أخبار عاجلة

«إهانة الاستثنائي» تهمين على عناوين الصحف العالمية

«إهانة الاستثنائي» تهمين على عناوين الصحف العالمية
كريم مليم الخميس - 08 نوفمبر 2018 - 12:00 ص"

أبرزت الصحف الإيطالية الصادرة صباح اليوم الخميس، فوز مانشستر يونايتد على يوفنتوس (2-1)، وإشارات البرتغالي جوزيه مورينيو، عقب نهاية المباراة، بدوري أبطال أوروبا، وعنونت صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت": "إهانة مورينيو.. رونالدو سجل هدفا رائعا هو الأول له في دوري الأبطال مع الفريق.. يوفنتوس سيطر حتى الدقيقة 85 وأضاع العديد من الفرص"، وأضافت "بعد ذلك انقلاب في 4 دقائق، وجوزيه يقوم بحركة الأذن، ويقول: تعرضت للإهانة لكنني لن أقوم بذلك مجددًا"، وأردفت "ميلان، عودة بيتيس.. جاتوزو مع كوتروني لإبعاد الكابوس".

وتابعت "روما يتنفس، هزم سيسكا 2-1، والاآن التأهل على بعد خطوة.. ريال مدريد وروما 9 نقاط.. الروس لعبوا بـ10 لاعبين لمدة ساعة، دي فرانشيسكو يقول: كان يمكن حسمها مبكرًا"، وأكملت الصحيفة "سان كارلو، أرقام نابولي.. 4 مباريات في دوري أبطال أوروبا بدون خسارة"، وأتمت "إنتر الأوروبي.. النيراتزوري ومقارنة النخبة.. سباليتي يريد شخصية أكبر ضد الفرق الكبيرة".

وخرجت صحيفة "كوريري ديللو سبورت" بعنوان: "السقوط الخاص، هدف مذهل من كريستيانو رونالدو، ثم مورينيو يسكت الإستاد: 2-1.. يوفنتوس هيمن لأكثر من ساعة ثم ماتا وفيلايني دخلوا إلى المباراة، وفي 4 دقائق يونايتد حول النتيجة"، وأضافت "المدرب البرتغالي يرفع يده إلى أذنه، كاد أن يشعل الشجار.. مورينيو يأسف: الإهانات لم تتوقف، لكنني لن أفعل ذلك مجددًا".

وتابعت الصحيفة "لنذهب يا روما! دي فرانشيسكو، يحقق الفوز في موسكو، مانولاس وبيليجريني يحسمان المباراة 2-1.. التأهل في جيوبهم، نقطة وحيدة من مباراتين نهائيتين"، وأردفت "ميلان، ليلة الحقيقة.. الدوري الأوروبي: في إشبيلية لمواجهة ريال بيتيس والتأهل على المحك.. وهناك أيضًا لاتسيو ومارسيليا"، وختمت "نابولي، الاعتماد على إنسيني، حاسم في أوروبا والدوري الإيطالي".



وعنونت صحيفة "توتو سبورت": "هدف مذهل من رونالدو، ثم يهدر يوفنتوس العديد من الفرص ويونايتد يحول النتيجة، مدفوعا بأخطاء تشيزني"، وأضافت "في نهاية اللعبة، مورينيو يرد بسخرية على إهانات تلقاها من حشد الأليانز ستاديوم.. البيانكونيري لا يزال في القمة، هم بحاجة فقط إلى التعادل مع فالنسيا".

وتابعت "روما، غارة في موسكو، يقتربون من حجز تذكرة دور الـ16: لقد انتهت 2-1 على سيسكا"، وأردفت "ميلان - بيتيس: كروتوني، كن مثل بيبيتا! الدوري الأوروبي: الروسونيري في إشبيلية بدون هيجواين.. ولاتسيو يستضيف مارسيليا: فوز يعني التأهل". 

الصحف الإنجليزية

فيما سيطرت مباراة مانشستر يونايتد ويوفنتوس على أجواء الصحف الإنجليزية، بعدما حسم الشياطين الحمر الفوز بسيناريو مثير، وأشارت صحيفة" إكسبريس" في غلافها الرياضي اليوم، إلى أن مانشستر يونايتد استطاع أن يتخطى اختبار تورينو، حيث أحرز رونالدو أول الأهداف، ولكن جوزيه مورينيو هو من ضحك في النهاية.

بينما أشارت صحيفة "ذا تايمز" في عنوانها، إلى عودة الاستثنائي مرة أخرى، ووضعت صورة لمورينيو وهو يشير إلى جماهير يوفنتوس، بأنه لا يسمع أصواتهم بعد المباراة، فيما ذكرت صحيفة "مترو" أن يوفنتوس تفاجأ بقتال مانشستر يونايتد حتى النهاية، وتحويل تأخره بهدف إلى الفوز بهدفين في الدقائق العشر الأخيرة من المباراة، لينعش الفريق آماله بشكل كبير في التأهل إلى دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا.



ومن جهة أخرى فإن الصحيفة أشارت إلى الجدل الذي أثاره رحيم سترلينج، بعد حصوله على ضربة جزاء وهمية أمام شاختار، من جانبها، وضعت صحيفة "تيليجراف" صورة لاحتفال مورينيو بالهدف الثاني، وكتبت عليها، "الوقت الحالي هو وقت مورينيو"، بعد قيادة فريقه لتحويل تأخره إلى انتصار.

الصحف الإسبانية

من جانبها سلطت الصحف الإسبانية، الضوء على انتصار ريال مدريد، العريض بخماسية نظيفة، على فيكتوريا بلزن التشيكي، أمس الأربعاء، بدوري الأبطال، وتألق بدلاء برشلونة مؤخرًا، وعنونت صحيفة "ماركا": "إعادة إحياء الأهداف"، وأضافت: "ريال مدريد يتعافى بمواجهة فيكتوريا بلزن".

وتابعت: "هدفان رائعان من كريم بنزيما وتوني كروس، وانتصار مهم"، وأبرزت الصحيفة، قرار المدير الفني سانتياجو سولاري، بالاعتماد على البلجيكي تيبو كورتوا في بطولة دوري الأبطال.



وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو": "الصفقات الجديدة تستجيب"، وتابعت: "بعد هدف مالكوم في شباك إنتر ميلان، أظهرت جميع التعاقدات في برشلونة، أنها تضيف للفريق"، وأضافت: "في غياب ميسي وأومتيتي، اتخذت دكة بدلاء برشلونة خطوة للأمام"، وسلطت الصحيفة الضوء على انتصار ريال مدريد العريض بخماسية نظيفة على فيكتوريا بلزن.

وعلى غلاف صحيفة "سبورت" جاء عنوان: "البارسا يسير بشكل جيد جدًا"، وأضافت: "برشلونة يتصدر أقوى مجموعة في البطولة، والفريق الوحيد الذي ضمن التأهل، ويؤدي بالليجا بشكل مميز"، وتابعت: "الفريق يقدم أداء رائعا بغياب ميسي، والبدلاء يعملون والفريق يتقدم للأمام، وفالفيردي يقود الفريق بشكل جيد".

وقالت صحيفة "سوبر ديبورتي": "انتصار معجزة" في إشارة لفوز فالنسيا على يونج بويز (3-1) أمس الأربعاء، وأضافت: "سولير ومينا أعادا فالنسيا لطريق الانتصارات، بعد أن كان الفريق على أعتاب الخروج من دوري الأبطال".

صحف ألمانيا

فيما سيطر فوز بايرن ميونخ على أيك أثينا اليوناني (2-0)، أمس الأربعاء، على اهتمامات الصحف الألمانية، كما ألقت أيضًا الضوء على المواجهة المرتقبة بين بايرن وبوروسيا دورتموند، السبت المقبل، في البوندسليجا، وحمل غلاف صحيفة "Kicker" "دورتموند أفضل من بايرن"، وذلك رغم خسارة بوروسيا دورتموند على يد أتلتيكو مدريد (2-0)، الثلاثاء الماضي، إلا أن الصحيفة أكدت تفوق أسود الفيستيفال فنيًا قبل المواجهة المرتقبة.

ونجح الفريق البافاري في اعتلاء صدارة مجموعته في دوري أبطال أوروبا، بعد وصوله لـ10 نقاط، بتحقيق الفوز في الجولة الرابعة، أما صحيفة "Fussball Bild" فجاء عنوان غلافها الرئيسي "بفضل ليفاندوفيسكي.. بايرن يفوز أمام الأسود والأصفر"، وذلك بعدما سجل روبرت ليفاندوفيسكي هدفي الانتصار على الفريق اليوناني.

كما حمل الغلاف أيضًا عنوانًا، جاء فيه "فافر سعيد بأول سقوط"، حيث أكدت عدم حزن المدرب السويسري بعد تعرض فريقه للخسارة الأولى هذا الموسم، وشككت صحيفة "Abendzeitung" في مستوى بايرن، بعنوان "بايرن 2-0..هذا ليس كافيا لدورتموند"، مشيرة إلى استمرار عدم تقديم البافاري للأداء المقنع، قبل الكلاسيكو الألماني.