أخبار عاجلة

أحداث الأربعاء.. التحقيق في فضيحة اللجنة الأولمبية وفوز قاتل لليونايتد

أحداث الأربعاء.. التحقيق في فضيحة اللجنة الأولمبية وفوز قاتل لليونايتد
علي الزيني - كريم مليم الخميس - 08 نوفمبر 2018 - 12:00 ص"

 

كان يوم أمس الأربعاء، مليئا بالأحداث المثيرة التي هزت الساحة الرياضية، بعضها منتظر وآخر متوقع، وآخر جاء بشكل مفاجئ، من بينها دفع الإسماعيلي ثمن الأخطاء الدفاعية وسقوطه أمام دجلة في الدوري، ومطالبة وزارة الرياضة بالتحقيق في فضيحة اللجنة الأولمبية، وتحقيق مانشستر يونايتد فوز قاتل على يوفنتوس، اكتساح مانشستر سيتي على شاختار بسداسية، وتصدر ريال مدريد مجموعته بدوري الأبطال، وفيما لي نستعرض أبرز تلك الأحداث.

الإسماعيلي يدفع ثمن الأخطاء الدفاعية ويسقط أمام دجلة في الدوري

حقق فريق وادي دجلة فوزً كبيرًا على الإسماعيلي بنتيجة 3-1، في اللقاء الذي جمع بينهما على استاد الإسماعيلية ضمن منافسات الجولة الثالثة عشر من مسابقة الدوري الممتاز، وقدم فريق وادي دجلة مباراة جيدة وكان الأكثر خطورة منذ البداية واستطاع أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة الرابعة عن طريق محمد رضا "بوبو"، واستطاع الإسماعيلي أن يعود إلى اللقاء في الدقيقة 42 بعد أن أحرز كريستوفر موندوجا هدف التعادل لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.
 
ولم يختلف الأداء كثيرًا في الشوط الثاني عن الأول حيث سيطر دجلة على الملعب، وسط استسلام تام وتراجع من لاعبي الإسماعيلي وترجم لاعبو دجلة سيطرتهم بهدف جديد في الدقيقة 82 من ركلة جزاء سددها دودو الجباس، بعد هدف الجباس ارتبك لاعبو الدراويش واتسم أدائهم بالتسرع والارتباك خاصة في الدفاع الذي ظهر ضعيفا في لقاء اليوم وهي ما كلف الدراويش هدفًا ثالثُا في الدقيقة 86، بعد أن اخترق إبراهيما نداي دفاعهم وسط حالة من عدم التركيز والتراخي وأرسل كرة عرضية لكريم ممدوح الذي لم يجد أي صعوبة في وضعها داخل شباك عصام الحضري، لينتهي اللقاء بفوز دجلة بنتجية 3-1.
 
 
 
وزارة الرياضة تطالب بالتحقيق في فضيحة اللجنة الأولمبية
 
استمرارا للمعركة المشتعلة بين وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية حصلت الفرسان على نسخة من الخطاب الذي أرسلته وزارة الشباب والرياضة إلى اللجنة الأولمبية تطالبها خلاله برد الأموال المتبقة من المبالغ التي حصلت عليها اللجنة من صندوق التمويل الأهلي لرعاية النشئ والشباب كدعم للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية ريودي جانيرو 2016 والاستعدادات الخاصة بها، وهي المخالفة التي أشار إليها الجهاز المركزي للمحاسبات في تقريره حيث وصلت قيمة الأموال التي يجب ردها إلى 10 ملايين و439 ألف جنيها مصريًا.
 
وشددت الوزارة في خطابها للجنة الأولمبية بضرورة فتح تحقيق عاجل بشأن عدم رد هذه الأموال في مواعيدها وحرمان صندوق التمويل الأهلي من الاستفادة بها واستغلالها في الأغراض المنشأ من أجلها وموافاة الوزارة بكافة المستندات الخاصة بذلك.
 
كما قامت الوزارة ممثلة في الإدارة المركزية للرقابة على المعايير، بمطالبة اللجنة بضرورة موافاة صندوق التمويل الأهلي لرعاية النشءوالشباب بالمبالغ المتبقة وبأية عوائد ناتجة عن استخدام المبالغ المتبقة في ربطها بأي ودائع بنكية منذ التاريخ الذي كان يجب ردها فيه وحتى تاريخ الخطاب.
 
 
مانشستر يونايتد يحقق فوز قاتل على يوفنتوس
 
حقق مانشستر يونايتد الإنجليزي، فوزًا قاتلًا على مضيفه يوفنتوس الإيطالي بهدفين مقابل هدف، خلال اللقاء الذي أقيم بين الفريقين، على ملعب «آليانز ستاديوم تورينو» ضمن مباريات الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثامنة ببطولة دوري أبطال أوروبا. 
 
تقدم فريق السيدة العجوز بالهدف الأول عن طريق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 65 من تسديدة قوية سكنت شباك دي خيا معلنًا عن تفوق أصحاب الأرض.    
 
في الخمس دقائق الأخيرة انتفض لاعبو مانشستر يونايتد، وكثف الفريق الضيف من هجماته بفضل تغييرات جوزيه مورينيو، حيث دفع بماركوس راشفورد، ومروان فيلايني، وخوان ماتا، وتمكن الأخير من ادارك التعادل للشياطين الحمر في الدقيقة 86 من عمر اللقاء.
 
ورفض الحظ اغلاق بابه أمام مانشستر يونايتد، بعدما سجل أليكس ساندرو مدافع اليوفي الهدف الثاني للفريق الإنجليزي بالخطأ في مرماه، لينتهي اللقاء بفوز الفريق الأحمر بنتيجة 2-1.
 
بهذه النتيجة عزز مانشستر يونايتد موقفه في المجموعة بعدما رفع رصيده إلى 7 نقاط، بفارق نقطتين عن يوفنتوس المتصدر بـ9 نقاط، ويحتل فالنسيا الإسباني المركز الثالث برصيد 5 نقاط، ويتذيل يونج بويز السويسري المجموعة بنقطة وحيدة.  
 
 
مانشستر سيتي يقسو على شاختار بسداسية
 
اكتسح فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، نظيره شاختار دونيتسك الأوكراني، بسداسية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما، على استاد الاتحاد، ضمن مواجهات الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.
 
الفوز رفع رصيد مانشستر سيتي إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة، فيما تجمد رصيد شاختار عند نقطتين في المركز الأخير، وجاء ليون في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، وفي المركز الثالث هوفنهايم برصيد 3 نقاط.
 
سجل ديفيد سيلفا الهدف الأول للسيتي في الدقيقة 14،بعد أن استلم تمريرة رياض محرز، وأضاف جابرييل خيسوس الهدف الثاني لأصحاب الأرض من ركلة جزاء في الدقيقة 24، مثيرة للجدل، وعزز رحيم ستيرلينج تقدم فريقه بهدف ثالث في الدقيقة 49، بطريقة رائعة.
 
وفي الدقيقة 71 عاد خيسوس ويحرز الهدف الثاني له والرابع لفريقه، من ركلة جزاء، بعد إعاقة دافيد سيلفا، و سجل رياض محرز الهدف الخامس للسيتي في الدقيقة 83، بعد أن استقبل كرة عرضية قابلها بتسديدة رائعة، قبل أن يعود خيسوس ويختتم سداسية فريقه، مسجلًأ "الهاتريك"، بالدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بعدما قطع محرز الكرة ومررها إلى البرازيلي الذي أسقطها من فوق الحارس إلى داخل المرمى.
 
 
ريال مدريد يكتسح فيكتوريا بلزن ويتصدر مجموعته
 
اكتسح فريق ريال مدريد نظيره فيكتوريا بلزن التشيكي بخماسية نظيفة فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم على ملعب سترونكوفي ضمن إطار الجولة الرابعة من بطولة دوري أبطال أوروبا.
 
أفتتح التسجيل للميرينجي كريم بنزيما فى الدقيقة 21 بعد لمحة مهارية من المهاجم الفرنسي و مراوغة ناجحة لمدافعى فيكتوريا بلزن، وبعد دقيقتين من هدف بنزيما وفى الدقيقة 23 نجح كاسميرو في تسجيل الهدف الثاني برأسية رائعة.
 
في الدقيقة 37 أضاف كريم بنزيما هدفه الشخصي الثاني فى المباراة والثالث لفريقه، وقبل نهاية الشوط الأول نجح الجناح الويلزي جاريث بيل في توسيع الفارق واضافة الهدف الرابع للفريق الملكي.
 
وفي الشوط الثاني واصل ريال مدريد استحواذه الكامل على الكرة وسط استسلام تام من أصحاب الأرض، وفى الدقيقة 67 كلل لاعب الوسط الألماني توني كروس مجهوده طوال المباراة بتسجيله الهدف الخامس فى المباراة.
 
وبهذا الانتصار يتصدر ريال مدريد ترتيب المجموعة السابعة برصيد 9 نقاط، بالتساوي مع روما الإيطالي صاحب المركز الثاني، بينما يأتي فريق سيسكا موسكو في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، وتذيل فيكتوريا بلزن المجموعة بنقطة وحيدة.