أخبار عاجلة

كلب العظماء وقطة صلاح.. عشق نجوم الرياضة بالحيوانات

كلب العظماء وقطة صلاح.. عشق نجوم الرياضة بالحيوانات
أحمد سيد الخميس - 06 ديسمبر 2018 - 12:00 ص"

 أثيرت في مصر مؤخرًا حالة من الجدل الواسع، بعدما أشارت تقارير إعلامية تحدثت عن عزم الحكومة تصدير الآلاف من القطط والكلاب من سلالات مختلفة إلى عدد من دول العالم، وهو ما أدى إلى اشتعال مواقع التواصل الاجتماعي بالوسوم الغاضبة التي أطلقها الناشطون في مجال حقوق الحيوان والتي تدعو لوقف تصدير القطط والكلاب من مصر، حتى وصل الأمر إلى تنظيم وقفات احتجاجية.. الأمر لم يقتصر فقط على النشطاء، بل أثار أيضًا حفيظة الرياضين، الذين رفضوا هذا القرار وكان أبرزهم الدولي المصري محمد صلاح، نجم المنتخب الوطني وليفربول الإنجليزي.

محمد صلاح، تضامن مع النشطاء، وغرد عبر حسابه الرسمي على «توتير» قائلًا: «لن يتم تصدير القطط والكلاب لأي مكان.. هذا لن يحدث ولا يمكن أن يحدث #لا_لانتهاك_حقوق_الحيوانات"، وبحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية، فإن قطط الفرعون المصري من سلالة القطط السيامي.

ولم يكن صلاح هو اللاعب الأول الذي التقط صورًا مع الحيوانات الأليفة، فمن بين النجوم البارزين الذين التقطوا صورًا مع حيواناتهم أيضًا كان عماد متعب هداف الأهلي السابق، حيث نشر صورة على صفحته على «فيسبوك» بصحبة أحد كلابه، من نوع «الماستيف التيبتي»، وهو ذو سلالة قديمة جدا وترجع نشأته إلى التبت، الصين، نيبال، وآسيا الوسطى، وبشكل عام فهو يستطيع العيش في المناطق الباردة بسهولة، ويعرف باسم «أسد الكلاب» نظرا لضخامته وكبر حجمه وقوته، ويصنف على أنه أضخم كلب في العالم.

نتيجة بحث الصور عن كلب عماد متعب

ويملك أحمد حسام (ميدو) نجم منتخب مصر السابق، كلبا من نوع «جريت دان»، وهو نفس الكلب الذي يملكه زميله السابق فى نادي توتنهام «روبى كين»، ويعرف عن «جريت دان» بأنه كلب العظماء لأنه يحتاج لرعاية وتربية خاصة من قبل صاحبه، ويستطيع التأقلم معه بسهولة، ويتناول فى الوجبة الواحدة ما لايقل عن 2 كيلو جرام من اللحم.



ومن اللاعبين الذين دائما ما ينشرون صورهم برفقة حيواناتهم الأليفة، حيث ينشر النجم التشيلي اليكسيس سانشيز، دائما صور كلبيه «التوم وهامبر» ولا ينتقل دونهما، حتى أنه دشن صفحة خاصة بهما على برنامج الصور الشهير «الانستجرام».


أما البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب نادى مدريد السابق ويوفنتوس الإيطالي الحالي فيملك كلب يسمى «لبرادو»، الذي يتميز بالسرعة الكبيرة، والذى انتقل معه مؤخرا من إسبانيا إلى إيطاليا، ويتشابه إلى حد كبير مع كلب «نيمار» لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.



فيما، يمتلك لاعب نادي برشلونة ليونيل ميسى، كلبًا من نوع «فرنش ماستف»، الذي يتميز بالمناورة والمراوغة وكأنه يتحدث عن صاحبه الذي يتميز بهذه الصفات الكروية.

أما مسعود أوزيل لاعب أرسنال الإنجليزي، فيمتلك كلبا يدعي «بالبوا»، وتحدث عنه من قبل في مجلة «سبورت»، وقال إن بالبوا ساعده في التخلص من خوفه من الكلاب: «كنت أخاف من الكلاب عندما كنت في عمر الطفولة، أردت التغلب على خوفي، لذلك كانت أفضل طريقة هي امتلاك كلب، فحصلت على جرو، وشيئا فشيئا تغلبت على خوفي، والآن أصبحت أحب الكلاب».

الكولومبي جيمس رودريجيز، من عشاق الحيوانات، حيث ينشر صورا على «إنستجرام» مع مجموعة متنوعة من الكلاب.

أما البرازيلي مارسيلو، ظهير أيسر نادي ريال مدريد، فيملك عدة كلاب، على الرغم من أن صورة «لولا»، هي الأكثر شيوعًا إلى جانب مارسيلو، بما في ذلك البولدوج الفرنسي «كيارا»، وأخيرا فإن لاعب نادي ريال مدريد والمنتخب الإسباني سيرجو راموس، يمتلك كلبا من نوع «بيرسا كناريو».



ولم يقتصر الاهتمام بالحيوانات الأليفة من قبل اللاعبين فقط، فقد ذكرت صحيفة «الديلي ستار»، أن بيب بدأ مرحلة جديدة من حياته، بعد أن أقنعته زوجته كريستينا سيرا، مؤخرًا باستضافة 4 قطط في منزله، لتمنحه القليل من الراحة بين أوقات العمل مع فريقه الإنجليزي، والتسلية قليلا مع أولاده الـ 3.