أخبار عاجلة

موقعة الجريحين.. المصري يصطدم بالزمالك في الدوري

موقعة الجريحين.. المصري يصطدم بالزمالك في الدوري
كريم مليم الخميس - 06 ديسمبر 2018 - 12:00 ص"

يحتضن استاد برج العرب بمدينة الإسكندرية، لقاء نادي الزمالك أمام نظيره المصري البورسعيدي، اليوم الخميس، في تمام الساعة السابعة مساءً، في اللقاء المؤجل من الجولة الحادية عشرة من مسابقة الدوري الممتاز (2018-2019)، في مواجهة صعبة للفريقين الجريحين بعد وداع كل فريق بطولة خلال الأيام الماضية، حيث خرج الزمالك من سباق البطولة العربية أمام الاتحاد السكندرى بالخسارة بركلات الترجيح فى دور الـ16، كما ودع المصرى مسابقة كأس مصر من الدور الـ16 نفسه أمام فريق الجزيرة المطروحي بعد خسارته بنتيجة (2-1).

ويتصدر نادي الزمالك بقيادة مديره الفني السويسري كريستيان جروس، جدول ترتيب الدوري الممتاز، برصيد 32 نقطة، جمعهم من 13 مباراة، فاز في 10 وتعادل في 2 وخسر 1، وسجل الفريق 29 هدفًا فيما استقبلت شباكه 10 أهداف، وله مواجهتين مؤجلتين.

فيما يحتل النادي المصري البورسعيدي بقيادة مديره الفني مصطفى يونس، المركز الحادي عشر، برصيد 16 نقطة، جمعهم من 12 مباراة، فاز 3 وتعادل في 7 وخسر في 2، وسجل الفريق 15 هدفًا فيما استقبلت شباكه مثلهم، وله ثلاث مواجهات مؤجلة.

واختارت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم، الحكم أحمد الغندور لإدارة المباراة، وسيعاون الغندور في إدارة اللقاء الثنائي أحمد توفيق طلب وهاني عبد الفتاح، فيما سيكون محمد السعداوي حكمًا رابعًا، وكل من سعيد حمزة وصبحي العمراوي حكمًا خامسًا.

وتاريخيًا تقابل الزمالك والمصري في 139 مباراة، حقق الزمالك الفوز في 79 وتعادل في 33 وخسر 27، وسجل الزمالك في شباك المصري 228 هدفًا، فيما سجل الفريق البورسعيدي في شباك الزمالك 111 هدفًا.

وفي مسابقة الدوري الممتاز تقابل الفريقان في 114 مباراة حقق الزمالك الفوز في 67 و تعادل 28 وخسر 19 مباراة، سجل لاعبو الزمالك خلالهم 186 هدفًا، فيما سجل المصري 83 هدفًا، فيما في مسابقة كأس مصر تقابل الفريقان في 21 مباراة حقق الزمالك الفوز في 11 وتعادل في 4 وخسر 6، وسجل الزمالك 40 هدفًا، بينما سجل المصري خلالهم 25 هدفاً.
 

جروس يحذر من استفاقة المصري


وحذر كريستيان جروس، لاعبيه من التهاون أمام المصري، وطلب السويسري من لاعبيه، الهدوء في الملعب، وعدم تعجل الفوز، ونسيان مباراة الاتحاد السكندري تماما، وأكد جروس خلال المحاضرة الأخيرة قبل اللقاء، أن المصري رغم نتائجه السيئة مؤخرًا، وخروجه من كأس مصر، إلا أنه سيحاول الاستفاقة، على حساب فريق كبير مثل الزمالك.




وأضاف كريستيان جروس للاعبيه أنه يراهن عليهم، في هذه المباراة تحديدا، للعودة إلى الانتصارات من جديد، لان أي إخفاق آخر، قد تكون له نتائج غير محمودة العواقب، مؤكدًا أنه لن يسمح بذلك، مطالبًا باستغلال أنصاف الفرص لتسجيل الأهداف.

وشهدت قائمة الزمالك للمصري استمرار غياب كل من عمر صلاح وأحمد مدبولي وأحمد أبو الفتوح وأيمن حفني ومحمود دونجا لأسباب فنية، ومحمود حمدي الونش للإصابة، ومحمد عبد الغني للإيقاف، بينما عاد لها المغربي حميد أحداد.

وجاءت القائمة كالتالي: محمود عبد الرحيم جنش وعماد السيد لحراسة المرمى، ومحمود علاء ومحمد عبد السلام وحازم إمام وحمدي النقاز وبهاء مجدي و كماتشو وعبد الله جمعة لخط الدفاع، وطارق حامد ومحمود عبد العزيز ومحمد حسن وفرجاني ساسي ومحمد عنتر ومحمود عبد المنعم كهربا وإبراهيم حسن ومحمد إبراهيم ومصطفى فتحي لخط الوسط، وعمر السعيد وكاسونجو وحميد أحداد ويوسف أوباما لخط الهجوم.
 

التشكيل المتوقع


ويستعيد الزمالك خلال لقاء اليوم جهود طارق حامد لاعب الوسط ليعود للتشكيلة الأساسية بجوار التونسى فرجانى ساسى فيما يتوقع أن يشهد اللقاء بعض التعديلات فى التشكيلة الأساسية أبرزها تواجد مصطفى فتحى منذ بداية اللقاء، ويعد التشكيل الأقرب للزمالك الليلة مكونًا من محمود جنش فى حراسة المرمى وعبد الله جمعة ومحمود علاء ومحمد عبد السلام وحمدى النقاز فى الدفاع، وطارق حامد وفرجانى ساسى فى الوسط، ويوسف إبراهيم "أوباما" ومحمود عبد المنعم "كهربا" ومصطفى فتحى وكاسونجو فى الهجوم.




على الجانب الآخر، يعانى فريق المصرى من تذبذب النتائج فى الفترة الأخيرة حيث لم يحقق سوى 3 انتصارات فقط بمسابقة الدورى خلال الموسم الحالى كان آخرها أمام إنبى بالجولة الأخيرة لكنه عاد للتراجع من جديد بتوديع كأس مصر فى كبرى مفاجآت البطولة حتى الآن، وشدد مصطفى يونس على صعوبة مواجهة الزمالك لكون الأخير المرشح الأول لحصد لقب الدورى الحالى ويقدم مستويات مميزة مؤكدًا أن توديع الأبيض للبطولة العربية يزيد من صعوبة الأمور على النادى البورسعيدى لرغبة أبناء ميت عقبة فى التعويض ومصالحة الجماهير بخلاف استمرار تصدر مسابقة الدورى.