أخبار عاجلة

خروج ليفربول وأزمة الريال الأبرز في الصحف العالمية

 خروج ليفربول وأزمة الريال الأبرز في الصحف العالمية
الثلاثاء - 08 يناير 2019 - 12:00 ص"
اهتمت صحف إنجلترا الصادرة، اليوم الثلاثاء، بخروج فريق ليفربول من كأس الاتحاد الإنجليزي أمام وولفرهامبتون، وعنونت صحيفة "الجارديان": "عاصفة نيفيز تخرج ليفربول من الكأس"، وأضافت: "اختبار جديد لمانشستر يونايتد أمام آرسنال"، وتابعت: "بوكيتينو يعترف بأهمية الصفقات، من أجل منافسة توتنهام على الألقاب"، وجاء على غلاف صحيفة "ميرور": "قذيفة نيفيز صدمت كلوب ونجوم ليفربول"، وأضافت:" أنت الآن مدربنا يا أولي، أولد ترافورد يقف خلف المدرب النرويجي".
 
وتابعت: "جونار يقع في قرعة صعبة أمام المدفعجية"، بينما عنونت صحيفة "تليجراف": "نيفيز يحصل على الانتصار بهدف رائع"، وقالت صحيفة "إكسبريس": "نيفيز يسقط جيش كلوب".
 
وأضافت: "هل كنت تستحق كل ذلك يا آرسين؟ بوكيتينو يسأل فينجر عن البقاء لفترة طويلة مع توتنهام"، وكتبت صحيفة "إكسبريس": "كلوب يخرج من الكأس"، وأضافت: "تحذير هازارد.. إيدين يطلب من جماهير ويمبلي نبذ العنصرية".
 
الصحف الإسبانية
 
اهتمت الصحف الإسبانية، الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، بأزمة ريال مدريد بعد هزيمته على يد ريال سوسيداد، التي طغت على تقديم النادي بالأمس للاعب الجديد إبراهيم دياز، كما ركزت على اقتراب برشلونة من إبرام صفقة دفاعية جديدة.
 
وعنونت صحيفة "ماركا" على غلافها "الرهان على المستقبل في البرنابيو"، وأضافت "ريال مدريد قدم إبراهيم دياز، الذي أوضح بأن الخيارات الـ3 أمامه في حالة رحيله عن مانشستر سيتي كانت الانتقال لريال مدريد".
 
كما أبرزت بيان النادي الأبيض بعد تعرض الألماني توني كروس لإصابة عضلية ستبعده عن الملاعب من أسبوعين لثلاثة، لكي ينضم إلى قائمة طويلة من المصابين.
 
وتطرقت الصحيفة للاجتماع الذي أقيم بين لاعبي ريال مدريد في المدينة الرياضية بفالديبيباس، حيث وجه المدرب سولاري وقائد الفريق سيرجيو راموس رسالة تشجيعية للاعبين بعد الهزيمة الماضية أمام ريال سوسيداد.
 
وعلى غلاف صحيفة "موندو ديبورتيفو" جاء العنوان "أزمة بيضاء"، وتابعت "ريال مدريد لم يجد حلا للمنحدر الذي يسير فيه، والنادي فقد الأمل في سولاري بعد التعثر في الليجا، ولكن على الرغم من كل شيء لا يزال فلورنتينو بيريز هادئا وسيضمن للمدرب منصبه".
 
ونشرت الصحيفة الكتالونية إحصائية تبرهن على تواضع مستوى ريال مدريد، حيث تمكن ليونيل ميسي ولويس سواريز نجمي برشلونة من تسجيل 28 هدفا هذا الموسم بالليجا، أكثر ما سجله ريال مدريد بالكامل الذي وصل عدد أهدافه لـ26.
 
وفي الأعلى أوضحت أن برشلونة ينتظر الإعلان عن ضم توديبو من تولوز اليوم أو غدا، على أن يتم تقديمه رسميا مع نهاية الموسم، وواصلت صحيفة "سبورت" الحديث عن أزمة ريال مدريد وعنونت "أسوأ مدريد في القرن".
 
وأبرزت الصحيفة بأن ريال مدريد الحالي هو الأسوأ في القرن الواحد والعشرين بوصوله إلى 30 نقطة وتسجيل 26 هدفا فقط واحتلاله المركز الخامس، خارج المراكز المؤهلة لدوري الأبطال بعد مرور 18 جولة.
 
فيما نقلت جزءا من حديث فلونتينو بيريز رئيس النادي الملكي الذي طلب الهدوء على الرغم من الأزمة التي يمر بها الفريق، كما تناولت مغادرة بيل لمدرجات سانتياجو برنابيو قبل انتهاء مباراة الفريق أمام ريال سوسيداد.
 
وفقا لسبورت فإن إدارة برشلونة تنوي التعاقد مع توديبو خلال يناير/ كانون الثاني الحالي مقابل دفع 2 مليون يورو لناديه الفرنسي.
 
وسلطت الصحيفة الضوء على رغبة جيرارد بيكيه في دخول زميله ليونيل ميسي كمساهم في ناديه الجديد أندورا، الذي أصبح رئيسا له قبل أيام.
 
وفي الصفحة الاولى من صحيفة "سوبر ديبورتي" جاء العنوان "لا يزال في الملعب".
 
وأكملت "مباراة فالنسيا غدا في الكأس أمام سبورتنج خيخون ليست محسومة، كما تنتظر الفريق مباريات مهمة للغاية في الليجا أمام بلد الوليد وسيلتا فيجو وفياريال".
 
وأشارت الصحيفة لاهتمام فالنسيا بضم المهاجم الإسباني ألفارو موراتا من تشيلسي، إذا لم يتم حسم موقف ميتشي باتشواي وكيفن جاميرو.
 
الصحف الإيطالية
 
ركزت الصحف الإيطالية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، على التحدي الذي يضعه البرتغالي كريستيانو ورنالدو، نجم يوفنتوس، نصب عينيه في 2019.
 
وعنونت صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت": "إنتر يذهب من أجل الذهب، حلم النيراتزوري، الأبواب مفتوحة من أجل مودريتش والنادي مستعد لضم اللاعب المنزعج من ريال مدريد".
 
وأضافت "كريستيانو رونالدو، التحدي في 2019 هو أن يسجل هدفا من ركلة حرة"، وتابعت "باكيتا يقول: ميلان سعيد والآن سأساعدك.. وهناك فرصة لهيريرا، المكسيكي لاعب بورتو، توجد منافسة مع روما".
 
وخرجت صحيفة "كوريري ديللو سبورت" بعنوان: "كازينو الريال: أزمة البلانكوس تهز سوق الانتقالات.. الآن الأبطال يريدون التخلي عن مدريد وعدم المشاركة في الإصلاح.. مودريتش وكروس نحو إنتر ميلان بينما فلورنتينو يغوص من أجل إيكاردي".
 
وأضافت "روما، إنه تياجو مينديز، البرازيلي لاعب ليل يمكن أن يصبح وريثا لدي روسي: المفاوضات.. وساري يتخذ موقفًا في قضية باريلا، المدرب يصر على ضم نجم الأزوري".
 
أما صحيفة "توتو سبورت" فعنونت: "نقطة تحول يوفنتوس، أليجري مثل تراباتوني.. ماكس يطارد أرقاما قياسية من على مقاعد البيانكونيري، وبحلول شهر مارس/ آذار، المدرب سيقرر مستقبله: زيادة محتمله في عقده الذي ينتهي 2020".
 
وأضافت "ميلان: كل شيء من أجل مهدي بنعطية، المفتاح قد يكون هيجواين.. خيار شراء بيبيتا لا يزال في مفاوضات.. وفي إنتر ميلان، بيريسيتش الاسم الكبير في طريقه للخروج لجلب أحد نجوم الوسط، من كوفاسيتش إلى ميلينكوفيتش: النيراتزوري يعمل بجد".
 
وختمت "لا لمارسيليا: عرض لبالوتيلي من سامبدوريا، بارما وبولونيا.. رايولا يبحث عن فريق للسوبر ماريو".