أخبار عاجلة

ليفربول يسيطر وإختفاء توتنهام وانتفاضة تشيلسي في الانتقالات الصيفية

ليفربول يسيطر وإختفاء توتنهام وانتفاضة تشيلسي في الانتقالات الصيفية
علي الزيني الخميس - 09 أغسطس 2018 - 12:00 ص"

شهدت فترة الانتقالات الصيفية الحالية تقلبات كثيرة بالنسبة للأندية الخمسة المرشحة للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجديد 2018-2019 والذي ينطلق مساء غد الجمعة بمواجهة تجمع مانشستر يونايتد مع ليستر سيتي على ملعب ستاد أولد ترافورد، في التاسعة مساءا.

وللمرة الأولى في إنجلترا ينتهي سوق الانتقالات الصيفية قبل بداية الموسم الكروي في البريميرليج، لكن وبالنظر إلى سوق الانتقالات بين الأندية سنجد نشاط كبير من البعض واكتفاء أندية أخرى بلاعبيها دون تدعيم، وشهدت فترة الانتقالات الصيفية دخول ليفربول بقوة من حيث تدعيم صفوفه وهذا ما ظهر عليه تشيلسي بجانب آرسنال، بينما اكتفى مانشستر يونايتد وغريمه مانشستر سيتي بتدعيم محدود بجانب توتنهام الذي لم يتعاقد مع أي لاعب مكتفيًا بقائمته الحالية.

 

مانشستر سيتي 

لم يحتاج بطل الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي إلى إبرام عديد من الصفقات حيث اكتفى فريق المدرب جوسيب جوارديولا بالتعاقد مع الدولي الجزائري رياض محرز مقابل 60 مليون جنيه إسترليني، قادمًا من ليستر سيتي، كما تم التعاقد مع الأسترالي الشاب دانييل أرزاني لاعب فريق ملبورن سيتي.

قائمة الفريق ستشهد عودة الظهير الأيسر بنجامين ميندي، الذي قدم مستويات جيدة في بدايات الموسم الماضي ولكنه غاب عما تبقى منه بسبب إصابة قوية تلقاها في الركبة،  ثم عاد قبل نهاية الموسم، ولحق بقائمة فرنسا المتوجة بالمونديال وشارك في مباراة واحدة فقط، والآن المعنويات مرتفعة ليبرهن على قدراته من جديد.

التشكيل المتوقع: إيدرسون – كايل وولكر ونيكولاس أوتاميندي أو إيميريك لابورتي وجون ستونز وبنيامين ميندي – فيرناندينيو وديفيد سيلفا أو بيرناردو سيلفا وكيفين دي بروين – رياض محرز أو رحيم ستيرلينج وسيرجيو أجويرو أو جابرييل جيسوس وليوري ساني.

مانشستر يونايتد 

رغم مطالبة البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد إدارة ناديه بضرورة تدعيم الفريق بالصفقات إلا أن إدارة الشياطين الحمر لم تستجب لمطالب مدربها حيث تم التعاقد فقط مع البرازيلي فريد قادمًا من شاختار دونيسك الأوكراني مقابل 50 مليون يورو، بجانب الحصول على خدمات اللاعب الشاب ديوجو دالوت من بورتو البرتغالي مقابل 15 مليون يورو.

التشكيل المتوقع: ديفيد دي خيا – أنتونيو فالنسيا وكريس سمولينج وفيل جونس وأشلي يونج – نيمانيا ماتيتش وفريد وبول بوجبا وجيسي لينجارد – أليكسس سانشيز وروميلو لوكاكو.

توتنهام هوتسبير

فريق توتنهام الوحيد بين أندية الدوري الإنجليزي الذى لم يعقد اى صفقة خلال الميركاتو الصيفى المنتهى، ليصبح أول فريق فى تاريخ البريميرليج منذ 2003.

 

الخطة والتشكيل المتوقعين : هوجو لوريس – يان فيرتونخن وتوبي ألديرفيريلد ودافينسون سانشيز – كيران تريبيه وبين ديفيز وإيريك داير وكريستيان إيركسن وهيونج مين سون – ديلي ألي وهاري كين.

ليفربول 

البداية من عند ليفربول الذي تصدر سوق الانتقالات الصيفية في إنجلترا واحتل الوصافة من حيث قيمة الصفقات بعد يوفنتوس على المستوى الأوروبي دخل الميركاتو الصيفي أملاً في استعادة لقب الدوري والذي فشل في الحصول عليه منذ 28 عامًا.

إدارة ليفربول دعمت فريق يورجن كلوب بالتعاقد مع البرازيلي فابينيو مقابل 45 مليون يورو بعد تم انتدابه من فريق الإمارة موناكو الفرنسي، كما تم التعاقد مع الغيني الدولي نابي كيتا القادم من صفوف لايبزيج الألماني مقابل ما يقرب من 50 مليون يورو، بالإضافة إلى تدعيم مركز حراسة المرمى بالتعاقد مع البرازيلي أليسون بيكر في صفقة قياسية تخطت حاجز 60 مليون يورو بالإضافة إلى انتداب شيردان شاكيري من ستوك سيتي مقابل ما يقرب من 13 مليون يورو.

التشكيل المتوقع : أليسون بيكر – ألكسندر أرنولد وفان ديك وديان لوفرين وروبرتسون – فابينيو أو جوردان هيندرسون ونابي كيتا وجيمس ميلنر – محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو.

 

تشيلسي 

نشط مسئولو تشيلسي في الأيام الأخيرة خلال سوق الانتقالات الصيفية حيث تم التعاقد مع الحارس الإسباني الشاب كيبا أريزابالاجا مقابل دفع الشرط الجزائي في عقده مع ناديه أتيلتك بلباو مقابل 80 مليون يورو.

إدارة البلوز دعمت وسط الملعب بالتعاقد مع الكرواتي الدولي كوفاسيتش على سبيل الإعارة بعدما طلب الرحيل عن ريال مدريد، ولاعب الوسط الإيطالي صاحب الأصول البرازيلية جورجينيو كان من بين الأسماء التي دعمت النادي اللندني بعدما تم استقدامه من نابولي مقابل 50 مليون يورو.

التشكيل المتوقع: كيبا – سيزار إزبيليكويتا وروديجر وكريستانسن أو ديفيد لويز وماركوس ألونسو – نيجولو كانتي وماتيو كوفاسيتش وجورجينيو أو سيسك فابريجاس – ويليان أو بيدرو وإدين هازارد وألفارو موراتا.

آرسنال

جاء الإسباني أوناي إيمري لقيادة الفريق، وتم التعاقد مع لاعب الوسط الأورجوياني لوكاس توريرا، والحارس الأماني بيرند لينو، والسويسري ستيفان ليشتشتاينر، الذي يشغل الظهير الأيمن، والمدافع اليوناني سوكاريتس.

وتم التخلي عن خدمات المهاجم الإسباني لوكاس بيريز، ومواطنه سانتي كازورلا، والإنجليزي جاك ويليشر، والمدافع الألماني  وبير ميرتساكر.


التشكيل المتوقع: بيرند لينو – هيكتور بيليرين وموستافي وسوكاريتس وسيد كولاسينياك – لوكاس توريرا وآرون رامسي وتشاكا – وهينيريك مخيتاريان وبيير أوباميانج وألكسندر لاكازيت.