أخبار عاجلة

العد التنازلي للمونديال.. إلى ماذا يشير الرقم 30؟

العد التنازلي للمونديال.. إلى ماذا يشير الرقم 30؟
كريم مليم الأربعاء - 16 مايو 2018 - 12:00 ص"
بدأت نهائيات كأس العالم 2018 تُلقي بظلالها شيئاً فشيئاً، ولم يتبق على انطلاقها سوى 35 يومًا، المزمع إقامتها في روسيا، لأول مرة في تاريخها، في الفترة الممتدة من 14 يونيو، لغاية 15 يوليو، وستقام مباريات البطولة على 12 ملعبا، في 11 مدينة، هي موسكو، سان بطرسبورج، كالينينجراد، فولجوجراد، قازان، سمارا، سارانسك، سوتشي، يكاترينبورج، نيجني نوفجورود، إضافة لمدينة روستوف على نهر الدون.
 
بعد أقل من شهرين، وتحديداً يوم 14 يونيو، سيشهد ملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو، انطلاق العرس الكروي العالمي في نسخته الـ21، بإقامة المباراة الإفتتاحية بين منتخب البلد المضيف ونظيره السعودي.
 
إنه الوقت المناسب إذن لمواصلة العد التنازلي، لغاية بداية أم البطولات، سنسلط الضوء كل يوم على رقم من الأرقام المثيرة التي يحفل بها تاريخ كأس العالم.
 
إلى ماذا يشير الرقم 30؟
 
30 - مثل الدقيقة التي كانت تشير إليها الساعة في ملعب كأس العالم سيول في 31 مايو 2002، عندما سجل بابا بوبا ديوب الهدف الوحيد في المباراة ضد فرنسا بعد سوء تفاهم بين إيمانويل بيتي وفابيان بارتيز.
 
صورة ذات صلة
 
دخل هذا الهدف التاريخ كأول هدف للسنغال في نهائيات كأس العالم، وسمح لكتيبة أسود تيرانجا بالاحتفال بالفوز في أول ظهور لها في المسابقة، ولم يكن ذلك سوى أمام فرنسا بطلة العالم وأوروبا والمرشحة بقوة في البطولة.
 
عجّلت هذه الهزيمة برحيل كتيبة روجيه لومير، التي اضطرت للاستغناء عن خدمات زين الدين زيدان بعد إصابته في الفخذ قبل بضعة أيام، ولم يسجل الفرنسيون أي هدف في المباراتين التاليتين ليتذيلوا ترتيب المجموعة الأولى.
 
أما بالنسبة للاعبي برونو ميتسو، فقد احتلوا المركز الثاني خلف الدنمارك وواصلوا الاستمتاع بمشوارهم حتى الدور ربع النهائي حيث سقطوا في الوقت الإضافي بالهدف الذهبي ضد تركيا.
 
نتيجة بحث الصور عن ‪Papa Bouba 2002‬‏
 
يشار إلى أن المنتخب الوطني بقيادة مديره الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر، انتزع بطاقة التأهل إلى كأس العالم 2018 في روسيا، بعد غياب دام 28 عامًا، وللمرة الثالثة في تاريخه، بعد نسختي 1934، و1990، في إيطاليا.
 
ووقع المنتخب الوطني في مجموعة تضم روسيا وأوروجواي والسعودية، ويستهل الفراعنة مشوارهم في المونديال يوم 15 يونيو، أمام أوروجواي على ملعب إيكاترنبرج والذي يتسع إلى 35 ألف متفرج، في تمام الثانية عصراً بتوقيت القاهرة. 
 
وتكون ثاني المباريات أمام روسيا المضيف يوم 19 يونيو على ملعب كريستوفسكي والذي يتسع إلى 68 ألف متفرج، في تمام الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، وأخيرا يواجه المنتخب الوطني نظيره السعودي يوم 25 يونيو على ملعب فولجوجراد والذي يتسع إلى 45 ألف متفرج، في تمام الرابعة مساءً بتوقيت القاهرة.
 
وفيما يلي مجموعات مونديال روسيا:
 
المجموعة الأولى: روسيا، السعودية ، مصر، أوروجواي.
 
المجموعة الثانية: البرتغال، إسبانيا، المغرب، إيران.
 
المجموعة الثالثة: فرنسا، استراليا، بيرو، الدنمارك.
 
المجموعة الرابعة: الأرجنتين، ايسلندا، كرواتيا، نيجيريا.
 
المجموعة الخامسة: البرازيل، سويسرا، كوستاريكا، صربيا.
 
المجموعة السادسة: ألمانيا، المكسيك، السويد، كوريا الجنوبية.
 
المجموعة السابعة: بلجيكا، بنما، تونس، انجلترا.
 
المجموعة الثامنة: بولندا، السنغال، كولومبيا، اليابان.