أخبار عاجلة

المقاصة يتسلح بالتاريخ أمام زعيم الثغر في الدوري

المقاصة يتسلح بالتاريخ أمام زعيم الثغر في الدوري
كريم مليم الخميس - 08 نوفمبر 2018 - 12:00 ص"

تختتم الجولة الثالثة عشرة من عمر مسابقة الدوري الممتاز (2018-2019)، اليوم الخميس، والتي تُلعب على أربعة أيام، بواقع مباراة يوم الإثنين، وأربعة مواجهات يوم الثلاثاء، ومباراة يوم الأربعاء، ومباراة يوم الخميس، فيما تم تأجيل لقاء النادي الأهلي أمام إنبي، وذلك لخوض المارد الأحمر غمار إياب الدور النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا يوم الجمعة، حين يواجه الترجي التونسي على الملعب الاولمبي برادس، علمًا بأن المارد الأحمر فاز بلقاء الذهاب بنتيجة (3-1) على استاد برج العرب في الإٍسكندرية.

علاوة على تأجيل مباراة المصري وبيراميدز، التي كان مقررًا إقامتها أمس الأربعاء، حسبما قررت لجنة المسابقات باتحاد الكرة،  وأوضح اتحاد الكرة، في بيان، أن الموعد الجديد للمباراة سيحدد فيما بعد، وذلك بسبب أزمة ملعبها، حيث فشل مسؤولو المصري، في الحصول على موافقة الأمن، لإقامة المباراة باستاد بورسعيد، أو ملعب برج العرب بالإسكندرية، كما تعثرت محاولات تبديل الملعب، نظرا لصعوبة خوض المصري مبارياته بالقاهرة.

ويحتضن استاد المقاولون العرب بالجبل الأخضر، اليوم الخميس، في تمام الساعة السابعة مساءً، لقاء نادي مصر للمقاصة أمام نظيره الاتحاد السكندري، فى مواجهة لن تخلو من الإثارة، حيث شهد أخر ظهور للفريق الفيومي بمسابقة الدوري فوزًا على بتروجت بهدف دون رد، فيما سقط الفريق السكندري أمام بيراميدز بثلاثة أهداف دون رد.

ويحتل نادي مصر للمقاصة بقيادة مديره الفني طلعت يوسف، المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الممتاز، برصيد 17 نقطة، جمعهم من 11 مباراة، حيث فاز 5 وتعادل 2 وخسر 4، وسجل الفريق 11 هدفًا فيما استقبلت شباكه 8 أهداف، وله مباراة مؤجلة.

فيما يحتل نادي الاتحاد السكندري بقيادة مديره الفني حلمي طولان، المركز التاسع بجدول ترتيب الدوري الممتاز، برصيد 15 نقطة، جمعهم من 12 مباراة، حيث فاز 3 وتعادل 6 وخسر 3، وسجل الفريق 16 هدفًا فيما استقبلت شباكه 23 هدفًا.



وتشير الأرقام تاريخيًا، إلى أن مصر للمقاصة تواجه أمام الاتحاد السكندري، في 13 مباراة، حقق المقاصة الفوز في 6 مباريات، مقابل انتصارين لمصلحة الفريق السكندري، بينما حسم التعادل نفسه على الفريقان في 5 مواجهات، كما أن الفريق الفيومي سجل في سباك سيد البلد 22 هدفًا، في المقابل سجل زعيم الثعر 13 هدفًا في شباك المقاصة.

قائمة مصر للمقاصة

واختار طلعت يوسف للقاء اليوم قائمة تضم كلا من: أحمد عادل – محمد كوكو - أحمد عبد العزيز مودي – طه عادل – محمد دبش – محمود وحيد – عاصم سعيد – أحمد محسن – عصام صبحي – هاني سعيد – إيريك تراوري – محمد توني – صلاح ريكو – باولن فوافي – صلاح عاشور – جون أنطوي – رجب عمران – مروان حمدي.

قائمة الاتحاد السكندري

فيما اختار حلمي طولان للقاء اليوم قائمة تضم كلا من: الهاني سليمان - محمود الزنفلي - محمد بازوكا - ويلسون - محمد جبر - أحمد مجدي - رمزي خالد - كريم الديب - ديديه كوريه - نور السيد - أحمد الألفي - خالد الغندور - محمد حسن - فوزي الحناوي - رزاق سيسيه - خالد قمر - إيمانويل بناهيني - محمد عبدالمجيد.

المقاصة يرفع شعار التحدي

ويرفع نادي مصر للمقاصة شعار التحدى أمام زعيم الثغر لرغبته فى إضافة ثلاث نقاط جديدة لرصيده لمواصلة زحفه نحو فرق المقدمة فى الجدول، وسادت حالة من الارتياح داخل الفريق بعد تماثل صلاح ريكو للشفاء ومشاركته فى التدريبات الجماعية، وأصبح جاهزا للمباراة.



وحرص الجهاز الفنى على الحديث مع اللاعبين عن أهمية مباراة الاتحاد والفوز باللقاء لمواصلة النتائج الجيدة ببطولة الدورى العام والاستمرار فى المربع الذهبى، كما حرص طلعت يوسف على وضع برنامج تدريبى مكثف للاعبين للوصول بهم إلى أعلى فورمة قبل المباراة.

سيد البلد لاستعاد نغمة الانتصارت

من جانبه يأمل سيد البلد فى تحقيق الفوز لإضافة ثلاث نقاط لرصيده لمواصلة التقدم فى الجدول، وكان حلمى طولان، قد اطمأن على جاهزية لاعبيه فنيا وبدنيا خلال المران الأخير الذى خاضه الفريق أمس، وركز خلاله المدير الفنى على بعض الجمل الفنية التى يرغب فى تطبيقها خلال المباراة.



كما شدد حلمي طولان على ضرورة التركيز والحذر أمام المنافس الذى يضم عناصر مميزة ويخوض مباريات قوية، كما حرص على مشاهدة تسجيلات لمباريات المقاصة الأخيرة للوقوف على نقاط القوة والضعف عند المنافس لوضع الخطة المناسبة للمباراة.

تحذيرات طولان

ووجه حلمى طولان رسائل تحذيرية للاعبيه قبل مواجهة اليوم، حيث توعد لاعبي الفريق المقصرين بالتجميد والاستبعاد من الفريق حال عدم بذل الجهد في الفترة المقبلة، كما حذر طولان لاعبيه من تكرار الظهور بالمستوى المتواضع الذي حدث أمام بيراميدز في المباراة الأخيرة للفريق.

ونال مدافعو الاتحاد السكندري القسط الأوفر من تحذيرات وتعليمات طولان بضرورة التعلم من أخطائهم السابقة والحذر أمام مهاجمى مصر المقاصة، ولم تتوقف تعليمات طولان عند لاعبي الدفاع فقط بل امتدت لجميع اللاعبين خاصة هجوم الفريق والذي طالبهم طولان بضرورة استغلال انصاف الفرص أمام شباك المقاصة خاصة أن الفريق يرغب في تحقيق الفوز لتعويض الخسارة السابقة.

كما طالب طولان لاعبيه بالحذر من غضب الجماهير السكندرية التي لن تقبل بأى نتيجة سوى تحقيق الفوز على المقاصة بعد تراجع النتائج ومستوى الأداء مؤخرا.