب.

وكتب الشيخ عبر حسابه الرسمي على فيسبوك عصر اليوم الأحد: "الأشعة أثبتت جزع في الرباط الداخلي للركبة، قدر الله وما شاء فعل"، ومن المقرر أنيغيب اللاعب عن الملاعب لمدة اسبوعين.

جيرالدو

وتعرض جيرالدو للإصابة بشد في العضلة الخلفية وخرج بعد نهاية الشوط الأول من مباراة فريقه أمام سموحة، والتي شهدت إصابة محمد محمود، وأعلن طبيب الأهلي غياب اللاعب الأنجولي عن الملاعب لمدة أسبوعين، كما تعرض أكرم توفيق بكسر في الأنف خلال مباراة فريقه الودية أمام جمهورية شبين والمقامة على ستاد مختار التتش بالجزيرة، واضطر توفيق لمغادرة ملعب اللقاء قبل نهاية الشوط الأول بثواني قليلة رفقة خالد محمود طبيب الفريق وتعرض توفيق للإصابة بكدمة في الوجه، ليغادر على إثرها ملعب اللقاء رفقة طبيب الفريق، وحصل على راحة لمدة ثلاثة أيام بداية من أمس الثلاثاء.

أكرم توفيق

تعرض أكرم توفيق لاعب وسط الأهلي لإصابة قوية في الأنف خلال مباراة فريقه الودية أمام جمهورية شبين وكشف الفحص الطبي الذي خضع له اللاعب لإإصابته بكسر في الأنف.

محمد نجيب

تعرض مدافع الأهلي لإصابة قوية خلال بماراة فريقه أمام حوريا كوناكري في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا وكشف الفحص الطبي والأشعة التي خضع لها اللاعب إصابته بقطع في غضروف الركبة وقام بإجراء عملية جراحية.