أخبار عاجلة

كأس ملك إسبانيا.. ريال مدريد يسعى لمصالحة جماهيره

كأس ملك إسبانيا.. ريال مدريد يسعى لمصالحة جماهيره
علي الزيني الأربعاء - 09 يناير 2019 - 12:00 ص"

يسعى فريق ريال مدريد، لمصالحة جماهيره بعد أن واصل نتائجة السيئة، بالسقوط على ملعبه أمام ضيفه ريال سوسيداد، يوم الأحد الماضي، بهدفين نظيفين، في الجولة الماضية، ببطولة الدوري، عندما يستضيف نظيره فريق ليجانيس على ملعب "سانتياجو برنابيو"، في العاشرة والنصف من مساء اليوم، الأربعاء، ضمن منافسات ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم، بعدما استهل عام 2019 بتعادل مخيب الخميس أمام فياريال بهدفين لمثلهما في مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة عشرة كان متقدما فيها حتى الدقيقة 82، والخسارة أمام ريال سوسييداد، وهو ما جعله يتراجع الى المركز الخامس بفارق 10 نقاط عن غريمه برشلونة حامل اللقب والمتصدر.

وكان النادي الملكي ومدربه الأرجنتيني سانتياجو سولاري يمنيان النفس بالدخول إلى مباراة اليوم أمام ليجانيس على ملعب سانتياجو برنابيو في وضع معنوي أفضل بكثير، من أجل تحقيق نتيجة كبيرة تمهد الطريق أمام صاحب المركز الثالث من حيث عدد الألقاب في مسابقة الكأس (19 آخرها عام 2014) لتحقيق ثأره من منافسه الذي أقصاه من ربع النهائي الموسم الماضي بالفوز عليه إيابًا في مدريد 2-1 بعد خسارته ذهابا في ملعبه 0-1.

وتعهد سولاري بعد هزيمة الأحد الماضي أن يقاتل الفريق من أجل الفوز بالمباراة، متطرقًا إلى الحضور الجماهيري الضعيف الذي من المتوقع أن يتراجع أيضًا في مباراة اليوم، قائلًا: "كل شيء كان ضدنا يوم الأحد، فعلنا كل ما بوسعنا من أجل العودة بالنتيجة لكن الكرة لم ترغب في الدخول إلى المرمى".

وأضاف المدرب الأرجنتيني: "كأس الملك بطولة رائعة وسنخوض منافساتها بنفس الإثارة والحماس الذي نلعب به في أي مسابقة. نحاول بذل قصارى جهدنا في كل منافسة نشارك فيها فلكل واحدة منها خصائص تميزها".

وقال سولاري إن هناك فرصة جديدة لظهور براهيم دياز الوافد الجديد أمام ليجانيس لكن هذا سيعتمد عما إذا كان اللاعب تم تسجيله في الوقت المحدد بعد إتمام صفقة انتقاله مقابل 15 مليون جنيه إسترليني (19.1 مليون دولار) من مانشستر سيتي، الأحد الماضي.

وردًا على سؤال عن شعوره تجاه مغادرة المهاجم المصاب جاريث بيل المدرجات في الهزيمة أمام ريال سوسيداد قبل 12 دقيقة من نهاية المباراة، امتنع سولاري عن انتقاد لاعبه أو الدفاع عنه.

وأعلن سولاري قائمة فريقه التي ستخوض اللقاء، وضمت كلًا من: نافاس، كاسيا وكورتوا، كارفاخال، راموس، فاران، ناتشو، مارسيلو، أودريوزولا وريغيلون، كروس، مودريتش، كاسيميرو، فالفيردي، إيسكو وثيبايوس، بنزيمة، لوكاس فازكيز وفينيسيوس جونيور.

ومن المتوقع أن يخوض ريال مدريد المباراة بتشكيل مكون من كلًأ من : نافاس في حراسة المرمى، وفي الدفاع أودوريوزولا، ناتشو، فاران، مارسيلو، وفي الهجوم فالفيردي، كاسيميرو، سيبايوس، وثلاثي هجومي مكون من إيسكو، كريم بنزيما، فينيسيوس جونيور.

وعلى ملعب "ستادي مونتيليفي"، يحل فريق أتليتكو مدريد ضيفًا ثقيلًا على نظيره جيرونا في الثامنة والنصف مساءً، ويبحث فريق العاصمة الإسبانية إلى العودة من جديد لتحقيق نتائج إيجابية بعدما تعادل في مباراته الأخيرة أمام إشبيلية بهدف لمثله، في الجولة الـ18 من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم، وكان أبناء المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني، تأهلوا لدور الستة عشر بالبطولة بعدما اكتسح سانت أندرو أحد أندية الدرجة الثالثة برباعية نظيف، من جانبه، تأهل جيرونا لنفس الدور أيضًا، بفوزه الصعب على ديبورتيفو ألافيس، بهدفين لهدف.

ومن المتوقع أن يخوض فريق أتليتكو مدريد المباراة، بتشكيل مكون من كلًا من : أنتونيو آدان، أرياس، خيمينيز، مونتيرو، مونوز، توماس - رودري - كوريا، ليمار، فيتولو، كالينيتش

وفي باقي المباريات يستضيف فياريال الذي يعاني من شبح الهبوط لدوري الدرجة الأولى الإسباني، حيث يقبع في المركز 17 بفارق نقطة واحدة عن منطقة الهبوط، فريق إسبانيول في التاسعة والنصف على ملعب لا سيراميكا، ويلتقي خيتافي مع بلد الوليد في التوقيت نفسه على ملعب كولسيوم الفونسو بيريز.