أخبار عاجلة

«ليفربول صلاح».. 10 فرق تأكد مشاركتها في مونديال الأندية السوبر 2021

«ليفربول صلاح».. 10 فرق تأكد مشاركتها في مونديال الأندية السوبر 2021
خالد الفوي الأربعاء - 16 مايو 2018 - 12:00 ص"
يتواجد ناديي مانشستر يونايتد وليفربول ضمن 10 أندية تأكد مشاركتها في كأس العالم السوبر للأندية الذي يتألف من 24 فريقًا والمنتظر إقامته في عام 2021 في الصين بشكل كبير وذلك نقلًأ عن صحيفة "ذا صن" البريطانية.
 
ومنذ أن تولى جياني إنفانتينو رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وهو يبحث عن تغيير شكل مونديال الأندية، وبات قريبًا للغاية من تحقيق حلمه بعد 3 سنوات.
 
وكشف مدير ريال مدريد إيميليو بوتراجينيو عن موافقة ريال مدريد على العرض، ليصبح المرينجي أول فريق كبير في العالم يعرب موافقته على الفكرة، وأشارت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن ريال مدريد إلى جانب كل من مانشستر يونايتد وليفربول سيضمنان المشاركة في البطولة في حال تك تطبيقها إلى جانب كل من برشلونة وبايرن ميونيخ وميلان وإنتر ويوفنتوس وأياكس وباريس سان جيرمان.
 
ويتضمن نظام البطولة مشاركة 24 نادي من مختلف أنحاء العالم، على أن تحظى القارة الأوروبية بـ12 مقعد، فإلى جانب الأندية العشر السابق ذكرها سيتم اختيار ناديين من مجموعة تضم مانشستر سيتي وتشيلسي واتلتيكو مدريد وبروسيا دورتموند وبورتو وبنفيكا.
 
وسيتم اختيار الـ12 نادي الأخرين من باقي القارات، وسيكون كبار أمريكا الجنوبية من بوكا جونيورز وريفر بليت وسانتوس وفلامنجو وما بين بينارول وناسيونال ضمن الفرق المشاركة في البطولة.
 
وعن مواعيد البطولة، من المنتظر أن تقام في الفترة ما بين يومي 10 و28 يونيو من عام 2021، على أن تتألف البطولة من 8 مجموعات تضم كل مجموعة 3 فرق، يتأهل أصحاب الصدارة منها إلى ربع النهائي ومن ثم نصف النهائي ومن بعدها المباراة النهائية.
 
وبالتالي سيخوض كل فريق مشارك بحد أدنى مباراتين وبحد أقصى 5 مباريات، ولم يتم تحديد الدولة التي ستحضن البطولة مع إقتراب الصين لاحتضانها.
 
وبالنسبة للنسخة الأولى من البطولة ستكون استثنائية من خلال مشاركة العديد من الأندية ببطاقات الدعوة من خلال اختيار الأندية الأكثر نجاحًا في تاريخ اللعبة، على أن تعتمد النسخ التالية من البطولة على نظام التصفيات.
 
ففي النسخ التالية سيشارك 12 نادي من أوروبا من خلال تأهل أخر 4 أبطال لدوري أبطال أوروبا والفريق الوصيفة لهم إلى جانب اختيار أفضل 4 فرق في التصنيف الأوروبي، وستشارك أمريكا الجنوبية بأربع أندية بصورة مباشرة على أن يخوض فريق خامس مباراة ملحق مع نادي من قارة أوقيانوسيا.
 
وستشارك قارات إفريقيا وأسيا وأمريكا الشمالية بناديين اثنين، إلى جانب مشاركة بطل الدوري في الدولة المضيفة.