أخبار عاجلة

ليفربول يخشى سجله الضعيف أمام صغار البريميرليج

ليفربول يخشى سجله الضعيف أمام صغار البريميرليج
الأربعاء - 05 ديسمبر 2018 - 12:00 ص"

 يستقبل بيرنلي اليوم في تمام الساعة 9:45 مساء نظيره ليفربول على ملعب تيرف مور وذلك ضمن مباريات الجولة الـ15 من الدوري الإنجليزي "بريميرليج" لموسم 2018- 2019، ويحتل بيرنلي بقيادة مدربه شين ديتش المركز الـ19 برصيد 9 نقاط من خلال الفوز في مباراتين والتعادل في 3 لقاءات وخسارة 9 مواجهات آخرى، وبدوره يتواجد ليفربول بقيادة مدربه يورجين كلوب  في المركز الثاني برصيد 36 نقطة من خلال الفوز في 11 مباراة والتعادل في 3 لقاءات وعدم خسارة أي مواجهة حتى الآن هذا الموسم.

 
المواجهات المباشرة
 
حقق بيرنلي فوزًا وحيدًا على ليفربول في 11 مواجهة سابقة في الدوري منذ عام 1974 وكانت بهدفين دون رد منذ موسمين، وفي تلك الفترة حقق الريدز 7 انتصارات وتعادل في 3 لقاءات.
 
وسجل ليفربول 7 أهداف على ملعب تيرف مور في عصر البريميرليج، وجميعهم في شوط المباراة الثاني.
 
بيرنلي
 
لم يحقق بيرنلي الفوز في آخر 7 مباريات في الدوري هذا الموسم، وخسر من تلك المباريات 5 مواجهات وإهتزت شباك الفريق بـ18 هدفًا، ولم يحقق بيرنلي سوى انتصارين فقط في آخر 19 مباراة خاضها في الدوري وتعادل في 5 مباريات وخسر 12 لقاء.
 
ويملك بيرنلي أسوأ سجل نتائج على ملعبه هذا الموسم، حيث جمع 4 نقاط من 6 مباريات، وحقق بيرنلي على ملعبه انتصار وحيد في آخر 9 مباريات في الدوري منذ شهر أبريل الماضي وتعادل في لقاءين وخسر 6 مباريات آخرى.
 
وبالمقارنة بنتائج الموسم الماضي في نفس المرحلة، تراحع بيرنلي 13 مركزًا وجمع 16 نقطة أقل.
 
وإهتزت شباك بيرنلي بـ12 هدفًا في 6 مباريات لعبها في الدوري على ملعبه هذا الموسم، وإهتزت شباك الفريق بنفس تلك الأهداف الموسم الماضي بعدما خاض بيرنلي 15 مباراة على ملعبه.
 
وإهتزت شباك جو هارت بـ33 هدفًا في البريميرليج أمام ليفربول، أي أن الليفر هو أكثر فريق سجل في شباك الحارس الإنجليزي.
 
ويستهد مدرب بيرنلي شين ديتش لخوض مباراته رقم 300 في الدوري كمدرب، وحقق في المباريات السابقة 113 انتصار و91 تعادل وتعرض لـ95 هزيمة.
 
ليفربول
 
في حال حقق ليفربول الانتصار اليوم، فسيجمع أفضل حصيلة نقاط في تاريخه بعد مرور 15 جولة من الدوري من خلال الفوز في 12 مباراة والتعادل في 3 لقاءات، وكانت أفضل حصيلة هي تحقيق 12 انتصار وتعادلين والتعرض لخسارة وكان ذلك في موسمي 1978- 1979 و1990- 1991.
 
وإهتزت شباك ليفربول بـ5 أهداف في 14 مباراة هذا الموسم، ولا يوجد فريق إهتزت شباكه بأقل من 6 أهداف بعد مرور 15 جولة في الدوري الإنجليزي من قبل.
 
ولم يخسر ليفربول في آخر 16 مباراة لعبها في الدوري يوم الأربعاء وذلك منذ الخسارة بنتيجة 3-1 أمام ستوك سيتي في البوكسينج داي عام 2012، ومنذ ذلك الحين حقق الريدز 11 انتصار وتعادلوا في 5 مباريات.
 
ومع ذلك، حقق ليفربول انتصار وحيد في آخر 7 مباريات لعبها خارج ميدانه أمام فرق تتواجد في يوم المباراة في مراكز الهبوط، وأتى ذلك الانتصار على حساب هيدرسفيلد في شهر أكتوبر الماضي، وتعادل في لقاءين وخسر 4 مباريات آخرى.
 
وسجل فريق يورجين كلوب الهدف الأول في المباريات التي لعبوها في الدوري هذا الموسم بنسبة 86%، ويبتعد قائد ليفربول جوردان هندرسون بمباراة واحدة فقط عن خوض المباراة رقم 300 في مسيرته بالدوري الإنجليزي.
 
تصريحات المدربين
 
شين ديتش: "أعرف اللاعبين الذين أتعامل معهم والأمانة والجودة التي يتمتعون بها، لا نزال نعمل بقوة وسبق وأن عانينا في السابق من نتائج مخيبة للأمال وتداركنا الوضع سريعًا".
 
يورجين كلوب: "علينا الإستعداد، لا يوجد أي شيء سلبي من الفوز على إيفرتون في آخر دقيقية، ولا يجب الشعور من القلق أن مباراتنا أمام بيرنلي ستبدأ بنتيجة 0-0 وعلينا القتال لمدة 95 دقيقة آخرى، علينا أن نكون مستعدين في 38 مباراة في الدوري".