أخبار عاجلة

عمرو أديب والبدري وآل الشيخ «إيد واحدة» ضد شوبير

عمرو أديب والبدري وآل الشيخ «إيد واحدة» ضد شوبير
الخميس - 11 أكتوبر 2018 - 12:00 ص"

تفاعل الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج حكاية المذاع عبر قناة إم بي سي مصر، اليوم الخميس، مع الأزمة التي نشبت، أمس الأربعاء، بعد أن خرج الإعلامي أحمد شوبير حارس مرمى المنتخب الوطني والنادي الأهلي السابق، عبر برنامجه الإذاعي (ساعة مع شوبير) الذي يقدمه على راديو (أون سبورت)، بتصريحات أكد خلالها أن حسام البدري المدير الفني السابق للقلعة الحمراء، ورئيس نادي بيراميدز حاليًا، رفض التعاقد مع البرازيلي ماركوس كينو نجم نادي بيراميدز حين كان مديرًا فنيًا للمارد الأحمر في شهر يناير الماضي.

وأوضح أحمد شوبير أن تركي آل الشيخ المستشار في الديوان الملكي السعودي، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية، ورئيس الاتحاد العربي، ورئيس شرف النادي الأهلي (السابق)، عرض كينو على القلعة الحمراء ولكن حسام البدري رفض، مشيرًا إلى أنه نفسه كان شاهدًا على تلك الواقعة.

وشارك كينو صاحب الـ29 عامًا، مع نادي بيراميدز في 8 مباريات في الدوري المصري الممتاز، أحرز خلالها 5 أهداف وصنع هدفين، ولعب مباراة واحدة في كأس مصر أحرز خلالها هدفين، أي أن معدله التهديفي خلال المباريات التسع التي لعبها هو هدف كل 116 دقيقة، علمًا بأن مجموع دقائق لعبه مع الفريق 810 دقائق.

البدري يهاجم شوبير
 
حسام البدري، أبدى في بيانه استياءه واندهاشه الشديد، من محاولات بعض المنتفعين تلفيق قصص وحكايات من وحي خيالهم تجاهه بهدف المزايدة وتحقيق بطولات مزيفة، بعد الترويج لرفضه لاعب بيراميدز الحالي «كينو» عندما كان يتولى تدريب الأهلي سابقًا، وأنه لا يقبل إطلاقا أن يزايد أحد على حبه لكيان النادي الأهلي وإخلاصه وتفانيه في أية مهمة يكلف بها ويؤتمن عليها.

وأوضح رئيس نادي بيراميدز، في بيانه الصادر أمس الأربعاء، أنه سبق ورفض الرد على المزاعم الكاذبة التي روجها بعض المنتفعين -على حد وصفه- برفضه انضمام كينو اللاعب البرازيلي لفريق الأهلي عندما كان مديرًا فنيا للفريق في وقت سابق، لترفعه عن الدخول في مثل هذه المهاترات الرخيصة، التي يرددها أحد الأشخاص ولكنه اضطر لتوضيح الأمور بعد التمادي في محاولة هؤلاء من تصديق الكذبة وتضليل الرأي العام وقلب الحقائق وترويج شائعات لا أساس لها من الصحة.

مدرب الأهلي السابق أشار إلى أنه لم يرفض كينو، الذي تم عرضه ضمن مجموعة كبيرة من الأجانب خلال الجلسة التي حضرها هذا الشخص مروج هذه الشائعات وقتها بدون أي صفة، متسائلاً: كيف يكون وافق على ضم كينو بيراميدز عندما عرض عليه ورفضه في الأهلي، مؤكدًا أن هذا أكبر دليل على كذب مروج هذه الشائعة.

البدري أوضح أن مروجى هذه الإشاعة هم من هاجموه بعد التعاقد مع المغربي وليد أزارو والاعتماد عليه بشكل أساسي، والآن يتغنون باللاعب كما أنه أصر على إعادة أيمن أشرف وإسلام محارب والحارس محمد الشناوي، كما تحدث حول أنه لا يهمه هذه المحاولات الرخيصة والمعروف نواياها، لإيمانه الكبير بأن الجماهير الواعية لن تنساق وراء هذه الحملة المغرضة.

دعم عمرو أديب

الإعلامي عمرو أديب دخل على خط الأزمة، وكتب عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "لست أهلاويا ولكن أتألم كثيرا عندما يتعرض حسام البدري للهجوم.. هو يعنى الراجل لما كان بيجيب بطولات للأهلي كان عظيما ولما خرج من الأهلي دلوقتي ما ينالش الرضا السامي.. العظيم عظيم في أي مكان ولا يجب أن نقيم الناس بالأهواء والمصالح الشخصيه".

 



لماذا دعم أديب البدري؟

ورغم أن العلاقة كانت رائعة بين البدري وشوبير فإن الأمر تحول إلى النقيض تماما مع هذه الأزمة التي اشتعلت وتحولت إلى ما يشبه المعركة في مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة مع هجوم جماهير الأهلي ضد البدري، كما أن تفاعل عمرو أديب المعروف بانتمائه للزمالك آثار تساؤل الكثيرين عبر السوشيال ميديا.. لماذا دعم أديب البدري؟

دعم عمرو أديب لحسام البدري ليس غريبًا، خصوصًا أن نادي بيراميدز الذي يرأسه حسام البدري مالكه هو تركي آل الشيخ، والأخير هو من أتى بأديب من مجموعة قنوات أون إي إلى شبكة إم بي سي لتقديم برنامج أسبوعي عبر شاشتها، في يونيو الماضي.

 

ونشر آل الشيخ، مقطعا مصورا عقب توقيع العقد بحضور بتال القوس الإعلامي السعودي عن مجموعة إم بي سي، وكتب معلقًا: "الآن أصبح عمرو أديب أغلى مذيع في الشرق الأوسط.. يعني لاري كينج العرب.. أهلا في السعودية العربية".

طلب بيراميدز

ويبدو أن الأمر في طريقه إلى التصاعد مع التغريدة التي نشرها الحساب الرسمي لنادي بيراميدز، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، والتي قالت: "لن يسمح نادي بيراميدز بالإساءة إلى رئيسه الكابتن حسام البدري.. وندعو تامر مرسي إلى ضبط العاملين تحت إدارته وعدم الاصطياد في الماء العكر!"، في إشارة منه إلى مالك قنوات «أون» التي يعمل بها أحمد شوبير.

 



آل الشيخ يتغنى بالبدري

من جانبه قال تركي آل الشيخ، إن حسام البدري من أفضل وأكثر الناس المحترفة في مجال الرياضة الذين قابلهم خلال حياته العملية، وأشار خلال تصريحات صحفية، اليوم الخميس، إلى أن البدري يمتاز بالأمانة والصدق، وعندما يشرف على عمل يؤديه بمنتهى الإتقان، مؤكدًا طلبه منه بعدم الالتفات للمهاترات فهو أكبر منها.