أخبار عاجلة

الزمالك يبدأ مغامرة الكأس بمواجهة منية سمنود

الزمالك يبدأ مغامرة الكأس بمواجهة منية سمنود
الخميس - 11 أكتوبر 2018 - 12:00 ص"

تستأنف مباريات دور الـ32 من مسابقة كأس مصر (2018-2019)، اليوم الخميس، حيث تقام مباريات الدور على أربعة أيام، بواقع أربع مباريات يوم الإثنين، وثلاث مباريات يوم الثلاثاء، وثلاث مباريات الأربعاء، وخمس مباريات الخميس، وذلك بعد أن قررت لجنة المسابقات باتحاد الكرة برئاسة عامر حسين تأجيل مباراة المصرى وجزيرة مطروح، التي كان مقررا إقامتها الثلاثاء، إلى يوم 16 أكتوبر، بسبب عدم الحصول على موافقة الجهات الأمنية ببورسعيد بإقامة اللقاء باستاد المصرى، كما طلبت المسابقات من المصرى الحصول على الموافقات الأمنية لإقامة المباراة باستاد بورسعيد يوم 16 أكتوبر.

وفي تمام الساعة السادسة مساءً، يستضيف نادي الاتحاد السكندري نظيره بورتو السويس، على استاد المقاولون العرب، واختارت لجنة الحكام الرئيسية، الحكم محمود رشدي لإدارة المباراة، وسيعاونه الثنائي محمد جاد ومحمد مصطفى، بينما سيكون هيثم الشريف حكمًا رابعًا. 
 
وصعد نادي بورتو السويس إلى دور الـ32، بعد تغلبه في الدور التمهيدي الثالث على القنطرة الغرب (2-1)، ثم تغلب في الدور التمهيدي الرابع على الغابة (3-2)، ثم تغلب في الدور التمهيدي الخامس على نادي مصر (2-1).
 
ويأتي نادي بورتو السويس في المركز التاسع بجدول ترتيب المجموعة الثانية بدوري الدرجة الثانية، برصيد 7 نقاط (بفارق 6 نقاط عن القناة المتصدر)، بعد أن لعب الفريق 6 مباريات فاز في 2 وتعادل في 1 وخسر 3، وسجل الفريق 8 أهداف بينما تلقت شباكه 8 أهداف أيضًا.
 
من جانبه يحتل نادي الاتحاد السكندري بقيادة مديره الفني المخضرم حلمي طولان، المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الممتاز، برصيد 14 نقطة، بعد أن لعب الفريق 10 مباريات، فاز في 3 وتعادل في 5 وخسر مباراتين، وسجل الفريق 15 هدفًا، واستقبلت شباكه 19 هدفًا.

الزمالك VS مركز شباب منية سمنود

وفي تمام الساعة التاسعة مساءً، يستضيف نادي الزمالك نظيره مركز شباب منية سمنود، على استاد بترو سبورت بمدينة التجمع الخامس، واختارت لجنة الحكام الرئيسية، الحكم عبد العزيز السيد لإدارة المباراة، وسيعاونه الثنائي عدي عيد وإيهاب فخري، بينما سيكون هاني أمين حكمًا رابعًا. 
 
وصعد مركز شباب منية سمنود إلى دور الـ32، بعد تغلبه في الدور التمهيدي الثالث على طلخا (1-3)، ثم تغلب في الدور التمهيدي الرابع على مركز شباب الأمير (1-0)، ثم تغلب في الدور التمهيدي الخامس على فاقوس (3-1).
 
من جانبه يتصدر نادي الزمالك بقيادة مديره الفني السويسري كريستيان جروس، جدول ترتيب الدوري الممتاز، برصيد 17 نقطة، بعد أن لعب الفريق 8 مباريات، فاز في 5 وتعادل في 2 وخسر مباراة، وسجل الفريق 16 هدفًا، واستقبلت شباكه 5 أهداف.

تحذير جروس من مقالب الكأس

وحرص جروس، على تحذير لاعبيه من مقالب الكأس، مؤكدا لهم أن مباريات هذه البطولة في العالم أجمع ليس لها أي حسابات إطلاقا، وأكد بأنه لن يسمح بأي استهتار، مطالبا إياهم باستغلال كل الفرص المتاحة لهم خلال اللقاء، والسيطرة على مجرياته منذ اللحظة الأولى لتحقيق الفوز.

وأوضح السويسري بأن المباراة ستشهد مشاركة عددا من العناصر الجديدة، وبالتالي فإنه يتوجب عليهم أن يكونوا أكثر حرصا على التمسك بالفرصة، وأن يقدموا أفضل ما لديهم ليكون لهم دورا مع الفريق.

البدلاء يسعون لإثبات الذات

ويسعى بدلاء الزمالك والمستبعدون من المشاركة طوال الفترة الماضية، للظهور بشكل قوي أمام منية سمنود، حيث سيشهد اللقاء غياب عدد كبير من اللاعبين الدوليين، على غرار طارق حامد ومحمود الونش ومحمود جنش وأحمد فتوح وعمر صلاح وحمدي النقاز، إلى جانب إراحة حميد أحداد وفرجاني ساسي وبهاء مجدي، المصابين.

ومن شبه المؤكد أن يشارك الحارس عماد السيد، للمرة الأولى مع الزمالك منذ قدومه من إنبي، وعلى صعيد الدفاع، من المتوقع أن يلعب الثنائي محمد عبد الغني ومحمد عبد السلام، الذي لم يطأ الملعب مطلقا منذ انتقاله من بتروجت.

وفي الوسط، يمني محمد حسن، القادم من وادي دجلة، نفسه بالظهور الأساسي الأول، كما يطمح محمود دونجا للمشاركة، كما يطمع مصطفى فتحي وأيمن حفني، البعيدان تماما عن الظهور مع الفريق، لاستعادة ذاكرة التألق، حيث لم يشارك حفني سوى 45 دقيقة أمام بتروجيت، بينما لعب فتحي لقائين.